ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصر

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 148

بإعلانها عن طرح هاتف Xiaomi Mi Mix 2S في مصر، أضافت Xiaomi فئة جديدة إلى هواتفها التي استطاعت تحقيق نجاح مبهر في السوق المصرية، مثل Xiaomi Mi 6 الرائد، وXiaomi Mi A1 المتميز وأيضًا Xiaomi Redmi Note 5A الذي حقق مبيعات هائلة في وقت قصير للغاية.

وكانت قد كشفت Xiaomi عن هاتفها الجديد في مصر Xiaomi Mi Mix 2S في احتفالية خاصة استغلتها الشركة الصينية للإعلان أيضًا عن هاتفها الجديد في الأسواق المصرية Xiaomi Redmi Note 5 المنتمي للفئة فوق المتوسطة والذي بهر متابعي الاحتفالية بإمكانياته الرائعة وسعره المناسب والمنافس للغاية لعدد كبير من الهواتف التي ترتفع عنه في الثمن.

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصر

نعود إلى هاتف Xiaomi Mi Mix 2S الذي يعد إصدارًا جديدًا من هاتف Mi Mix 2 الذي بدوره استكمالًا لفئة Mi Mix الخاصة من الهواتف ذات التصميم الثوري الرائد والتي لم تُطرح في الأسواق المصرية من قبل إلا بواسطة أحدث هواتفها المُعلن عنه منذ عدة أيام. وتسعى Xiaomi من خلال هذه الفئة توفير الإمكانيات العالية التي تتميز بها الهواتف الرائدة بسعر معقول ومنافس، بالإضافة إلى تقديم أحد أكثر تصاميم الهواتف ذات الشاشات الكاملة والحواف الضئيلة ثورية في العالم.

في هذا التقرير نستعرض مراجعة لمواصفات الهاتف المتميز من العملاق الصيني Xiaomi Mi Mix 2S نبدأها باستعراض مفصل لمواصفات الهاتف.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصر

  • الأبعاد: 8.1 × 74.9 × 150.9 مم بوزن 191 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم مدعوم بزجاج أمامي وظهر من السيراميك
  • شريحة الاتصال: مزدوج الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.99 بصوة ومعدل 18:9 تشغل حوالي 81.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الرابع
  • المعالج المركزي: كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 جيجا هيرتز لأربع أنوية و1.8 جيجا هيرتز لأربع أنوية
  • شرائح المعالج: شرائح Kryo 385 Gold وKryo 385 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية: 6/8 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 64/128/256 جيجابايت
  • الإصدار المتوفر في السوق المصري: ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: لا تدعم أي من الإصدارات بطاقات الذاكرة الخارجية
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية المقربة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صورة بصري – التقريب البصري حتى 2X – التركيز التلقائي بتقنية Dual Pixel – التركيز بتحديد الوجه – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30/120 إطار في الثانية – جودة 720p بمعدل 240 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد مزدوج
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 5 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3400 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0 والشحن اللاسلكي Qi Wireless Charge
  • الألوان المتاحة: الأبيض – الأسود

مراجعة مواصفات هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

تصميم هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

بوضع الهاتف جنبًا إلى جنب مع سابقه، ستتضح بسهولة الاختلافات بين الإصدارين، والتي تكمن بشكل أساسي في العدسة الجديدة التي أضيفت إلى الكاميرا الخلفية وتغيير مكان الكاميرا عن الهاتف السابق. ولكن بعيدًا عن الهاتف السابق دعونا نستعرض رؤيتنا لتصميم الهاتف الجديد.

يتميز هاتف Xiaomi Mi Mix 2S بظهر مصنوع من السيراميك رائع الملمس والشكل، ويبدو أن استخدام السيراميك أصبح الصفة التي تميز بها Xiaomi نفسها وتميز بها هذه الفئة من الهواتف عن غيرها. يفصل بين واجهة الهاتف المصنوعة من الزجاج وبين ظهره المصنوع من السيراميك، إطار من المعدن الانيق في النسخة السوداء من الهاتف والبراق في النسخة البيضاء منه.

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصر

من الأمام تحتل الشاشة أكبر قدر ممكن من مقدمة الهاتف، بحيث تتلاشى الحواف الجانبية، وتقترب الحافة العليا من التلاشي بحيث لا تسع إلا إلى سماعة مكالمات الهاتف، أما بالأسفل حيث الحافة السميكة قليلًا، فلا توجد أي أزرار ولا نجد إلا الكاميرا الأمامية التي لا تزال تتسم بالموقع السيء الذي عاب عليه عدد من المراقبين في النسخ السابقة من الهاتف.

كالمعتاد يقع على يمين الهاتف أزرار الطاقة والتحكم في مستوى الصوت، بينما يخلو يسار الهاتف من الأزرار لا يشمل سوى منافذ إدخال بطاقات الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية. أسفل الهاتف يقع منفذ USB-C ومكبر الصوت الرئيسي الفردي، بينما لا يشمل الهاتف منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الرأس.

ظهر الهاتف يشمل الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات المرتبة رأسيًا وتفصل إضاءة فلاش ليد بين عدستيها، وهو تصميم مطابق لتصميم كاميرا هاتف iPhone X حتى من حيث الإطار البارز المعدني الذي يحط بالعدستين والذي تؤكد Xiaomi أنه مصنوع من الذهب عيار 18. في منتصف ظهر الهاتف يقع ماسح البصمة وأسفله بشكل رأسي جملة تشير إلى تصميم الهاتف بواسطة شركة Xiaomi.

الشاشة

أهم ما يميز هاتف Xiaomi Mi Mix 2S على مستوى التصميم هو شاشته الاستثنائية من حيث شغلها لأكبر مساحة ممكنة من واجهة الهاتف، ولكن هل تمثل الشاشة نقطة قوة على مستوى المواصفات؟

قد يعد اكتفاء الشاشة الكاملة بمعدل 18:9 وبقطر 6 بوصات تقريبًا لجودة Full HD Plus فقط أمر محبط بعض الشيء، وبالأخذ بالصورة العامة قد لا يبدو هذا مؤثرًا بشكل كبير، إلا أن الانتباه إلى التفاصيل قد يكشف عن بعض النقاط الواجب أخذها في الحسبان.

أولها أن شاشة الهاتف قادرة على إظهار العناصر بشكل متميز، إلا أن الألوان تبدو أقل تشبعًا بشكل واضح عن عدد من الهواتف الأخرى الرائدة، وهو ما قد لا يؤثر على تجربة المستخدم بشكل كبير. وعلى الرغم من أن الشاشة كان من الممكن أن تكون أفضل كثيرًا مما هي عليه، إلا أن الشاشة تتميز بزوايا رؤية مميزة وإمكانية مشاهدة مقبولة للأفلام وللألعاب.

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصر

أما من ناحية مدى سطوع الإضاءة والتحديد الأوتوماتيكي للسطوع، عانى الهاتف قليلًا في حالة استخدامه في ضوء الشمس المباشر حتى مع رفع السطوع إلى أعلى درجاته لم يتمكن الهاتف من تحقيق أفضل نتيجة ممكنة. كما أن استخدام التحديد الأوتوماتيكي للسطوع لم يكن الخيار الأفضل على الإطلاق.

الأداء والمواصفات الداخلية

بعيدًا عن كل ما سبق من مميزات وعيوب، استطاع هاتف Xiaomi Mi Mix 2S أن يجمع أفضل ما يمكن فيما يتعلق بالإمكانيات الداخلية. أولها الاستعانة بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 المستخدم في أحدث وأقوى الهواتف الذكية الرائدة مثل Samsung Galaxy S9 Plus، LG G7 ThinQ وSony XZ2 Premium وغيرها.

ويصدر الهاتف عالميًا بثلاثة إصدارات من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية، أولها إصدار الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت والداخلية 64 جيجابايت وهو الإصدار المتوفر في مصر، إصدار 6 جيجابايت و128 جيجابايت، وأخيرًا الإصدار الفائق بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت. وهي ليست أفضل الإصدارات من حيث الذاكرة العشوائية الهائلة فحسب، بل أكثرها ملائمة لعشاق التصوير وحفظ ملفات الميديا بفضل الذاكرة الداخلية الكبيرة، حيث أن الإصدارات المختلفة لا تتضمن إمكانية استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية، وهو ما يجعل الذاكرة الداخلية للإصدار الأول عائقًا أمام تخزين العديد من الملفات والصور.

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصر

الكاميرا

بجانب إضافة عدسة مقربة، يحظى هاتف Xiaomi Mi Mix 2S بعدة تحديثات فيما يتعلق بالكاميرا عن سابقه. أولها فتحة مستشعر العدسة الأولى للكاميرا الخلفية التي تبلغ قوتها 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعرها f/1.8 لتسمح بدخول المزيد من الضوء للمستشعر، مع وصول حجم البيكسل إلى 1.4 ميكرون واحتواء العدسة على مثبت صورة بصري. أما العدسة الثانية المقربة الإضافية فتبلغ قوتها أيضًا 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 وحجم بيكسل 1 ميكرون.

وتتميز الكاميرا الخلفية بالتقنيات اللازمة لاكتشاف عمق المشهد وبالتالي العمل على إنتاج تأثير بوكيه، كما تقدم العدسة المقربة أداء متميز فيما يتعلق بالصور المقربة. وتحظى الكاميرا بعدد من تقنيات الذكاء الاصطناعي أيضًا. بصورة عامة يمكن لهاتف Xiaomi Mi Mix 2S التقاط صور رائعة بمختلف أوضاع التصوير، وقد نحتاج لفرد مقال كامل لاستعراض إمكانيات كاميرا الهاتف فيما بعد.

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصرمراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصرمراجعة مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S المُعلن عنه حديثًا في مصر

لا شيء يمكن أن يقال عن موقع الكاميرا الأمامية الذي لم تقم Xiaomi بتغييره عن الهواتف السابقة، وهو موقع سيء للغاية وغير عملي إلى أبعد الحدود. فعلى الرغم من إمكانية التقاط الصور في حالة قلب الهاتف رأسًا على عقب، إلا ان هذه الوسيلة لن تفلح في حالة التقاط صور خاصة بتطبيقات مثل انستجرام، حيث ستظهر الصورة مقلوبة رأسًا على عقب، لذا تحتاج إلى التقاط الصورة أولًا ثم مشاركتها على المواقع المختلفة بعد ذلك.

على مستوى إمكانيات تصوير الكاميرا الأمامية، يمكن الاكتفاء بالقول إن النتائج كانت مقبولة ولكنها ليست استثنائية. وبإمكان الكاميرا إنتاج تأثير بوكيه بتمويه الخلفية وتوضيح العنصر الأمامي، إلا أن هذا الوضع يؤثر على حدة الصورة بشكل عام، كما لا يمكن استخدامه مع تفعيل وضع HDR.

البطارية

تبلغ سعة بطارية هاتف Xiaomi Mi Mix 2S الجديد 3400 ميللي أمبير، وتدعم البطارية الشحن السريع والشحن اللاسلكي على الرغم من السيراميك المستخدم في صناعة ظهر الهاتف. ويمكن للبطارية أن تعمل حتى يوم كامل من الاستخدام المتوسط، بينما يمكنها البقاء حتى 5 ساعات في حالة الاستخدام المستمر المتواصل.

السعر

يبلغ سعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S في مصر حوالي 9999 جنيه مصري بحسب ما أعلنت الشركة، مع العلم بأن النسخة الموجودة في مصر هي التي تأتي بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت. والهاتف سيتوفر بشكل كامل في السوق المصري خلال الأيام القليلة القادمة ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع Yaoota. كما يبلغ سعر الهاتف عالميًا في المتوسط حوال 520 دولار أمريكي.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !