ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Honor بأقوى كاميرا وشاشة جديدة Honor View 20

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 277

سواء كان هاتفك Honor 10 أو Honor 8X أو حتى Honor 7s الاقتصادي، فانت في جميع الأحوال تمتلك هاتفك يستحق كل ما دفعته فيه سواء كان يقاس بمئات الجنيهات أو الآلاف، فلقد استطاعت هواتف Honor أن تقدم لنا مجموعة من الإصدارات الرائعة المنتمية لمختلف الفئات والتي استطاعت أن ترضي أذواق واحتياجات كافة المستهلكين في مختلف الأسواق العالمية. وعلى مستوى الهواتف الرائدة استطاعت Honor أن تقدم هواتف منافسة بقوة لمختلف الهواتف الرائدة الأخرى، فهاتف مثل Honor View 20 الذي نتحدث عنه اليوم قادر على مجاراة والتفوق حتى على عدد كبير من الهواتف الرائدة الأخرى بفضل تصميمه الثوري الجديد من ناحية والكاميرا الخلفية الأقوى على الإطلاق من ناحية أخرى.

في هذا التقرير نقدم مراجعتنا الكاملة لمواصفات هاتف Honor الجديد Honor View 20 صاحب الشاشة ذات التصميم الجديد الرائع والكاميرا الخلفية ذات القوة الأعلى في العالم.

مواصفات Honor View 20

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Honor بأقوى كاميرا وشاشة جديدة Honor View 20

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: ديسمبر 2018
  • تاريخ طرح الهاتف في الأسواق: ديسمبر 2018
  • الأبعاد: 8.1 × 75.4 × 156.9 مم بوزن 180 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بثقب للكاميرا الأمامية والشاشة بقطر 6.4 بوصة تشغل حوالي 85.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2310 × 1080 بيكسل بكثافة 398 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: متوفرة دون الكشف عن نوع الحماية
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 980 ثماني النواة بسرعة 2.6 جيجا هيرتز لشريحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.92 لشريحتين Cortex-A76 وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A55
  • معالج الرسوميات: Mali-G76 MP10
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتا 128 جيجابايت وإصدارين بذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 و256 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 400 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • واجهة المستخدم: Magic UI 2.0
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا ثنائية العدسات بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الرئيسية الأولى المدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF أما العدسة الثانية فمن فئة TOF 3D الخاصة بقياس الأبعاد والعمق ثلاثي الأبعاد
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية، جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية وبجودة 720p بمعدل 960 إطار في الثانية مدعومة بمثبت الصورة الدوراني الإلكتروني
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع
  • الألوان المتاحة: الأزرق (بدرجتين مختلفتين) – الأحمر – الأسود

مراجعة مواصفات هاتف Honor View 20

التصميم

يبدو أن مستقبل تصميم الهواتف الذكية والصيحة الرئيسية التي سنراها خلال بكثرة خلال عام 2018 هي صيحة تصميم الشاشة الكاملة ذات الثقب الخاص بالكاميرا الأمامية والذي يسمح بوصول الشاشة من الأعلى لأقصى معدل ممكن من الحافة العليا للهاتف، ويعد هاتف Honor View 20 واحد من ثلاثة هواتف حالية تعتمد على هذا التصميم الجديد وهي Samsung Galaxy A8s وHuawei Nova 4 وهذه الهواتف الثلاثة هي بداية قائمة معرضة للزيادة المستمرة خلال أسابيع عام 2019 الجديد.

بفضل هذا الثقب الذي ينحي الكاميرا الأمامية من الحافة العليا للهاتف، استطاع هاتف Honor View 20 أن يصل بالحافة العليا إلى أقل سمك ممكن وهو السمك المساوي تقريبًا لسمك الحافتين الجانبيتين ويقل بنسبة ضئيلة عن الحافة السفلية التي تعد من أقل الحواف السفلية سمكًا في الهواتف الذكية الحديثة بصورة عامة، وبهذا التصميم تحتل الشاشة نسبة من المساحة الأمامية للهاتف تقدر بحوالي 85.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وهو ما يجعل الهاتف يبدو مقبولًا على مستوى الحجم وسهولة الاستخدام رغم شاشته الكبيرة التي يبلغ قطرها 6.4 بوصة.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Honor بأقوى كاميرا وشاشة جديدة Honor View 20

من الخلف يمتاز الهاتف بتصميم جديد أيضًا أو يمكن القول أنه يتميز بلمسة جديدة في خطوط التصميم خاصة في الكاميرا الخلفية، فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة لا يتضمنها إطار واحد فإحدى العدسات منفصلة بينما العدسة الأخرى في إطار واحد مع إضاءة فلاش الكاميرا ومرتبة أفقيًا، والكاميرات بالإضاءة جميعها تقع على يمين الهاتف ويسار المستخدم، أما ماسح البصمة ذو التصميم الدائري فيقع في المنتصف إلى الأعلى قليلًا وعلى نفس الخط بالأسفل تقع العلامة التجارية لشركة Honor.

على مستوى البناء والصناعة، يعتمد Honor View 20 على الألومنيوم في صناعة الهيكل وعلى الزجاج في صناعة الجسم، ولا يتضمن الهاتف أي من وسائل حماية الهاتف ومقاومة الغبار والغمر في المياه، اما الشاشة فتمتاز بحماية لم تعلن الشركة عن نوعها حيث لا نعرف أي من أنواع الزجاج المقوى هو المستخدم في حماية شاشة الهاتف.

الشاشة

يأتي هاتف Honor View 20 بشاشة بقطر 6.4 بوصة كما أسلفنا تحتل حوالي 85.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وتتميز شاشة الهاتف بجودة عالية بدقة 2310 × 1080 بيكسل بكثافة 398 بيكسل لكل بوصة، والشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD وتتمتع بحماية لا نعرف طبيعتها كما ذكرنا من قبل.

بالنظر إلى إمكانيات الشاشة يمكن توقع ألا تختلف عن أي من هواتف الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة وبعض الهواتف الرائدة أيضًا رغم أن قطر الشاشة الكبير أدى لانخفاض كثافة البيكسلات فيها إلا أنه انخفاض يصعب للغاية ملاحظته كما يصعب أيضًا ملاحظة اختلاف الشاشة عن أي شاشة أخرى أفضل في نفس النطاق والفئة.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Honor بأقوى كاميرا وشاشة جديدة Honor View 20

بالتأكيد يمكن ملاحظة بعض القصور الذي يصاحب كافة الشاشات المصنوعة من شرائح IPS LCD والتي تتفوق فيها شاشات AMOLED حيث تقل حدة ووضوح الشاشة في ضوء الشمس المباشر ولكن تمتاز الألوان بطبيعية أكثر رغم قلة سطوعها وتباينها وبريقها.

الإمكانيات الداخلية

يعتمد هاتف Honor View 20 على أحدث وأقوى معالجات Huawei والقائم على بنية 7 نانوميتر وهو معالج HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة المتميز على كافة الأصعدة والمستخدم في هواتف Huawei وHonor الرائدة الحديثة وعلى رأسها Huawei Mate 20 Pro ومدمج بهذا المعالج معالج رسوميات Mali-G76 MP10 ليتمكن من تشغيل كافة الألعاب والتطبيقات المعقدة وأيضًا تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي التي تحتاج إلى مصادر فائقة القوة والثبات.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Honor بأقوى كاميرا وشاشة جديدة Honor View 20

ويقدم الهاتف تنوعًا متميزًا على مستوى الإصدارات حيث يصدر بثلاثة إصدارات بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام لإصدار واحد بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت ويصدر بإصدارين بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام وذاكرتها الداخلية 128 جيجابايت لإصدار و256 جيجابايت لإصدار آخر، وكافة إصدارات الهاتف رغم مساحتها التخزينية الكبيرة، تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجابايت وهي البطاقات التي خصص لها الهاتف مدخل خاص لا يتعارض مع مدخلي بطاقات الاتصال، أما على مستوى النظام التشغيل فيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي مغطى بواجهة المستخدم الذكية المتميزة Magic UI 2.0.

الكاميرا

من أبرز مميزات هاتف Honor View 20 الكاميرا الخلفية التي تحقق عدستها الرئيسية قوة هي الأعلى على الإطلاق في العالم، فقوة العدسة الرئيسية للكاميرا تبلغ 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر متميزة تبلغ f/1.8 وهي كاميرا قادرة نظريًا على تحقيق نتائج أكثر من رائعة على مستوى التصوير في مختلف ظروف الإضاءة مع الاهتمام بالتفاصيل والعمق وغيرها من العناصر التي تحدد مدى جودة وتميز صورة ما.

أما العسة الثانية من فئة TOF 3D فلا نعرف تحديدًا كيفية توظيفها في الهاتف حتى الآن، ولكن المعروف عنها أنها خاصة باستشعار العمق على مستوى البعد الثالث وهو ما يتيح إمكانية استخدامها في تطبيقات الواقع المعزز من ناحية وفي قياس المسافات والأطوال بدقة كبيرة من ناحية أخرى.

أما الكاميرا الأمامية ذات القوة التي تبلغ 20 ميجا بيكسل فهي أيضًا نظريًا قوية وإن كانت فتحة مستشعرها التي تبلغ f/2.0 قد لا تكون الأفضل، ولكن دعم الكاميرا الامامية بتقنية HDR قادر على مساعدتها على التقاط صور أكثر من رائعة.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف Honor بأقوى كاميرا وشاشة جديدة Honor View 20

البطارية

يمتاز هاتف Honor View 20 ببطارية قوية تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السريع أيضًا وإن كنا لا نعرف بالتحديد كيفية استهلاك الهاتف لطاقة البطارية بعد إلا أنه من المتوقع أن تتمكن البطارية من تقديم أداء رائع.

اتاحة وسعر هاتف Honor View 20

الهتف غير متاح بعد في الأسواق المصرية بينما يبلغ متوسط سعره في الأسواق التي ظهر فيها حوالي 500 دولار أمريكي، وفور اتاحته في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor View 20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !