ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Huawei Y6 Prime 2019

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2484

تسعى شركة Huawei طوال الوقت لانتاج هواتف ذكية قادرة على الوفاء بكافة الاحتياجات الخاصة بالمستخدمين حول العالم. وذلك من اجل تقديم هواتف ذكية تحتل دائما الصدارة واهتمامات المستخدمين من كافة الطبقات والمستويات. الأمر الذي يجعل قطاع واسع من المستخدمين ينتظر الجديد الذي ستقدمه هواوي دائما. ومن بين هذه الهواتف الجديدة التي ينتظرها قطاع واسع من المستخدمين الهاتف الذكي Huawei Y6 Prime 2019 والذي ياتي مع العديد من المواصفات القوية والجيدة التي يحتاجها المستخدمين.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مراجعة مواصفات هذا الهاتف الذكي الذي تم الاعلان عنه مؤخرا بالاضافة لمجموعة من أهم المواصفات التي ياتي بها الهاتف الجديد من هواوي. وما السبب في اقبال قطاع كبير من المستخدمين على شراء هذا الهاتف والحصول على نسختهم الخاصة منه؟ هذا ما نستعرضه من خلال سطور التقرير الذي نقدمه لكم.

التصميم والشبكات

Huawei Y6 Prime 2019

  • يأتي الهاتف مع تصميم حديث حيث تمتد الشاشة لتشمل مساحة واسعة من مقدمة الهاتف. مع مساحة بسيطة من الحواف على جوانب الهاتف. تزيد الحواف بعض الشىء عند الوصول الى اسفل الهاتف مع شعار هواوي الذي ياتي في منتصف الحافة السفلية للهاتف بينما تأتي الكاميرا الأمامية في منتصف الهاتف من الأعلى ويأتي مستشعر بصمة الأصابع في منتصف الهاتف من الخلف تحت الكاميرات الخلفية.
  • وعلى صعيد الشبكات يدعم الهاتف تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع. كما يدعم الهاتف تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة المالية بالعروض التي تاتي من شركات الهواتف المحمولة
  • ويتوفر الهاتف مع اللون الاسود والازرق والبني والذي ياتي مع تصميم جلدي يحمي الهاتف من الانزلاق من اليد عند الاستخدام او التعرض للخدوش ما يزيد من قيمة الهاتف والشكل الجمالي الذي ياتي به
  • ويتصل الهاتف بالأنترنت من خلال الواي فاي ويتصل بالهواتف الاخرى من خلال البلوتوث مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل منفصل عن الهاتف ما يدعم القدرة على تخزين ملفات ذات مساحة كبيرة على الهاتف ما قد يتم استخدامه لتخزين الكثير من الافلام او المقاطع الموسيقية او التطبيقات ذات الاحجام الكبيرة

الشاشة

Huawei Y6 Prime 2019

  • ياتي الهاتف مع شاشة من نوع IPS LCD capacitive touchscreen, 16M colors بحجم 6.09 بدقة 720× 1560 بيكسل بواقع 282 بيكسل لكل انش ونلاحظ أنه لا يوجد تناسب بين حجم الشاشة وتوزيع البيكسلات الخاص بالهاتف ما قد يجعل استخدام الهاتف اقل من حيث الجودة تحت اشعة الشمس المباشرة.
  • ومن ناحية اخرى ياتي الهاتف مع شاشة قوية قادرة على توفير اداء جيد فيما يتعلق بتشغيل الالعاب الالكترونية او مشاهدة مقاطع الفيديو والصور ذات الجودة العالية الامر الذي يجعل الهاتف متميز من حيث الشاشة ويسعى الكثير من المستخدمين للحصول على شاشة ذات جودة عالية اذا استطاعوا التغاضي عن مسالة عدم قدرة الشاشة على العمل بشكل متميز تحت اشعة الشمس المباشرة.
  • وتقول هواوي عن الشاشة: “اكتشف عالمًا جديدًا بدون حدود في شاشة Dewdrop بدقة HD+ بحجم 6.09 بوصة. توفر هذه الشاشة الواسعة بنسبة استحواذ 87٪ من الجسم ¹ عرضًا أكبر لمقاطع الفيديو والصور والكتب المفضلة. يحجب HUAWEI Y6 Prime 2019 أيضًا الضوء الأزرق الضار وهو معتمد من TÜV Rheinland.

المعالج و الذاكرة والرامات

Huawei Y6 Prime 2019

  • ياتي الهاتف مع نظام التشغيل Android 9.0 (Pie) وهو احدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد كما ياتي الهاتف مع واجهة استخدام من موديل EMUI 9
  • على صعيد المعالج ياتي الهاتف مع معالج Mediatek MT6761 Helio A22 (12 nm) رباعي النواة 2 جيجا هرتز بالاضافة لمعالج رسومي فئة PowerVR GE8320
  • وكنا نتوقع ان ياتي الهاتف مع معالج ثماني النواة لكن بالمقارنة بالسعر الذي ياتي به الهاتف يمكن للمستخدمين القبول بمعالج رباعي النواة مع تفهم بعض البطء في اثناء تشغيل الهاتف.
  • ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت مع 2 جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى 512 جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف

الكاميرات والصوت

  • ياتي الهاتف مع كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل مع فلاش ليد وبانوراما وخاصية HDR مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps وكاميرا امامية بدقة 8 ميجا بيكسل مع فلاش ليد وقدرة تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps
  • وعلى صعيد الصوت ياتي الهاتف مع مكبر صوت وميكروفون عازل للضوضاء بالاضافة لمدخل 3.5 مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية من اجل اجراء المكالمات الهاتفية او الاستماع للاغاني كما ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط موجات الراديو من خلال (انتنه) خاصة مدمجة في الهاتف.
  • وعلى الرغم من تواضع اداء الكاميرا الخاصة بالهاتف الا ان السعر الذي ياتي به الهاتف قد يعوض هذا التواضع. من ناحية اخرى ياتي نظام الصوت في الهاتف ليعوض نقص الكاميرات حيث ياتي الهاتف مع نظام صوت جيد يوفر جودة عالية على صعيد مستوى الصوت وجودة المكالمات والقدرة على التقاط موجات الراديو على حد سواء.
  • وتقول هواوي عن الكاميرات كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل في HUAWEI Y6 Prime 2019 مقترنة بخاصية Selfie Toning Flash 2.0 المتقدمة، وهي مصباح فلاش أمامي متناغم يساعده ضوء الشاشة، ويتيح لك التقاط صورة بورتريه حقيقية وطبيعية ودقيقة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.
  • كما اعلنت هواوي عن الكاميرا الخلفية فتقول “التقط صورًا رائعة باستخدام الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل. تتيح العدسة الواسعة f /1.8 زيادة في الإضاءة بنسبة 50٪² لتعزيز الجودة والوضوح في لقطات الإضاءة الخافتة.”

البطارية

  • ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 3020 لكن لا يدعم الهاتف خصائص الشحن السريع او اللاسلكي وهو امر متوقع مقارنة بالسعر الذي ياتي به الهاتف والذي يجعل من الصعب تضمين هذه الخصائص في البطارية.
  • من ناحية اخرى تاتي بطارية الهاتف مع سعة جيدة مقارنة بباقي مواصفات الهاتف لكن نشك في قدرة الهاتف على الصمود امام يوم عمل كامل وشاق مع عدم الشحن خاصة اذا تم تشغيل تطبيقات ثقيلة الحجم أو مشاهدة مقاطع الفيديو
  • وللاسف تاتي بطارية الهاتف غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدم مضطر للتوجه الى مراكز الصيانة والدعم من اجل تغيير البطارية في حالة تعرضها للتلف.
  • وياتي الهاتف مع مستشعر بصمة الاصابع والتسارع والتقارب ما يجعل استخدام الهاتف اسهل واسرع كما ان مستشعر بصمة الاصابع يعمل بشكل جيد ويعمل على حماية الخصوصية من خلال منع المتلصصين من الدخول الى الهاتف بغير وجه حق

السعر

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !