ماركات الموبايل

إصدار جديد لمتصفح «كروم» مع خاصية حجب الإعلانات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 749

يبدو أن شركة جوجل لديها الكثير من الخطط إتجاة متصفح كروم، حيث أنه من الواضح أن النية مُبيتة لإطلاق خاصية حجب الإعلانات بشكل كامل على أحدث إصداراتها من متصفح جوجل كروم وذلك في العام المقبل.

خاصية حجب الإعلانات في جوجل كروم

وبالفعل ظهرت ميزة حجب الإعلانات في الإصدار التجريبي من متصفح جوجل كروم على نظام التشغيل أندرويد، وأتى ذلك في إفادة بذلك في تقارير TechCrunch بل أن خاصية حجب الإعلانات موجودة بالفعل في أحدث إصدارات متصفح Chrome Canary وهي بالإختيار حيث يُمكن لمن يرغب في حجب الاعلانات أن يقوم بتحميلها على نظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، لكن ما يتم البحث فيه هو إلزامية حجب الإعلانات وهذا ما قد يؤثر على أرباح جوجل، وهذا لأن جوجل تحقق معظم أرباحها وإيراداتها من خلال هذا النشاط الإعلاني الخاص، إلا أنه من الواضح أن فكرة حجب الإعلانات قائمة على حجب نوع معين من الإعلانات يطلق عليه intrusive ads أو الإعلانات التطفلية، وقد قامت جوجل بتشغيل مجموعة تتلخص مهامها في تحديد الإعلانات غير المرغوب فيها والتعامل معها، وتم إطلاق إسم تحالف من أجل اعلانات أفضل أو Coalition for Better Ads على هذه المجموعة.

كما أن هذه المجموعة ليست فقط من أجل جوجل ولكنها تضمن Facebook و Google و Washington post و New crop، ويتوقع الخبراء أن تكون هذه المجموعة إضافة وميزة لحجب الإعلانات بشكل مباشر داخل متصفح كروم، لكن على جانب آخر خلقت وجود هذه المجموعة نقاش حاد حول سيطرة جوجل على متصفح الويب وعلى الإعلانات أيضًا، لكن من الواضح أن النسخة التي اطلقتها جوجل سوف تساعد إلى توصيل هذه التعليقات إليها مباشرة.

وهناك عدة تحديثات جديدة أخرى أجريت على متصفح جوجل كروم حيث أن محرك البحث أصبح أكثر ذكاءًا من ذي قبل وذلك سواء على أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية، حيث أن هناك ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من تحديد الأماكن الأكثر ملائمة لقضاء العطلات والإجازات، كما أنه يعرفك بكل الأحداث والمناسبات المختلفة.

وقد صرح موقع «إنجاديت» التقني أن هذا التحديث سوف يعرف المستخدم على تفاصيل أكثر عن الأماكن التي تتوافق مع اهتماماته، حسنًا أن كل ما عليك فعله هو كتابة ما تريد، أو ما تفكر أو حتى ما تريد أن تتعرف عليه، فقط عبر نافذة البحث الخاصة بالمتصفح وسوف تحصل على كل التفاصيل والمعلومات التي ترغب في الحصول عليها وذلك كله فقط عبر شريط المتصفح، الإجابة ستصلك فورًا وكأنها نتيجة بحث.

لكن في نهاية كل هذا الحديث وهذه التوقعات لا أحد يعرف متى سوف يتم إضافة هذه الخاصية أو الميزة بشكل كامل في إصدار جوجل الجديد أو هذا المتصفح الجديد حتى وإن كان لازال تجريبيًا فهل سوف تأخد جوجل هذه الخطوة نحو حجب الإعلانات بشكلٍ كامل من متصفحها؟ بالطبع الإجابة غير معروفة الآن لكن المتوقع أن يكون هناك العديد من التحديثات الجديدة كما أنه متوقع أن تخرج علينا بإصدار جديد قريبًا وحسب ما ذكر فإن التحديث القادم سيكون على مشارف العام الجديد وبالطبع سيكون مصحوبًا بخواص جديدة تُرضي المستخدمين، ومن غير المعروف أن كانت خاصية حجب الإعلانات هي محاولة لإرضاء المستخدمين أم لا  فهل محاولة حجب الإعلانات بالفعل تقوم على إرضاء المستخدمين؟ هذا ما سوف نحصل على إجابته بعد انتشار الخاصية في الأيام المُقبلة، وهذا ما سوف يحدده الحجب، فهل هو بالفعل للإعلانات غير المرغوب فيها؟

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !