ماركات الموبايل

مراجعة الساعة الذكية Apple Watch SE

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 465

في مؤتمرها قبل الأخير، أعلنت شركة أبل الأمريكية عملاق الصناعات التكنولوجية، عن خط جديد من ساعاتها، يقدم كل ما تقدمه ساعات أبل التقليدية من إمكانيات، لكن بسعر أقل وبدون بعض المواصفات الأكثر تقدما. أُطلق على الساعة الجديدة اسم Apple Watch SE وهي ما نستعرض مراجعتها من خلال هذا التقرير.

التصميم والاستخدام في Apple Watch SE

لا جديد على صعيد تصميم الساعة Apple Watch SE فهي تأتي بنفس تصميم الفئة الأحدث Apple Watch 6 والفئة الأقدم Apple Watch 3 لكن من ناحية أخرى فإن المواصفات الفنية الداخلية للساعة قد تغيرت. بحيث تدعم الساعة المعالج Apple S5 وهو من المعالجات المتطورة التي حققت نجاحا كبيرا في تشغيل ساعات أبل في السنوات الماضية.

أيضا تأتي Apple Watch SE مع نفس الشراكة المعهودة بين أبل و Nike عملاق الرباصة حول العالم لتوفير الساعة بوجوه حصرية من Nike وسوارات بأشكال مميزة أيضا. كما تدعم الساعة سوارات Solo loop الجديدة من أبل والتي توفر ارتداء الساعة بالشكل التقليدي لصالح ارتدائها بطريقة جديدة سريعة وعملية.

النشاط الرياضي في Apple Watch SE

أما الأن مع الجانب الأهم في Apple Watch SE أنه بالتأكيد ممارسة الرياضة. تدعم الساعة بالتعاون مع هاتف ايفون عشرات الأنماط الرياضية، والتي تغطي تقريبا كل أنواع الرياضة. بداية من ممارسة المشي أو الركض خارج المنزل أو داخله. ونهاية برياضات معقدة مثل التنس وتنس الطاولة والسباحة والغوص تحت الماء. توفر الساعة أيضا نمط يمنع تلاعب الماء بالساعة أثناء الغوص أو السباحة بالاضافة لنمط النوم الذي يغلق التنبيهات  ويقلل اضاءة الشاشة عند الخلود للنوم.

الميزة الاساسية للساعة هي فكرة الدوائر Rings التي يجب على المستخدم اغلاقها كل يوم. الدائرة الأولى للحركة والثانية للتمارين والثالثة للوقوف خلال اليوم. وكلها تصب في فكرة تحسين صحة المستخدم وزيادة نشاطه البدني. أعجبنا جدا ميزة مشاركة الإنجازات مع الأخرين سواء من أصحاب الساعة نفسها أو على مواقع التواصل  الاجتماعي كما تأتي الساعة مع ميزة متابعة غسيل الايدي وهي ميزة جديدة أضافتها شركة أبل لتحسين اهتمام الأشخاص بصحتهم خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

ولزيادة دعم ممارسة الرياضة على الساعة أتاحت أبل القدرة على تحميل التطبيقات الخارجية التي يمكن من خلالها متابعة النشاط الرياضي وما يتعلق به من متابعة التنفس وتمارين التأمل واليوجا بالاضافة حتى لتتبع اقبال المستخدمين على شرب الماء.

نظام التنبيهات والمكالمات في Apple Watch SE

من نقاط القوة المميزة في Apple Watch SE القدرة على التكامل مع الهاتف واستقبال المكالمات واجرائها من الساعة. ولاحظنا أن قوة الميكروفون ومكبر الصوت للساعة ممتازة وان كانت لا تقوم بتشغيل الأغاني من الساعة لكن يجب ربطها مع سماعة بلوتوث خارجية أو أي مكبر صوت أخر.

في النهاية يمكن القول أن ساعة Apple Watch SE هي الساعة المثالية للمستخدم التقليدي للساعات الذكية. فكل ما تتفوق به ساعة Apple Watch 6 الجديدة عن هذه الساعة، هو مستشعر قياس ضربات القلب ECG ومستشعر قياس نسبة التشبع بالأكسجين في الدم. وهو من المستشعرات الذي تدور حول دقته العديد من الاختلافات بين المستخدمين.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !