ماركات الموبايل

مراجعة للهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro : أفضل هاتف مقابل السعر؟

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 110

يعتبر هاتف Xiaomi Redmi K20 Pro واحد من أفضل الهواتف الذكية التي أصدرتها شركة ريدمي (المنبثقة عن شركة شاومي). ليس فقط خلال هذا العام. لكن على مدار تاريخها كله. كل هذا لأن هذا الهاتف ياتي بأفضل قيمة مقابل المال.

كل من يطالع المواصفات الفنية الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro سيجد أنها تحاول أن تعطي المستخدمين كل شىء.. تصميم حديث مع كاميرا أمامية منبثقة. بصمة أصابع مدمجة في الشاشة. قدرات كبيرة للشاشة تحت اشعة الشمس المباشرة وفي تشغيل الالعاب ومقاطع الفيديو.. كل هذا مع نظام صوت حديث وقوي وبطارية متميزة مع قوة كبيرة للشحن السريع.

ولم تتوقف ريدمي عند هذه المرحلة بل اضافت للهاتف ايضا واحد من أكثر المعالجات تميزا مع كاميرات قوية قادرة على تصوير مقاطع الفيديو والصور الثابتة بدقة عالية. بالاضافة للعديد من المميزات الأخرى. كل هذا مقابل مبلغ مالي يعتبر أكثر من مثالي.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مراجعة الهاتف الذكي Xiaomi Redmi K20 Pro وراعينا في المراجعة أن نستعرض كافة المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف لنجيب معكم على السؤال هل يستحق الهاتف قيمته مقابل المال المدفوع فيه؟ في راينا أن الهاتف يستحق فعلا ما سيتم دفعه وأكثر. وأنه يعتبر صفقة رابحة لكل من يبحث عن وضع ماله في هاتف قوي قادر على تقديم أداء أكثر من متميز.. فما هي المراجعة التفصيلية للهاتف؟

مراجعة الهاتف الذكي Xiaomi Redmi K20 Pro

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما ياتي مستشعر بصمة الاصابع مدمجا في شاشة الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro وفي خلف الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro تستقر الكاميرات الخلفية في منتصف الهاتف وتحتها شعار ريدمي المميز. أما الكاميرا الأمامية فتأتي منبثقة عن الهاتف لتسمح للشاشة بالتمدد على مساحة أكبر من مقدمة الهاتف. ويمكن اعتبار تصميم الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro حديث ويريح المستخدم من حيث القدرة على الاستفادة بالشاشة للحد الاقصى
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • يأتي الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro مع شاشة من نوع Super AMOLED بحجم ٦.٣٩ أنش بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٤٠٣ بيكسل لكل انش مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5 ما تعد من مميزات الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro كما أن الحجم الذي تاتي به الشاشة يمكن المستخدمين من ممارسة الالعاب الالكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو بسهولة وأداء الشاشة تحت أشعة الشمس المباشرة يعتبر جيد
  • ياتي الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro مع نظام التشغيل أندرويد ٩ ومع معالج Snapdragon 855 وهو معالج ثماني النواة وياتي الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro مع معالج رسومي فئة Adreno 640 ويمكن اعتبار المعالج واحد من المعالجات القوية لكن كان من الافضل أن يتم تضمين الهاتف المعالج الأحدث Snapdragon 855 plus وهو معالج مخصص لدعم تشغيل الألعاب بكفاءة أكبر. لكن يظل Snapdragon 855 معالج قوي استطاع تحقيق 370976 نقطة على مؤشر Antutu لقياس أداء المعالجات.
  • يأتي الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro مع ذاكرة داخلية ٢٥٦ أو ١٢٨ أو ٦٤ جيجا بايت مع ٦ أو ٨ جيجا بايت رامات ولا تقبل الذاكرة الداخلية للهاتف الزيادة لمساحات أكبر ما يجبر المستخدمين على اختيار الذاكرة الداخلية الأكبر في حال رغبتهم في تخزين الكثير من الملفات.
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro ثلاثيه :الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة العدسه f1.8 و 26 ملم , حجم المستشعر 12 بوصه و حجم البكسل 0.8 ميكرومتر وكشف تلقائى لضبط بؤرة العدسه بالليزر, والثانية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسه f2.4 و12 ملم و حجم المستشعر 13 بوصه وحجم البكسل 1.12 ميكرومتر , والثالثة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسه , f2.4و 53 ملم وحجم المستشعر 14 بوصه ,حجم البكسل 1.12 ميكرومتر و كشف تلقائى لضبط بؤرة العدسه بالليزر,تقريب بصرى 2x وتأتي الكاميرات الخلفية مع فلاش ليد مزدوج وخاصية HDR وبانوراما ووالقدرة على تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل في 30/60 لقطة في الثانية ، وبجودة 1080 بكسل في 30/120/240 لقطة في الثانية ، و بجودة 1080 بكسل في 960 لقطة في الثانية
  • الكاميرا الأمامية للهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro تاتي منبثقة بدقة ٢٠ ميجا بيكسل بفتحة عدسه f2.2 , حجم البكسل 0.8 ميكرومتر , HDR, الفيديو بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطة فى الثانيه

  • ويمكن القول أن كاميرات الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro الأمامية والخلفية قادرة على تقديم أداء قوي على صعيد التقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • ياتي الهاتف  Xiaomi Redmi K20 Pro مع مكبر صوت وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على توصيل السماعات الخارجية بمدخل ٣.٥ مم بالاضافة للقدرة على التقاط موجات الراديو. ويعتبر نظام الصوت في الهاتف قوي لكن كنا نتوقع بعض الاضافات مثل ان يدعم النظام خاصية الصوت المحيط (دولبي اتموس) على سبيل المثال.
  • ياتي الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro مع مستشعرات بصمة الاصابع والتسارع والدوران والتقارب والبوصلة مع  القدرة على توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG ما يعتبر من مميزات الهاتف.
  • بطارية الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro غير قابلة للأزالة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ٢٧ وات وهي سعة متميزة بالاضافة لقوة غير عادية للشحن السريع. ويمكن للهاتف العمل لحوالي ٣٣ ساعة متواصلة من الحديث باستخدام تقنية 3G أو تصفح الأنترنت لحوالي ١٣ ساعة أو تشغيل مقاطع الفيديو لحوالي ٢٠ ساعة.لكن يجب أن نضع في الاعتبار أن بطارية الهاتف غير قابلة للأزالة ما يعني أن المستخدم سيكون مضطر للتوجه لمراكز الصيانة من أجل تغيير البطارية في حال تعرضها للتلف.

وهكذا نكون قد استعرضنا معكم المواصفات الفنية للهاتف الذكي Xiaomi Redmi K20 Pro والمراجعة الكاملة له حتى يكون المستخدم على علم بكافة تفاصيل الهاتف قبل الاقدام على خطوة الشراء.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !