ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف BlackBerry الأحدث BlackBerry Key2 LE

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 108

لم تعد تحتل هواتف BlackBerry المكانة ذاتها التي كانت تحتلها في وقت سابق، ربما لأن المستخدمين لم يعودوا مهتمين بالهواتف ذات لوحات المفاتيح الفعلية وريما لأسباب تتعلق بتطور الهواتف الذكية الأخرى. ولكن لا تزال BlackBerry حتى هذه اللحظة تسعى لإثبات وجودها خاصة بعد استحواذ شركة TCL التي تسعى لإعادة هواتفها إلى الحياة عبر هواتف مثل BlackBerry Priv الرائد أو BlackBerry Key2 LE المتوسط الجديد.

والأخير هو محور حديثنا اليوم. فاليوم ومن خلال هذا التقرير نسعى لمراجعة هاتف BlackBerry Key2 LE في ضوء مواصفاته الرسمية التفصيلية التي كشفت عنها الشركة مؤخرًا.

مواصفات هاتف BlackBerry KEY2 LE

مراجعة مواصفات هاتف BlackBerry الأحدث BlackBerry Key2 LE

  • الأبعاد: 8.4 × 71.8 × 150.3 مم بوزن 156 جرام
  • لوحة المفاتيح: فعلية QWERTY
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بظهر بلاستيكي
  • شرائح الاتصال: إصدارين أحادي وثنائي الشريحة
  • الشاشة: قطر 4.5 بوصة بمعدل 3:2 تشغل حوالي 55.6 بالمائة من مساحة الهاتف الامامية
  • دقة العرض: 1620 × 1080 بيكسل بكثافة 434 بيكسل لكل بوصة
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 509
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية 32 أو 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: أمامي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3000 ميللي أمبير في الساعة

مراجعة مواصفات هاتف BlackBerry Key2 LE

التصميم

لا يختلف هاتف BlackBerry Key2 LE عن الإصدار الأكبر BlackBerry Key2 سواء على مستوى الأبعاد المتطابقة أو التصميم والشكل العام. ولكن ولأن TCL المطوّرة لهواتف BlackBerry تعلم جيدًا أن مادة الألومنيوم المصنوع من الهاتف الأكبر غالية، وخاصة الألومينوم فئة 7000، ولأن الشركة سعت بشكل واضح لتخفيض سعر الهاتف فقد استعانت بالبلاستيك المقوى أو مزيج البولي كربونات المقوى كما أطلقت عليه الشركة.

وعلى الرغم من أن البلاستيك بالطبع لا يمكن مقارنته بالألومنيوم على مستوى القوة والملمس، إلا أن اختياره لا يمكن وصفة بغير الموفق، فالهاتف يتميز بملمس متميز كما تبدو عليه الصلابة، ويمكن القول بأن هاتف BlackBerry Key2 LE يمثل نموذجًا مثاليًا لاختيار مزيج البلاستيك الأفضل.

لا يعني استخدام البلاستيك بشكل كلي أن الهاتف يخلو من استخدام المعدن، حيث تمت صناعة أزرار الهاتف من المعدن، وهي الأزرار التي لم يتغير مكانها عن الهاتف الأكبر، حيث يقع زر التحكم في مستوى الصوت أعلى يمين الهاتف، أسفله يقع زر التشغيل وفتح الشاشة وأسفله زر BlackBerry القابل للتخصيص. على الجانب الأخر يقع منفذ إدخال البطاقات.

مراجعة مواصفات هاتف BlackBerry الأحدث BlackBerry Key2 LE

أما أسفل الهاتف فيتضمن مكبر الصوت الرئيسي، الميكروفون ومنفذ الشحن ونقل البيانات USB Type-C، أما أعلى الهاتف فيتضمن فقط منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الأذن.

أما ظهر الهاتف فيتميز بالنمط البارز المعتاد الذي يساعد على الإمساك بالهاتف بإحكام. تقع الكاميرا الخلفية المزدوجة المرتبة أفقيًا أعلى يمين الهاتف وعلى يسارها تقع إضاءة فلاش ليد، أما منتصف ظهر الهاتف فتحتله العلامة التجارية الشهيرة لشركة BlackBerry. وكما يتضح يخلو ظهر الهاتف من وجود ماسح البصمة حيث دُمج الماسح بزر المسافة في لوحة المفاتيح الفعلية للهاتف.

الشاشة

يعتمد هاتف BlackBerry Key2 LE على شاشة بقطر 4.5 بوصة مصنوعة من شرائح LCD تقدم دقة عرض تبلغ 1620 × 1080 بيكسل وتعتمد المعدل الغريب نوعًا ما 3:2، وكونه غريب لا يعني كونه سيء ولكنه بالطبع غير صالح للألعاب أو مقاطع الفيديو التي تعمل على معدل 16:9 ولكن شاشة الهاتف تبدو مناسبة للغاية للقراءة وهو الغرض الفعلي الذي من أجله طورت هواتف BlackBerry.

تخلو شاشة هاتف BlackBerry Key2LE من أية مشكلات متعلقة بالألوان والوضوح، وإن كانت تعاني قليلًا على مستوى السطوع عند الاستخدام في الإضاءة العالية المباشرة أو في ضوء الشمس، ويمكن أن يكون السبب في هذا هو محاولة من الشركة لتقليل معدلات استهلاك البطارية والحفاظ عليها.

مراجعة مواصفات هاتف BlackBerry الأحدث BlackBerry Key2 LE

المواصفات الداخلية

استمرارًا في السعي نحو خفض سعر الهاتف، بدلت BlackBerry معالج كوالكوم سنابدراجون 660 المستخدم في الإصدار الأكبر بمعالج كوالكوم سنابدراجون 636 المستخدم أيضًا في عدد من الهواتف مثل Xiaomi Redmi Note 5. كما تم تخفيض الذاكرة العشوائية من 6 جيجابايت رام إلى 4 جيجابايت رام. وهو ما لا يقلق كثيرًا حيث أن طبيعة الهاتف والفئة التي يستهدفها لن تلاحظ الفارق في الأداء والكفاءة.

عبر اختبارات GeekBench للأنوية المتعددة حقق الهاتف 4965 نقطة متأخرًا عن هاتف Samsung Galaxy S8 Plus ومتفوقًا على هاتف Xiaomi Mi Max 3، وفي المرتبة ذاتها التي حققها في اختبار النواة المفردة الذي سجل فيه نتيجة 1343 نقطة. ولكنه يتأخر عن هاتف Xiaomi قليلًا في اختبارات AnTuTu التي حقق فيها 116764 نقطة.

مراجعة مواصفات هاتف BlackBerry الأحدث BlackBerry Key2 LE

الكاميرا

يعتمد هاتف BlackBerry Key2 LE نظام تصوير الكاميرا الخلفية المزدوج ذاته المستخدم في مختلف الهواتف المتوسطة والاقتصادية، حيث يعتمد على عدستين إحداهما أساسية والثانية لاستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي، تبلغ قوة العدسة الرئيسية للهاتف 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 أما العدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة فتبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4. ولا تتضمن الكاميرا الخلفية أية تقنيات متميزة سوى التركيز التلقائي بتقنية PDAF.

أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل وعدستها ثابتة البعد البؤري لا تتميز بأي تقنيات استثنائية أو خاصة. في المجمل لا يمكن توقع أن يقدم الهاتف أداء استثنائي على مستوى التصوير سواء على مستوى الكاميرا الخلفية أو الأمامية. وسوف نقوم باختبار الكاميرا بشكل تفصيلي في مراجعتنا الكاملة للهاتف لاحقًا.

مراجعة مواصفات هاتف BlackBerry الأحدث BlackBerry Key2 LE

إتاحة وسعر هاتف BlackBerry Key2 LE

من المتوقع طرح الهاتف بداية من شهر سبتمبر المقبل بسعر عالمي يبلغ حوالي 450 دولار أمريكي، وبمجرد طرح الهاتف في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف BlackBerry Key2 LE ومقارنة عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !