ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Xiaomi في مصر Xiaomi Redmi 6A

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 250

واجهة العديد من المحلات حاليًا رفعت شعار كامل العدد مع هواتف Xiaomi الجديدة والتي تتميز بتنوع مواصفاتها وأسعارها كي تحافظ على المكانة التي اكتستبها في الآونة الأاخيرة، مع محاولة فرض وجودها وحجز مساحة إضافية لها في السوق اللمصري، في منافسة وواضحة وصريحة مع هواتف  Oppo والتي ورغم قلة إصداراتها – مقارنة بهواتف Xiaomi- فلا تزال تحتفظ بنسبة مبيعات كبيرة.

وفي المقال التالي نتعرف على أهم مواصفات هاتف Xiaomi Redmi 6A الجديد.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A مع شاشة IPS LCD بحجم 5.45 بوصة بدقة وضوح 1440 × 720 بكسل بكثافة 295 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:18.

يأتي الهاتف بتصميم معتاد من شاومي، مع جوانب قليلة الحواف كعادة الشاشات ذات زوايا الرؤية الجديدة. فيما تقدم الشاشة دقة عرض ووضوح ألوان مميزة في ظروف الإضاءة المختلفة، وإن كانت أكبر دقة عرض أفلام فيديو هي 720 بكسل فقط. نظرًا لكثافة بكسلات الشاشة القليلة نسبيًا.

الهاتف غير مزود بأي طبقة حماية إضافية ضد الكسر، ومن المهم شراء طبقة حماية إضافية ضد الكسر.

وزن الهاتف خفيف ويأتي بوزن 145 جرام تقريبًا.

 الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A بمُعالج Mediatek Helio A22 ثماني النواة. بتردد 2.0 جيجاهرتز. الهاتف الجديد من شاومي يأتي برام داخلي بسعة 2 ، 3 جيجابايت رام، مع ذاكرة داخلية بسعة 16 ، 32 جيجابايت. مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 256 جيجابايت.
  • كما زودت الشركة الهاتف بأحدث نظام تشغيل (أندرويد أوريو 8.1).
  • يأتي الهاتف بمستشعرات ، التسارع، التقارب، البوصلة، إلى جانب تقنية الـ OTG.

أول ملاحظة لنا في الهاتف هو غياب مستشعر البصمة وهو أمر غير مقبول من شاومي. رائدة إضافة كل وأي مستشعر يحتاجه المستخدم في هواتفها.

وعلى كل حال فالشركة لم تحرم المستخدم من تقنية التعرف على الوجه Face ID. وإن كانت كما نعلم وسيلة أمان ليست الأفضل وسط تحذيرات العديد من الشركات.

الهاتف يقدم أداءً متوازنًا يجمع بين القوة والسلاسة في الأداء، وبسبب قلة كثافة بكسلات الشاشة سيواجه المستخدم تجربة أداء غير ممتعة بشكل كبير للألعاب خاصة ذات الجرافيك العالي.

يأتي الهاتف بإصدارين. الأول برام داخلي 2 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية 16 جيجبايت، والنسخة الأخرى برام داخلي 3 جيجبايت، مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت وهي التي نرشحها لك في حالة رغبتك بالحصول على الهاتف.

فيما عدا ذلك فالهاتف مجملًا لم يأتي بجديد ولا يوجد اختلافات ملموسة بينه وبين هواتف الشركة السابقة.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل. مع فلاش LED.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، دون وجود فلاش LED أحادي.

كاميرا الهاتف هي الأخرى لم تأتي بأي جديد. الكاميرا تأتي بدقة 13 ميجابكسل، مع تقنية التركيز التلقائي، مع تقديم صور بجودة مرضية جدًا في الإضاءة النهارية والخارجية، بينما تقل جودة الصور مع ملاحظة وجود بعض الت Noise بالصور الليلة، ومع الإضاءة الضعيفة. كما تقدم الكاميرا أفلام فيديو بدقة 1080 بكسل.

أداء الكاميرا السيلفي هو الحد الأدنى المقبول بين العديد من كاميرات الهواتف الذكية.

البطارية

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 6A ببطارية بسعة 3000 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، ولا تدعم تقنية الشحن السريع.

بطارية الهاتف تكفي حتى يوم كامل أو يوم ونصف من الاستعمال المتوسط، وللأسف لا تدعم الشحن السريع.

السعر

  • يمكنك الحصول على هاتف Xiaomi Redmi 6A بسعر 2099 جنيه مصري، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !