ماركات الموبايل

متى يتلقي هاتفك تحديث واجهة المستخدم EMUI 10.1 من هواوي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 147

أعلنت العملاقة الصينية Huawei في مارس الماضي عن نسختها الجديدة من إصدار واجهة التشغيل EMUI 10.1 وكان ذلك بالتزامن مع إعلانها عن هواتف Huawei P40 الرائدة الجديدة، التي كانت من أول الحاصلين على هذا الإصدار، ولم تعلن الشركة حينها عن قائمة الهواتف التي تنوي تحديثها بهذا الإصدار بعد، ولكنها منذ فترة قليلة فقط كانت قد أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى موقع Android Authority تخبرهم فيها بقائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث وفقًا للجدول الزمني الخاص بها، وفيما يلي نستعرض معكم هذه الهواتف لتتعرفوا إن كانت هواتفكم من بينها أم لا.

جاءت الرسالة مع توضيح لقائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث في يونيو الجاري، وفيما يلي نسرد لكم هذه الهواتف كما جائت بالقائمة.

قائمة هواتف هواوي التي ستتلقى تحديث EMUI 10.1 حول العالم:

 

  • هاتفي Huawei P30 و Huawei P30 Pro
  • سلسلة هواتف Huawei Mate 30 و Huawei Mate 30 Pro و Huawei Mate 30 Pro 5G
  • سلسلة هواتف Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro و Huawei Mate 20 Porsche Design و Mate 20 RS و Huawei Mate 20 X 5G
  • هاتف Huawei Mate XS
  • هاتف Huawei Nova 7i
  • هاتف Huawei P40 Lite
  • هاتف Huawei Nova 5T

قائمة بأجهزة التابلت التي ستتلقى تحديث EMUI 10.1 حول العالم:

When will Huawei release EMUI 10.1 and which smartphone will receive the  update?

لم تكتفي القائمة فقد بذكر هواتف هواوي التي ستحصل على هذا التحديث، بل أيضًا ذكرت هواتف هونر التابعة لها، والتي ستحصل على تحديث Magic UI 3.1 الذي يشترك في الكثير من مواصفاته مع تحديث EMUI 10.1 وأيضًا ستحصل هذه الهواتف على التحديث الجديد في يونيو الجاري كما جاءت في القائمة.

قائمة هواتف هونر التي ستتلقى تحديث Magic UI 3.1 حول العالم:

مزايا التحديث الجديد EMUI 10.1

An update to EMUI 10.1 is now available on other Huawei - iGamesNews

وأما عن مزايا التحديث الجديد EMUI 10.1 هو يأتي مع العديد من الخصائص والتقنيات الجديدة، مثل دعم النوافذ العائمة لفتح العديد من التطبيقات في آن واحد من خلال وضعها في نوافذ عائمة في جانب الهاتف، تمامًا مثل تطبيق الماسنجر الخاص بمحادثات الفيس بوك، كذلك يدعم تحديث واجهة المستخدم EMUI 10.1 العديد من التحسينات في مجال الأمان الرقمي وحماية الخصوصية، وتحسين طريقة تعامل الهاتف معها بحيث تكون المعلومات أكثر أمانًا.

يدعم التحديث كذلك إمكانية عرض المحتوى بصورة أفضل وبشكل أسرع على الشاشات الكبيرة، كما أنه يدعم إمكانية أن يعمل الهاتف على شاشة الكمبيوتر الخاصة بك بصورة أسهل، فهو يعتمد على وجود عدد من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيلي واحد، ومتصلة جميعها بشبكة واي فاي واحدة، حيث يمكنك نقل عن البيانات من وإلى هذه الأجهة بسهولة تامة ويسر، وكذلك البحث عن الملفات بشكل سريع في أي جهاز منهم ونقله أو إزالته.

لم يكتفي التحديث بهذه المزايا فقط، بل اهتم أيضًا بعنصر الشكل الجمالي، حيث يدعم تحديث EMUI 10.1 العديد من الخلفيات الجديدة المتناغمة من حيث الألوان، وكذلك يمكن للنظام التحكم في الإضاءة المناسبة المستخدمة لكل هذه الخلفيات المختلفة.

وبالنسبة لتحسينات الأداء، فهذه الواجهة تقدم سرعة في الأداء أفضل من الواجهات السابقة بحوالي 20% مما يعني أنها يتوفر سرعة استجابة للمهام التي يحتاجها المستخدم على الهاتف.

 

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
أسعار الهاتف في لعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !