ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite وأسعاره بمصر والدول العربية

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 226

 

شاومي واحدة من الشركات التي تسعى من أجل بناء قاعدة كبيرة من المستخدمين عبر الهواتف القوية التي تقوم بإنتاجها والتي تخصصها لفئة معينة من المشترين، وكان أحدث الهواتف التي أنتجتها الشركة الصينية هما الهاتفان المخصصان لمحبي التقاط الصور بطريقة السيلفي Xiaomi Redmi Y1، والهاتف ذو الفئة السعرية المنخفضة Xiaomi Redmi Y1 Lite.

مواصفات الهاتف شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: نوفمبر 2017.
  • تاريخ إصدار الهاتف:  متاح للبيع منذ شهر نوفمبر 2017.
  • أبعاد الهاتف: 153 * 76.2 * 7.6 مم.
  • وزن الهاتف: 150 جم.
  • الشاشة: كابستيف IPS LCD.
  • حجم الشاشة: 5.5 بوصة (تمثل 71.5% من إطار الهاتف)
  • جودة الشاشة: 720 * 1280 بكسل بكثافة بكسلات 267 بكسل للبوصة الواحدة.
  • نظام التشغيل: الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).
  • معالج البيانات: رباعي من نوعية Qualcomm Snapdragon 425.
  • معالج الرسوميات: من نوعية Adreno 308.
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.
  • الذاكرة الداخلية: 16 جيجابايت.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: بدقة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2.
  • مصور الفيديو للكاميرا الخلفية: بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 5 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0.
  • البلوتوث: إصدار 4.2 مع A2DP, LE.
  • خاصية GPS: يدعم مع A-GPS, GLONASS, BDS.
  • الراديو: يدعم.
  • البطارية: غير قابلة للإزالة من نوعية ليثيوم أيون وبسعة 3080 مللي أمبير.
  • الألوان: الذهبي والفضي والوردي الذهبي والرمادي.

 

الشاشة والتصميم

على مستوى التصميم منحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite تصميمًا جيدًا يتناسب بشكل كبير مع السعر الذي طرحته به الشركة بالأسواق، ولم يختلف تصميم الهاتف بشكل كبير عن تصميم الهاتف Xiaomi Redmi Y1 حيث لقي تصميم الهاتفان إشادة كبيرة من قبل المستخدمين والنقاد.

وجاء هاتف شاومي الجديد Xiaomi Redmi Y1 Lite بأبعاد 153 * 76.2 * 7.6 مم، ووزن يبلغ 150 جم، وهو يعد حجمًا مناسبًا لجميع الأشخاص الذين لن يجدوا أي صعوبة في الإمساك بالهاتف وتصفحه دون أن يتعرض لخطر السقوط من أيديهم خلال الاستخدام.

اقرأ أيضًا: أسعار موبايلات شاومي في مصر 2017

وطرحت شركة شاومي هاتفها الجديد بأكثر من لون جذاب وهم الذهبي والفضي والوردي الذهبي والرمادي وهي الخيارات التي ستمكن المستخدمين من اختيار اللون الذي يناسب ذوقهم دون الحاجة إلى شراء لون ما بسبب عدم وجود اللون الذي يفضلوه.

اقرأ أيضًا: شاومي تعلن عن النسخة الزرقاء من هاتفها Xiaomi Note 4 ضمن مبادرة ‘نظفوا الهند’

وعلى مستوى الشاشة منحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite شاشة بحجم 5.5 بوصة، وجودة 720 * 1280 بكسل بكثافة بكسلات 267 بكسل للبوصة الواحدة، وتدعم اللمس المتعدد، كما تدعم عرض الألوان حتى 16 مليون لون، ومحمية بطبقة زجاج من الإصدار الثالث كورنينج جوريلا وهي إحدى الأشياء المحبطة في شاشة هاتف شاومي الجديد Xiaomi Redmi Y1 Lite، حيث يعد الإصدار الثالث أحد الإصدارات المتأخرة من طبقة الحماية في ظل اعتماد عددًا كبيرًا من الشركات حاليًا على الإصدار الخامس من كورنينج جوريلا، وأضافت شاومي لهاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite واجهة عرض من نوعية MIUI 9.0.

السرعة الأداء

لم تستطع شركة شاومي أن تمنح هاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)، واكتفت بأن تقوم بمنحه الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف شاومي حتى عام 2017

وعلى مستوى معالج البيانات منحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite معالج بيانات رباعي النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 425، وأضافت له معالج الرسوميات Adreno 308 من أجل أن تُحسن من قدرته على التعامل مع المهام المتعددة التي يتعامل معها الهاتف، دون أن يصاب بأي أعطال خلال تعامل المستخدم مع الهاتف.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف شاومي لشرائها في عام 2017

ومنحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت فقط، وهي إحدى الأشياء التي أحبطت المستخدمين الذين كانوا ينتظرون هاتف شاومي الجديد، كما يأتي الهاتف Xiaomi Redmi Y1 Lite بذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت فقط، وهو ما قد يضطر المستخدمين الذين يحتفظون ببيانات كثيرة على هاتفهم الذكي للتفكير أكثر من مرة قبل اتخاذ قرار بشراء الهاتف Xiaomi Redmi Y1 Lite.

اقرأ أيضًا: شاومي تعلن عن سلسلة هواتف السيلفي Redmi Y1 و Redmi Y1 Lite

وأتاحت شركة شاومي لهاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية لسعة تصل إلى 256 جيجابايت، وهو الأمر الذي قد يعوض الأشخاص الذين يحتفظون بملفات كثيرة على هاتفهم الذكي عن ذاكرة التخزين الداخلية القليلة التي أتاحت بها شركة شاومي هاتفها الجديد Xiaomi Redmi Y1 Lite.

الكاميرا والتصوير

عملت شركة شاومي خلال عملية تصنيع هاتفيها اللذان صدرا في نفس الفترة وهما Xiaomi Redmi Y1، و Xiaomi Redmi Y1 Lite على رفع معدلات عمل الكاميرا وإضافة العديد من الإمكانيات لها من أجل التحسين من جودتها وقدرتها على العمل، خاصة وأن أغلب الأشخاص في الوقت الحالي تكون كاميرا الهاتف ذات العالية واحدة من الأشياء التي تحسم قرارهم بشراء الهاتف من عدمه.

اقرأ أيضًا: شاومي تقدم أفضل هاتف أندرويد ضمن برنامج «Android One»

وعلى مستوى الكاميرا منحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، بالإضافة إلى فتحة عدسة فتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى خاصيتي الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، بينما تصور كاميرا هاتف شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، بينما جاءت دقة الكاميرا الأمامية لهاتف شومي Xiaomi Redmi Y1 Lite 5 ميجابكسل فقط، وبفتحة عدسة f/2.0.

اقرأ أيضًا: شاومي تدعي أن Mi MIX 2 سينافس هاتف ابل الجديد

وعلى مستوى الكاميرا على الرغم من أن شركة شاومي قررت أن تعمل خلال تصميم هاتفيها Xiaomi Redmi Y1، و Xiaomi Redmi Y1 Lite أن تمنحها كاميرا ذات جودة عالية تناسب سعر كل منهم إلا أن كاميرا الهاتف Xiaomi Redmi Y1 Lite جاءت بجودة ضعيفة على الرغم من أن الهاتف Xiaomi Redmi Y1 Lite في الأساس موجه إلى الأشخاص الذين يحبون التقاط الصور السيلفي.

البطارية  

منحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 Lite بطارية غير قابلة للإزالة من نوعية ليثيوم أيون وبسعة 3080 مللي أمبير، وهي سعة كبيرة جدًا للبطارية بالمقارنة ببطارية الهواتف الأخرى التابعة لفئة الأسعار المنخفضة التي ينتمي لها الهاتف Xiaomi Redmi Y1 Lite والتي تناسب بشكل كبير الإمكانيات التي منحتها شركة شاومي لهاتفها مما يجعل الهاتف Xiaomi Redmi Y1 Lite واحدًا من الهواتف القادرة على العمل لساعات طويلة دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

سعر هاتف شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite

أعلنت شركة شاومي بشكل رسمي عن أن سعر هاتفها الجديد Xiaomi Redmi Y1 Lite سيكون قرابة الـ90 يورو ما يعادل 105 دولار أمريكي، مما قد مما يمنحنا قدرة على توقع السعر الأقرب الذي سيتاح به الهاتف في الأسواق المصرية وفي أسواق بعض الدول العربية.

  • سعر هاتف شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite في مصر هو 1852 جنيه مصري.
  • سعر جوال شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite في السعودية هو 393 ريال سعودي.
  • سعر جوال شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite في الإمارات هو 385 درهم إماراتي.
  • سعر جوال شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite في الكويت هو 31 دينار كويتي.
  • سعر جوال شاومي Xiaomi Redmi Y1 Lite في  قطر هو 401 ريال قطري.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !