ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A3s المميز في فئة الهواتف الاقتصادية

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3613

لا تتميز هواتف Oppo على مستوى الهواتف الرائدة مثل Oppo Find X وفوق المتوسطة مثل Oppo F9 فقط، بل أيضًا استطاعت تحقيق نجاحات وتميز على مستوى الهواتف الاقتصادية أيضًا ومن بينها هاتف Oppo A3s محور حديثنا اليوم.

ومن خلال هذا المقال سنستعرض مراجعتنا لهاتف Oppo A3s في ضوء مواصفاته التي تم الكشف عنها رسميًا ومن خلال هذه المراجعة يمكنكم التعرف على نقاط قوة وضعف الهاتف كما سيتضح من خلال سطور هذا المقال.

مواصفات هاتف Oppo A3s

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A3s المميز في فئة الهواتف الاقتصادية

  • تاريخ الإصدار: يوليو 2018
  • تاريخ الطرح في الأسواق: يوليو 2018
  • الأبعاد: 8.2 × 75.6 × 156.2 مم بوزن 168 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.2 بوصة بمعدل 19:9 تحتل حوالي 81.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكم سنابدراجون 450 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Adreno 506
  • معالج الرسوميات: Adreno 506
  • الذاكرة العشوائية: 2  و 3 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 16 و 32 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: Color OS 5.1
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه (بورتريه)
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي – HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2
  • منفذ 3.5 مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB 2.0
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4230 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان المتاحة: الأحمر – الأرجواني الداكن

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A3s

التصميم

التصميم هو نقطة التميز الرئيسية لهاتف Oppo A3s حيث يمكن اعتبار الهاتف باختصار غير مخل أنه أفضل السبل للحصول على أكثر تصاميم الهواتف عصرية وحداثة وبأقل قيمة سعرية ممكنة.

يتميز هاتف Oppo A3s بأنه أحد أرخص الهواتف اعتمادًا على تصميم الشاشة الكاملة بشق في أعلاها، وهو الشق شديد الشبه الذي قد يصل إلى حد التطابق مع شق هاتف iPhone X صاحب السبق في ظهور هذا الشق بهذا الشكل العام الماضي. وبفضل الشق ومعدل الشاشة الكاملة استطاعت الأخيرة أن تحتل قرابة 81.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. وتتضح هذه النسبة بالنظر إلى مقدمة الهاتف حيث تكاد تتلاشي الحواف الجانبية وتقل الحافة العلوية إلى أقصى درجة ممكن وينخفض سمك الحافة السفلية بشكل شبيه للغاية بهواتف Samsung الرائدة مثل Samsung Galaxy S9، لذا يمكن وصف الهاتف بأنه iPhone X من الأعلى وSamsung Galaxy S9 من الأسفل.

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A3s المميز في فئة الهواتف الاقتصادية

ولكن هذا هو ما يمكن أن ينطبق فقط على الجزء الأمامي من الهاتف ولا يمكن أن يتم تطبيق التشبيه ذاته لا على صناعة الهاتف ولا على تصميم ظهره. فالهاتف في النهاية مصنوع من البلاستيك المغطى بشريحة معدنية وهو أمر متوقع لهاتف منتمي لهذه الفئة السعرية، كما أن تصميم الهاتف يختلف كليًا عن الهواتف المذكورة وإن كان لا يزال يحتفظ بملمح عصري خاصة مع وجود الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات والمرتبة في إطار واحد أفقيًا على يمين الهاتف وعلى يسارها خارج الإطار تقع إضاءة فلاش ليد الفردية. بينما يخلو ظهر الهاتف من أي شيء آخر سوى العلامة التجارية لشركة Oppo حيث لا يتضمن الهاتف ماسح للبصمة لا في ظهر الهاتف ولا مقدمته ولا حتى على أي من جانبيه.

أبعاد الهاتف كبيرة بالطبع نظرًا لاعتماده على شاشة بقطر 6.2 بوصة إلا أنها ليست ضخمة بأي شكل قد يمثل إزعاج للمستخدم، كما أن استخدام البلاستيك أعطى الهتف خفة لطيفة عند الاستخدام. في المجمل، من النظر يبدو الهاتف رائدًا في حالة ما إن تجاهلنا عدم وجود ماسح للبصمة ولكن بمجرد حمله يتضح انتماءه الواضح للفئة الاقتصادية.

الشاشة

لأننا نتحدث عن هاتف منتمي للفئة الاقتصادية لا يمكننا توقع الكثير من شاشة هاتف Oppo A3s. فالشاشة بالتأكيد مصنوعة من شرائح IPS LCD ولا تتمتع بدقة مرتفعة مكتفية بجودة HD العادية بدقة 1520 × 720 بكثافة أقل من المتوسطة تبلغ 271 بيكسل لكل بوصة. والشاشة لا تتضمن أي من التقنيات الخاصة كما لا تتمتع بأي حماية خاصة.

بناء على هذه الأرقام وكما أسلفنا لا يمكن توقع الكثير من شاشة الهاتف خاصة فيما يتعلق بالتباين بين الألوان وحدتها وما يتعلق بزوايا الرؤية ووضوح الشاشة خاصة عند الاستخدام في إضاءة الشمس المباشرة. ولكن في ظروف الإضاءة الطبيعية يمكن الاعتماد على الهاتف بشكل عام دون ظهور مشكلات تذكر كما يمكن مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو عبر الهاتف دون مشكلة خصوصًا في الإضاءة المحيطة المنخفضة.

الإمكانيات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Oppo A3s على المعالج متوسط الفئة كوالكوم سنابدراجون 450 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز للأنوية الثمانية المصنوعة من شرائح Cortex-A53 والمدمج به معالج الرسوميات Adreno 506. والمعالج من بين المعالجات متوسطة الفئة محدودة القوة والسرعة ولكنها تتميز على مستوى الثبات واستهلاك الطاقة، وقد استخدم المعالج من قبل في عدة هواتف سابقة مثل Samsung Galaxy A6 Plus 2018، Samsung Galaxy J8 وMotorola Moto G6 على سبيل المثال وقد حقق المعالج في هذه الهواتف نتائج مقبولة على مستوى استهلاك طاقة البطارية، وعلى مستوى الكفاءة والأداء في إتمام المهام اليومية الاعتيادية وبعض المهام المتوسطة والمتعددة البسيطة ولكنه غير قادر على تحقيق نتائج متميزة فيما يتعلق بالمهام المتعددة المعقدة والألعاب ثلاثية الأبعاد عالية الرسوميات.

ويصدر الهاتف بإصدارين مختلفين على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية تبلغان  2  و 3 جيجابايت رام للذاكرة العشوائية و16  و 32 جيجابايت للذاكرة الداخلية. ويقبل الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت وهو ما يعوض محدودية الذاكرة الداخلية للهاتف. ويعمل Oppo A3s بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو المغطى بواجهة مستخدم ColorOS 5.1 المطوّر عبر Oppo.

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A3s المميز في فئة الهواتف الاقتصادية

الكاميرا

يحظى هاتف Oppo A3s بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات تبلغ قوة العدسة الأولى 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وتبلغ قوة العدسة الثانية 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 والغرض من نظام التصوير المزدوج هنا هو استشعار عمق الصورة لفصل عناصر الخلفية عن عناصر مقدمة الصورة لإنتاج تأثير بوكيه (بورتريه).

ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية وهي مدعومة بتقنية التركيز التلقائي بالإضافة إلى دعمها بإضاءة فلاش ليد فردي.

ولا يمكن توقع أن تقدم الكاميرا الخلفية لهاتف Oppo A3s أداءً استثنائيًا خاصة على مستوى التصوير في الإضاءة المنخفضة وإن كانت قادرة على التقاط صور مقبولة في الإضاءة المتوسطة إلى القوية.

أما الكاميرا الأمامية فمتوسطة للغاية بحيث لا تتخطى قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وهي إمكانيات بإمكانها التقاط صور سيلفي مقبولة لا أكثر.

البطارية

من بين اهم مميزات الهاتف البطارية التي تبلغ سعتها 4230 ميللي أمبير في الساعة، وهي سعة ضخمة خاصة وأن الهاتف يعتمد على شاشة وعلى معالج مركزي اقتصاديين على مستوى استهلاك الطاقة وهو ما يعني إمكانية وصول بطارية الهاتف لأكثر من يوم إلى يوم ونصف.

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A3s المميز في فئة الهواتف الاقتصادية

اتاحة وسعر هاتف Oppo A3s

الهاتف متاح بشكل رسمي في الهند وبعض الأسواق العالمية بسعر يبلغ حوالي 150 دولار أمريكي، كما يتاح في السوق المصري بسعر يبلغ حوالي 2750 جنيه مصري تقريبًا. ويمكنكم معرفة سعر هاتف Oppo A3s والمقارنة بين أفضل عروض أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !