ماركات الموبايل

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo A7

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 229

ما بين هاتف Oppo Find X وهاتف Oppo F7 وهاتف Oppo A7 وغيرها من الهواتف المنتمية لتلك الفئات المختلفة، استطاعت هواتف Oppo أن تثبت نفسها في الأسواق العالمية والسوق المصري على حد سواء، والهاتف الأخير هذا هو ما سنتناوله من خلال مقالنا اليوم.

فاليوم ومن خلال هذا المقال ستتعرفون على مراجعتنا الأولية لمواصفات هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo A7 للتمكن من إلقاء نظرة أعمق على الهاتف الجديد.

مواصفات هاتف Oppo A7

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo A7

  • الأبعاد: 8.1 × 75.4 × 155.3 مم بوزن 168 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 6.2 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 81.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 450 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Adreno 506
  • الذاكرة العشوائية: 3/4 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 32 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: Color OS 5.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4230 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان: الأزرق – الذهبي – الزهري

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Oppo A7

التصميم

ظهر الشق الصغير أعلى الشاشة في هاتف Oppo F9 كبداية في هواتف Oppo وها هي الشركة تستمر في اتباع هذا التصميم في عدد من هواتفها مختلفة الفئات وصولًا إلى هاتف Oppo A7 الذي نتناوله اليوم والذي يعتمد على هذا التصميم بوجود الشق الصغير أو شق قطرة المياه أعلى منتصف الشاشة البالغ قطرها 6.2 بوصة والمعتمدة على معدل شاشة 19:9 للشاشات الكاملة وهو ما يجعلها تحتل حوالي 81.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وتبدو الحواف العلوية والجانبية نحيفة للغاية أما الحافة السفلية فتكاد تشبه الحافة ذاتها في هاتف Samsung Galaxy S9.

من الخلف تظهر الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات بترتيبها الأفقي على يمين الهاتف وعلى يسارها تقع إضاءة فلاش ليد الأحادية وفي المنتصف للأعلى قليلًا يقع ماسح البصمة دائري التصميم وبأسفله تقع العلامة التجارية لشركة Oppo.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo A7

في المجمل يبدو الهاتف جذابًا وقريبًا إلى حد كبير من الهواتف الرائدة وهو ما يختلف قليلًا عند الإمساك في الهاتف وحمله، فالهاتف خفيف للغاية وهو ما يمثل دليلًا على استخدام مواد خفيفة غير صلبة في صناعته مثل البلاستيك وهو ما يقلل من قيمته بالطبع ولكنه يلائم فئته السعرية دون شك.

يصدر الهاتف بدرجات جذابة من الألوان، الأسود والذهبي والوردي، ويدعم شريحتي اتصال لا تحتاج بطاقات الذاكرة الخارجية لاستخدام أي منها، ويعتمد الهاتف على منفذ microUSb كما يتضمن منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس ومكبرات الصوت الخارجية.

الشاشة

تجمع شاشة Oppo A7 بين بعض الخصائص والمواصفات المتميزة والبعض الآخر المخيب للآمال، فمن الأولى قطر الشاشة الكبير البالغ 6.2 بوصة واعتمادها على معدل الشاشات الطويلة الكاملة 19:9 وهو ما يتيح مساحة رؤية ممتازة تجعل الهاتف متميزًا في حالة مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب، أيضً المساحة التي تشغلها الشاشة من مقدمة الهاتف متميزة للغاية بالإضافة إلى ذلك فإن الشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث وهي ميزة غير متوفرة في عدد كبير من الهواتف المشابهة.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo A7

أما على مستوى المواصفات الأخرى المخيبة للآمال فتمكن بشكل رئيسي في دقة الشاشة التي لا تتعدي 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة وهي جودة عالية ولكنها ليست عالية بما يكفي حتى بالمسبة للهواتف المنتمية لهذه الفئة، أيضًا اعتماد الهاتف على شاشات IPS LCD التي يعيبها بعض العيوب مثل قلة سطوعها وحدتها في ضوء الشمس المباشر، ولكن الصفة الأخيرة قد تكون مقبولة وغير مؤثرة بشكل كبير باعتبار الهاتف منتميًا لفئة يصعب فيها الحصول على شاشات مصنوعة من شرائح AMOLED إلا إن كنت مستعدًا لدفع بعض الآلاف الإضافية في هاتف مثل Samsung Galaxy A8+ 2018 مثلًا.

الإمكانيات الداخلية

يعتمد هاتف Oppo A7 على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 450 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز لشرائح Cortex A53 ومدمج به معالج رسوميات Adreno 506 وهو معالج منتمي للفئة المتوسطة ولكنه ليس أفضلها ولا حتى من بين أفضلها حيث يمكن اعتباره واحد من أقل معالجات الفئة المتوسطة قوة وسرعة وإن كان يتميز بثبات واضح في الأداء وقدرة على الاستهلاك الاقتصادي للبطارية ومصادر الهاتف، وقد استخدم المعالج من قبل في هواتف مثل Oppo A3s وغيره من الهواتف المنتمية لشريحة متوسطة من بين هواتف الفئة المتوسطة.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo A7

يصدر الهاتف بإصدارات متعددة على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية تتراوح بين 3 جيجابايت رام و4 جيجابايت رام على مستوى الذاكرة العشوائية 32 جيجابايت على مستوى الذاكرة الداخلية التي يمكن زيادتها بواقع 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية المدعومة في كافة إصدارات الهاتف، وكما يتضح لا يدعم الهاتف ذاكرة عشوائية أعلى من 4 جيجابايت رام ولا يتضمن إصدار استثنائي على مستوى الذاكرة الداخلية وإن كان زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية يجعلها مقبولة، وتعمل كافة إصدارات الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم Color OS 5.2.

الكاميرا

يتضمن هاتف Oppo A7 كاميرا خلفية مزدوجة تتضمن عدستين بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الأولى التي تدعم التركيز التلقائي وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة ودعم الهاتف بإمكانية التقاط الصور بتأثير بوكيه الذي يعمل على تمويه خلفية الصورة وزيادة حدة مقدمتها.

لا تتضمن الكاميرا الخلفية أية تقنيات استثنائية كما لا تدعم في تصوير الفيديو إلا جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية فقط، وهي مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية، ويمكن القول بأن الكاميرا يمكنها التقاط صور مقبولة إلى حد كبير في الإضاءة القوية إلى المتوسطة وهي النتيجة التي ستختلف كليا في الإضاءة المنخفضة حيث أن فتحة المستشعر الضيقة لن تسمح للكاميرا بالتقاط صور واضحة في الإضاءة المنخفضة.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Oppo الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Oppo A7

الكاميرا الأمامية أحادية العدسة ولكنها أقوى على مستوى القوة والدقة وفتحة المستشعر عن العدسة الرئيسية للكاميرا الخلفية، فقوة الكاميرا ودقتها تبلغ 16 ميجا بيكسل وفتحة المستشعر f/2.0 ومدعومة بتقنية HDR وهو ما يجعلها قادرة على التقاط صور السيلفي بكفاءة مرضية إلى حد ليس بالقليل.

البطارية

يعتمد هاتف Oppo A7 على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة ضخمة حيث تبلغ سعتها 4230 ميللي أمبير في الساعة، وهي سعة كافية لدعم الهاتف لأكثر من يوم، وإن كانت لا تدعم تقنية الشحن السريع وهو أمر منطقي في حالة هاتف منتمي لهذه الفئة.

الاتاحة والسعر

الهاتف غير متاح في الأسواق المصرية بعد، وقد توفر منذ أيام قليلة في الأسواق العالمية بسعر يبلغ في المتوسط حوالي 320 دولار أمريكي، وفي حالة توفره في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo A7 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !