ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Realme 9 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 134

في عالم التكنولوجيا المتسارع، يأتي هاتف Realme 9 Pro كإضافة مثيرة لعالم الهواتف الذكية من Realme. يجمع هذا الهاتف بين التصميم الأنيق والأداء القوي، مما يجعله خيارًا مثيرًا للاهتمام. في هذه المراجعة، سنستعرض أبرز مواصفات هاتف Realme 9 Pro ونلقي نظرة على ما يميزه عن غيره من الهواتف في الفئة نفسها. سنتناول الشاشة، والأداء، والكاميرا، والبطارية، وغيرها من الجوانب المهمة التي تجعل هذا الهاتف يبرز في سوق الهواتف الذكية، دعونا نستعرض معًا ما يقدمه هاتف Realme 9 Pro من مميزات وكيف يمكن أن يلبي احتياجات المستخدمين اليومية.

نبدأ أولاً بفتح العلبة وعرض محتويات الجهاز:

  • أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هو جهاز Realme 9 Pro مع وجود سكرينة على الشاشة تم وضعها بشكل مسبق.
  • الكتيبات الخاصة بدليل التشغيل وأوراق الهاتف.
  • جراب ظهر شفاف لحماية الجهاز.
  • الدبوس المعدني الخاص بمكان الشريحة.
  • رأس شاحن بقوة 30 واط.
  • وأخيراً كابل شحن من نوع Type-C.

ثم بعد ذلك نعرض عليكم المواصفات الخاصة بهاتف Realme 9 Pro:

التصميم.

  • يأتي هاتف Realme 9 Pro بتصميم جديد كلياً وأنيق ويعطي لمسة فخمة للهاتف، ولكن للأسف جاء الهاتف بتصميم مصنوع من البلاسيك اللامع والذي يعطي إنعكاسات مميزة وأنيقة وهو يعتبر إقتباس بعض الشيء من Oppo Reno 7 Pro، أما عن الوزن، فيزن هاتف Realme 9 Pro حوالي 195 جرام تقريباً، أما عن المنافذ التي يدعمها الهاتف فيدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، بالإضافة إلى منفذ شحن من نوع Type-C، كما جاء الهاتف بالألوان الأسود والأخضر والأزرق وكل ألوان الهاتف ألوان ملفتة وجذابة جدا.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Realme 9 Pro بشاشة مميزة في الفئة المتوسطة، حيث جاء الهاتف بشاشة كاملة بدون حواف مع وجود نوتش الثقب الذي يحتوي على الكاميرا الأمامية في يسار الشاشة، كما جاءت الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.6 بوصة وبدقة 1080×2412 بيكسل مع كثافة بيكسلات 400 بيكسل لكل بوصة، ولكن تتميز الشاشة بدعم معدل تحديث فريمات بتردد ممتاز وهو 120 هيرتز، كما تأتي الشاشة بدرجة سطوع تصل إلى 1000nits، مع دعم الشاشة لخاصية Always On Display.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Realme 9 Pro بمعالج من إنتاج سناب دراجون وهو Qualcomm SM6375 Snapdragon 695 5G ثُماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 619، أما عن الرامات فيأتي هاتف Realme 9 Pro برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي من نوع Micro، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة Realme UI 3.0.
  • وقد حقق الهاتف على منصة اختبار أنتوتو لتقييم الأداء حوالي 401894 نقطة.

الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف Realme 9 Pro بكاميرا خلفية ثُلاثية، حيث تأتي الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الخاصة بالتصوير الماكرو بفتحة بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما تدعم الكاميرا الخلفية للهاتف تصوير فيديوهات بجودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.5، كما تدعم الكاميرا الأمامية للهاتف HDR وبانوراما، كما تدعم تصوير فيديوهات حتى 1080p حتى 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Realme 9 Pro ببطارية عملاقة بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 33 واط، كما أعلنت الشركة أنه يمكن شحن البطارية كاملة في زمن قدرة 65 دقيقة

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Realme 9 Pro مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع جانبي مدمج أسفل زر التشغيل بجانب مستشعرات التقارب والدوان والبوصلة.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Realme 9 Pro حوالي 8599 جنيه مصري تقريباً، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

في الختام، يُعد هاتف Realme 9 Pro خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن تجربة متميزة في عالم الهواتف الذكية. يجمع بين التصميم الجذاب والأداء القوي، مما يجعله خيارًا يستحق الاهتمام. من شاشته الملونة إلى أدائه السلس، ومن كاميراته المتعددة إلى البطارية القوية، يأتي هذا الهاتف ليلبي احتياجات المستخدمين اليومية. إذا كنت تبحث عن هاتف يجمع بين الجودة والقيمة، فإن Realme 9 Pro يستحق التفكير فيه. باختصار، إنه هاتف يجمع بين الأناقة والأداء، ويعد خيارًا ممتازًا في فئته. نتطلع إلى ما ستقدمه Realme في المستقبل وكيف ستستمر في تقديم هواتف مبتكرة ومميزة.

يمكنك شراء أي من هواتف Realme مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !