ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف OnePlus 5T

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1065

 

من الشركات التي استطاعت أن تحقق شعبية كبيرة في عالم الهواتف الذكية خلال الفترة الماضية شركة وان بلس بفضل الهواتف المميزة التي قامت بإطلاقها على مدار العامين الماضيين فبعد النجاح الكبير الذي حققته هواتف OnePlus 3 و OnePlus 3T و OnePlus 5 أعلنت الشركة أخيرًا عن هاتفها الجديد OnePlus 5T.

قارن بين : أسعار هواتف ومنتجات وان بلس في مصر

 

واستطاع الهاتف الجديد من شركة وان بلس أن يصبح نجم الشباك الأول خلال الأسابيع الماضية حتى قبل الكشف عنه بشكل رسمي وهو الأمر الذي يعكس مدى النجاح المتوقع لهذا الهاتف مثل هواتف أخرى شاهدناها خلال العام الجاري مثل Note 8 و LG V30 و iPhone X، وفي مقالتنا اليوم نقدم لكم مراجعة للهاتف OnePlus 5T.

 

 

التصميم

بعد أن تعرضت شركة وان بلس لانتقادات كبيرة بسبب تصميم هاتفها OnePlus 3T أولت الشركة اهتمامًا كبيرًا في تصميم الهاتف الجديد حيث قامت بتصنيع الهاتف الجديد OnePlus 5T بهيكل من مادة الألومنيوم كما منحت الهاتف واجهة زجاجية متميزة.

ويأتي الهاتف بأبعاد 156.1 * 75 * 7.3 مم بوزن 162 جرام، وقامت شركة وان بلس بنقل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية للهاتف وذلك لإفساح المجال لاستخدام شاشة بحجم أكبر، حيث تشعل الشاشة نسبة 80.0% من مساحة الواجهة الأمامية.

ويحتوي الجانب الأيمن للهاتف على الزر الخاص بغلق وفتح الهاتف وأعلاه يوجد المنفذ الخاص بشريحتي الاتصال من فئة Nano SIM، وفي الجانب الأيسر للهاتف OnePlus 5T يوجد زري التحكم في مستوى الصوت وأعلاه الزر المميز لهواتف وان بلس لوضع الرنين أو الصمت أو عدم الإزعاج، كما يوجد في الجزء السفلي للهاتف منفذ السماعات والشحن ومكبر الصوت، وفي الجهة الخلفية نجد الكاميرا الخلفية وأسفلها مستشعر بصمات الأصابع.

 

 

الشاشة

دائمًا ما تعتمد الشركة الصينية على شاشات أموليد التي تصنعها العملاقة الكورية سامسونج حيث يضم هذا الهاتف شاشة كابسيتيف من فئة Optic AMOLED وهى النسخة التي طورتها شركة وان بلس وخصصتها لهواتفها.

ويضم الهاتف الجديد من وان بلس شاشة ضخمة بحجم 6.01 بوصة بجودة 1080 * 2160 بكسل بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل بوصة، وتدعم شاشة الهاتف اللمس و 16 مليون لون، بالإضافة إلى اللمس المتعدد، كما تأتي محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس.

 

 

التصوير

مثلما كان الهاتف OnePlus 5 واحدًا من الهواتف المتميزة على مستوى التصوير جاء الهاتف الأحدث من شركة وان بلس ليسير على نفس الطريق حيث يضم الهاتف OnePlus 5T كاميرا خلفية مزدوجة “الأولى بدقة 20 ميجابكسل والثانية بدقة 16 ميجبكسل بفتحتي عدسة f/1.7.

وتدعم كاميرا الهاتف خاصية التركيز الإلكتروني للصورة EIS بالإضافة إلى الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وفلاش LED مزدوج.

ويبلغ حجم مستشعر الكاميرا الأولى والتي تبلغ دقتها 20 ميجابكسل 1/2.8″ كما يبلغ حجم البكسل 1.12 ميكرومتر أما في الأخرى والتي تبلغ دقتها 16 ميجابكسل 1/2.8” ويبلغ حجم البكسل 1.0 ميكرومتر، كما تدعم الكاميرا عددًا من الخواص المميزة مثل العنونة الجغرافية، وضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه والتقاط الصور البانورامية وخاصية HDR.

وبالإنتقال إلى مقاطع الفيديو فتأتي بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية وجودة 1080 بكسل عند سرعتي 30 أو 60 لقطة في الثانية وجودة 720 بكسل عند سرعتي 30 أو 120 لقطة في الثانية.

أما عن الكاميرا الأمامية والخاصة بهواة التقاط الصور السيلفي فتأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 تدعم خاصية التثبيت الإلكتروني للصورة EIS ويبلغ حجم البكسل 1.0 ميكرومتر وتدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

 

 

الأداء

مثل العديد من هواتف وان بلس السابقة يعمل الهاتف OnePlus 5T بأحد معالجات شركة كوالكوم الأمريكية ويضم الهاتف واحدًا من أفضل إصدارات هذه الفئة من المعالجات وهو Snapdragon 835 وهو معالج ثماني النواة تعمل الأنوية الأربعة الأولى بتردد 2.45 جيجاهرتز بتقنية Kryo وأربعة أنوية بتردد 1.9 جيجاهرتز بتقنية Kryo.

ويعمل الهاتف بمعالج رسوميات خاص بالجرافيك من فئة رسوميات Adreno 540، وبالإضافة إلى ذلك فيعمل الهاتف بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد “نوجا 7.1.1” لكن من المنتظر ترقيته إلى الإصدار الثامن “أوريو”.

أما بالنسبة للذاكرات والتي تلعب دورًا كبيرًا في أداء الهاتف فيأتي OnePlus 5T بإصدارين مختلفين يضم الأول ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت مع ذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت أما الإصدار الآخر فيأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت مع ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت، ولكن لا يدعم الهاتف استخدام بطاقات ذاكرة خارجية.

 

 

البطارية

من أكبر المشكلات التي كانت تواجه مستخدمي الهواتف الذكية منذ بداية ظهورها هى قلة عمر الهاتف وضعف البطارية إلا أن شركات الهواتف الذكية أولت هذه القضية اهتمامًا بالغًا في السنوات الأخيرة، حيث رأينا العديد من الهواتف التي جاءت ببطاريات كبيرة الحجم ومن بينها الهاتف الجديد من شركة وان بلس OnePlus 5T والذي يضم بطارية بحجم 3300 مللي أمبير.

وزودت الشركة الصينية هاتفها الجديد ببطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم بوليمر Li-Po وهى بطارية تدعم خاصية الشحن السريع Dash Charge.

 

 

سعر الهاتف OnePlus 5T

حتى هذه اللحظة لم تكشف لنا شركة وان بلس إلا عن سعر الإصدار الأول من الهاتف والذي يأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت وأخرى عشوائية بحجم 6 جيجابايت حيث أن الشركة أتاحت هذا الإصدار على موقعها الرسمي بسعر يبدًا من 499 دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك حيث أنه من المتوقع أن يبدأ سعر الهاتف OnePlus 5T في مصر من 8800 جنيه مصري أو في السعودية 1870 ريال سعودي أو في الإمارات 1832 درهم إماراتي.

أما بالنسبة للإصدار الآخر من الهاتف والذي يأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت فيبدأ من سعر 599 دولار  أي من المتوقع أن يبدأ سعر في مصر من 10554 جنيه مصري أو في السعودية 2246 ريال سعودي أو في الإمارات 2200 درهم إماراتي.

 

 

*أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !