ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات أحدث هواتف شركة Apple هاتف iPhone XS Max

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 1592

وأخيرًا أعلنت Apple عن مجموعة هواتفها الجديدة لهذا العام والتي كان أبرزها الهاتف الأكبر والأغلى والأعلى من حيث سعة البطارية من بين كافة هواتف Apple السابقة على الإطلاق، وهو هاتف iPhone XS Max الجديد.

وفي هذا المقال المفصل سنستعرض معكم مراجعتنا الأولية لهاتف iPhone XS Max في ضوء مواصفاته الرسمية التي كشفت عنها Apple خلال مؤتمر الإعلان عن هواتفها الجديدة.

مواصفات هاتف iPhone XS Max

مراجعة مواصفات أحدث هواتف شركة Apple هاتف iPhone XS Max

  • الأبعاد: 7.7 × 77.4 × 157.5 مم بوزن 208 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الصلب غير القابل للصدأ وزجاج من الأمام والخلف
  • شرائح الاتصال: إصدار أحادي الشريحة وإصدار ثنائي الشريحة بشريحة إلكتروني
  • حماية الهاتف: مقاومة الغبار والغمر في المياه حتى 2 متر لمدة 30 دقيقة بترخيص IP68
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق أعلى الشاشة بقطر 6.5 بوصة بمعدل 19:5:9 تحتل حوالي 84.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2688 × 1242 بيكسل بكثافة 458 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super AMOLED
  • حماية الشاشة: زجاج غير قابل للخدش – طلاء Oleophobic
  • تقنيات الشاشة: التوافق مع تقنيات HDR10 وDolby Vision – معدل ألوان عريض – تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد – تقنية TrueTone
  • المعالج المركزي: معالج Apple A12 Bionic سداسي النواة
  • معالج الرسوميات: Apple GPU رباعي النواة
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 64/256/512 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: نظام تشغيل iOS 12
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صورة بصري – التركيز التلقائي PDAF – التقريب البصري حتى 2x – HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدلات 24/30/60 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60/120/240 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد رباعي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 7 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: غير مدعوم
  • المستشعرات: مستشعر Face ID – التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة – الباروميتر
  • البطارية: غير قابلة للإزالة غير محددة السعة بعد، تدعم الشحن السريع بواقع 50 بالمائة في 30 دقيقة كما تدعم الشحن اللاسلكي
  • الألوان المتاحة: الرمادي – الفضي – الذهبي

المراجعة الأولية لهاتف iPhone XS Max

التصميم

تبلغ أبعاد هاتف iPhone XS Max بالميلليمتر 7.7 × 77.4 × 157.5 وهو ما لا يختلف كثيرًا عن هاتف Samsung Galaxy Note 9 المنافس المباشر له والذي تبلغ أبعاده 8.8 × 76.4 × 161.9 مم. إذًا نحن أمام هاتف كبير لا يمكن بأي حال من الأحوال استخدامه بسهولة بيد واحدة. وعلى الرغم من أن الهاتف أثقل وزنًا من منافسه المباشر بواقع 208 جرام لـ202 جرام، إلا أن حمله في اليد يكشف عن وزن أخف من المذكور رسميًا وحتى أخف من هاتف Samsung الأحدث.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف شركة Apple هاتف iPhone XS Max

مثله مثل هاتف iPhone X يعتمد هاتف iPhone XS Max على هيكل مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ بجسم مدعوم بالزجاج من الأمام والخلف، وهو الزجاج الذي تدعي Apple أنه الأصلب والأكثر قوة على الإطلاق. وعلى الرغم من ذلك فلازلنا ننصح باستخدام أي من أغطية الهواتف التي ستتوفر لحماية الهاتف، ففي النهاية نحن نتحدث عن هاتف مصنوع كليًا من الزجاج.

بعد أن اعتمدت Apple على ترخيص IP67 في حماية هواتفها السابقة على عكس المنافسين، اقتنعت أخيرًا بضرورة الترقية إلى ترخيص IP68 وهو ما يعني إمكانية الهاتف في المياه على عمق يصل إلى مترين ولمدة 30 دقيقة. وتؤكد Apple أنها قد اختبرت غمر الهاتف في المياه العذبة والمالحة وعدد من السوائل الأخرى التي تتضمن المشروبات الكحولية لتتأكد من مدى مقاومة الهاتف للغمر في مختلف السوائل.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف شركة Apple هاتف iPhone XS Max

على مستوى التصميم العام لا يختلف هاتف iPhone XS Max عن تصميم هاتف iPhone X في أي شيء، وإن كان يعيب الهاتف نقل زري التحكم في الصوت إلى يسار الهاتف، ووضع زر الطاقة ومنفذ إدخال شرائح الاتصال على الجانب الأيمن، وجدير بالذكر أنه وللمرة الأولى في تاريخ Apple تقوم بإصدار هاتف ثنائي الشريحة إحداها فئة نانو، والأخرى فئة eSIM وهي عبارة عن شريحة إلكترونية تعمل كشريحة عادية بمجرد تحميل التطبيق الخاص بتفعيلها من الشركة المزودة للخدمة.

الشاشة

يمتلك هاتف iPhone XS Max الشاشة الأكبر على الإطلاق من بين هواتف Apple وأحد أكبر شاشات الهواتف بشكل عام. وتعتمد الشاشة على شرائح OLED التي توفر تجربة غمر متميزة للشاشة الكبيرة خاصة على مستوى مشاهدة الأفلام والعروض التليفزيونية. ومع زيادة قطر الشاشة إلى 6.5 بوصة، ازدادت المساحة حول الشق أعلى الشاشة كما ازدادت المساحة التي لا يشغلها الشق في العموم وهو ما يساعد على تخطي فكرة الشق من أساسها.

على مستوى جودة العرض والدقة، يعتمد هاتف iPhone XS Max على شاشة بدقة عرض 2688 × 1242 بكثافة تبلغ 458 بيكسل لكل بوصة وهي ذاتها الكثافة التي تحظى بها شاشة الهاتف الأصغر iPhone XS. وكما هو الحال في هواتف Plus من هواتف iPhone السابقة مثل iPhone 8 Plus على سبيل المثال، يمكن للتطبيقات أن تعمل في وضع الشاشة المنقسمة إلى نصفين. وحتى هذه اللحظة لا نعرف ما إن كانت التطبيقات المطوّرة عبر شركات أخرى ستتمكن من التعامل مع دقة العرض الجديدة، أم إن الشركات المطوّرة لتلك التطبيقات ستحتاج إلى ترقية تطبيقاتها للتوافق مع دقة العرض المستحدثة.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف شركة Apple هاتف iPhone XS Max

كما هو الحال مع هاتف iPhone X، تدعم شاشة هاتف iPhone XS Max على تقنية TrueTone وكنا نتمنى أن تدعم الشاشة تقنية True Motion المتوفرة في أجهزة iPad Pro الأخيرة والتي تضيف المزيد من السلاسة والنعومة في التنقل داخل واجهة المستخدم.

وتؤكد Apple ان شاشة الهاتف الجديد تتميز بمعدل نطاق ديناميكي أكبر بنسبة 60 بالمائة عن شاشة هاتف العام الماضي، وهو ما سيضيف المزيد من النقاء والحدة للصور والفيديو والألعاب، وهو ما لم نتمكن من التأكد منه سوى بإخضاع الهاتف لعدة اختبارات.

الإمكانيات الداخلية

يعتمد هاتف iPhone XS Max على المعالج الجديد A12 Bionic سداسي النواة والمستخدم أيضًا في هاتفي iPhone XS وiPhone XR والمزود بوحدة معالجة عصبية وبوحدة معالجة صور متطورة. ويصدر الهاتف بإصدار واحد على مستوى الذاكرة العشوائية يبلغ 4 جيجابايت فقط، بينما يصدر بثلاثة إصدارات على مستوى الذاكرة الداخلية التي تبلغ 64/256/512 جيجابايت، ولا تدعم أي من تلك الإصدارات بطاقات الذاكرة الخارجية.

وحتى هذه اللحظة لم نتمكن من اختبار مدى قوة الإمكانيات الداخلية للهاتف، وهو ما سنعمل عليه وعلى نقله لكم في المراجعة الكاملة التي ستتمكنون من قراءتها على موقعنا في وقت لاحق.

الكاميرا

بشكل رئيسي يعتمد هاتف iPhone XS Max نظام التصوير ذاته الذي توفر في هاتف العام الماضي iPhone X مع بعض الاختلافات على مستوى الإمكانيات الفعلية والبرمجيات الذكية.

يتضمن الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل مع زيادة حجم البيكسل إلى 1.4 ميكروميتر بالنسبة للعدسة الأولى العريضة، أما العدسة الثانية فهي ذاتها من العام الماضي بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 بإمكانية تقريب بصري حتى 2x ومزودة بمثبت صورة بصري.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف شركة Apple هاتف iPhone XS Max

على مستوى البرمجيات، طوّرت Apple تقنية أسمتها Smart HDR تعمل على التقاط مجموعة من إطارات الصورة في وقت واحد وبظروف مختلفة في لحظة واحدة دون أي تأخر في سرعة التقاط الصورة العادية. وبفضل المستشعر المتطور ووحدة المعالجة العصبية المزودة بمعالج صور متطور مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، يقوم الهاتف باختيار النطاقات الأفضل في كل إطار وجمعها في صورة نهائية عالية الجودة. وتشبه تقنية Smart HDR إلى حد كبير التقنيات المستخدمة في بعض هواتف أندرويد مثل Google Pixel 2 وHuawei P20 Pro.

التقنية البرمجية الذكية الأخرى التي تحظى بها كاميرا هاتف iPhone XS Max هي إمكانية التحكم والتعديل على عمق المجال Depth of Field بعد التقاط الصورة، حيث يمكن من خلال هذه التقنية التحكم في المنطقة المموهة والمنطقة ذات الحدة العالية في الصورة. بمعنى أنه إن قمت بالتقاط صورة بتأثير بوكيه بتمويه الخلفية وزيادة حدة العنصر الأمامي، ستتمكن من خلال التقنية الجديدة إعادة الخلفية إلى حدتها مع تمويه العنصر الأمامي وهكذا. ويمكن تطبيق هذه الخاصية على صور الكاميرا الأمامية والتي تبلغ قوتها 7 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2.

مراجعة مواصفات أحدث هواتف شركة Apple هاتف iPhone XS Max

البطارية

لم تعلن Apple حتى الآن عن سعة بطارية هاتف iPhone XS Max ولكنها تؤكد أنها السعة الأكبر في تاريخ هواتف Apple على الإطلاق، وأنها قادرة على زيادة عمر البطارية بواقع 90 دقيقة عن بطارية هاتف iPhone X. ويدعم الهاتف تقنيتي الشحن السريع بواقع 50 بالمائة في 30 دقيقة والشحن اللاسلكي Qi.

إتاحة وسعر هاتف iPhone XS Max

أصبح الهاتف متاح للحجز المسبق بالفعل في كافة أنحاء العالم على أن تبدأ إتاحته الفعلية في الأسواق بداية من يوم 21 سبتمبر الجاري. ويعد الهاتف هو الأعلى ثمنًا من بين كافة هواتف Apple على الإطلاق بحيث يبلغ سعر إصدار 64 جيجابايت 1099 دولار أمريكي، ويبلغ سعر إصدار 256 جيجابايت 1249 دولار أمريكي بينما يبلغ سعر إصدار 512 جيجابايت 1449 دولار أمريكي.

وبمجرد إتاحته في مصر ستتمكنون من معرفة سعر هاتف iPhone XS Max والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره من المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !