ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Nokia 6.1 Plus أحدث هواتف Nokia في الأسواق

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1444

تعد شركة نوكيا واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم أجمع!

كان هذا هو السائد حتى سنوات عديدة مضت، واليوم وبعد غياب Nokia عن الساحة لسنوات، وبعد محاولة إعادتها للحياة وتسميها بعد بيعها لشركة ميكروسوف للحياة مرة أخرى، وبعد فشل المحاولة تعود نوكيا مرة أخرى للأسواق بنظام التشغيل الذي سبق ورفضته وسخرت منه (أندرويد)، وفي المقال التالي نتعرف على أهم مواصفات هاتف Nokia 6.1 Plus الجديد. والذي تحاول الشركة من خلاله العودة للأسواق المصرية والعالمية مرةً أخرى.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Nokia 6.1 Plus مع شاشة IPS LCD بحجم 5.8 بوصة بدقة وضوح 1080 × 2280 بكسل بكثافة 432 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:19. فيما يأتي الهاتف بوزن 151 جرام.

يأتي هاتف نوكيا الجديد بوزن خفيف فيبلغ 151 جرام، مما يسهل حمل الهاتف مدة طويلة. كما ظودت نوكيا شاشة الهاتف بالـ Notch وهي المزية التي ابتكرتها Apple في أحدث هواتفها iPhone X، والذي سارت على نهجها العديد من الشركات وآخرهم نوكيا، ويحمل الـ Notch كاميرا الهاتف وسماعة المكالمات.

تتميز الشاشة بدقة عرض وتباين للألوان مميز ويسهل على المستخدم استعمال الشاشة في ظروف الإضاءة المختلفة، كما زودت نوكيا للهاتف طبقة حماية جوريلا جلاس الجيل الثالث.

الهاتف يأتي بشاشة بالأبعاد الجديدة مما يعطي المستخدم تجربة ممتعة من مشاهدة أفلام اليوتيوب.

كما زودت نوكيا جوانب الهاتف بطبقة من الألومنيوم لحماية الهاتف من الصدمات المفاجئة.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Nokia 6.1 Plus بمُعالج Qualcomm SDM636 Snapdragon 636 ثماني النواة. بتردد 1.8 جيجاهرتز. الهاتف الجديد من نوكيا يأتي برام داخلي بسعة 4 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت. مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 400 جيجابايت.
  • كما زودت الشركة الهاتف بأحدث نظام تشغيل (أندرويد أوريو 8.1). (إصدار One).
  • يأتي الهاتف بمستشعرات ، البصمة، التسارع، التقارب، البوصلة.

أول وأكبر مزية في أداء هاتف نوكيا الجديد هو إصدار أندرويد One والذي يعد المستخدم بتجربة أداء مميزة جدًا، وأحدث إصدارات جوجل (أوريو) مع بروسيسور قوي ورام بسعة 4 جيجابايت إلى جانب 64 جيجابايت ذكارة داخلية تلك التوليفة تعطي الهاتف أداءً قويًا متناغمًا قلما نجده في هواتف نوكيا الفترة الأخيرة.

أداء بصمة الهاتف مميزة وسريعة وتعتبر من أفضل وأدق مستشعرات البصمة لهواتف نوكيا.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Nokia 6.1 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 + 5 ميجابكسل. مع فلاش LED مزدوج.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، دون وجود فلاش LED.

نعرف جميعًا أن كاميرات هواتف نوكيا هي الأفضل ومنذ بداية تواجدها بالأسواق، وهاتف Nokia 6.1 Plus يقدم تجربة تصوير ممتعة، إلى جانب إضافات نوكيا للكاميرا من وجوه تعبيرية جديدة تجعل المستخدم في غنى عن العديد من برامج إضافة الإيموشن المختلفة.

تعمل خاصية البوكيه بشكل جيد للغاية في هاتف Nokia 6.1 Plus الجديد.

كما تقدم الكاميرا السيلفي أداءًا هو الأفضل بين العديد من المنافسين في الأسواق، وفي نفس فئة الهاتف السعرية.

البطارية

  • يأتي هاتف Nokia 6.1 Plus ببطارية بسعة 3060 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم تقنية الشحن السريع.

بطارية الهاتف تكفي حتى يوم كامل أو يوم ونصف من الاستعمال المتوسط.

السعر

  • بإمكانك معرفة سعر هاتف Nokia 6.1 Plus فور طرحه بالأسواق ومقارنة جميع أسعاره من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !