ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف الفئة المتوسطة المرتقب Oppo Realme 2

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 114

استطاعت هواتف Oppo أن تثبت قدميها في الأسواق العالمية بقوة بعد أن طرحت مجموعة من الهواتف القادرة على إرضاء مختلف أذواق المستخدمين، مثل هاتف Oppo F9 مثلًا المنتمي لفئة الهواتف الموجهة لعشاق السيلفي، وأيضًا هاتف Oppo Find X الذي يمثل ثورة حقيقية في عالم الهواتف الرائدة بتصميمه الرائد، بالإضافة إلى عدد من الهواتف متوسطة الفئة القادرة على إرضاء عدد كبير من المستخدمين مثل هاتف Oppo Realme 2 المنتمي لفئة Realme الفرعية من شركة Oppo.

وفي هذا المقال نخصص حديثنا عن هاتف الفئة المتوسطة الرائع Oppo Realme 2 مستعرضين مراجعتنا الكاملة لتفاصيل مواصفاته لنتمكن من التعرف عنه عن قرب أكثر قبل طرحه في الأسواق المصرية قريبًا.

مواصفات هاتف Oppo Realme 2

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف الفئة المتوسطة المرتقب Oppo Realme 2

  • الأبعاد: 8.2 × 75.6 × 156.2 مم بوزن 168 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.2 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 81.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 450 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز بشرائح Cortex-A53
  • معالج رسوميات: Adreno 506
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت وإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت بذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: Color OS 5.1
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التقارب – التسارع – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4230 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأزرق – الأحمر

مراجعة هاتف Oppo Realme 2

التصميم

لا يختلف تصميم هاتف Oppo Realme 2 عن أي من الهواتف الحديثة التي تعتمد على تصميم الشاشة الكاملة ذات الشق أعلى الشاشة، ويشبه شق الهاتف إلى حد كبير من حيث أبعاده الشق الذي ظهر في هاتف iPhone X العام الماضي، حيث يتسم الشق بالعرض الواضح لتقاسم تقريبًا ثلث الحافة العلوية للهاتف.

الحافة السفلية لشاشة الهاتف أيضًا نحيفة للغاية ولكنها بالطبع أكثر سمكًا من الحواف المحيطة بالهاتف من الجانبين والتي تبدو في نفس سمك الحافة العلوية تقريبًا، وفي المجمل تمتاز مقدمة الهاتف بتصميم رائع لا يقل على الإطلاق عن أي من الهواتف الرائدة الأعلى سعرًا.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف الفئة المتوسطة المرتقب Oppo Realme 2

من الخلف تقع الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات المرتبة أفقيًا على يسار الهاتف وعلى يمينها إضاءة فلاش ليد بينما يقع ماسح البصمة في منتصف الهاتف وبالأسفل تقع العلامة التجارية Realme، ويمتاز ظهر الهاتف بتصميم النمط الماسي Diamond الذي يعطي مظهرًا متأنقًا للهاتف بإصدارات ألوانه المختلفة الأسود والأحمر والأزرق أيضًا.

يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس ومكبرات الصوت الخارجية، ويعتمد على منفذ microUSB 2.0 للشحن ونقل البيانات وهو منفذ قديم نسبيًا يمثل أحد عيوب هذا الهاتف. ويتضمن الهاتف منفذًا لإدخال شريحتي الاتصال فئة نانو بالإضافة إلى منفذ خاص بإدخال بطاقات الذاكرة الخارجية.

الشاشة

على عكس التصميم لا يتميز الهاتف بشكل كبير على مستوى الشاشة، فهاتف Oppo Realme 2 يعتمد على شاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD بقطر 6.2 بوصة ومعدل 19:9 تشغل حوالي 81.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. أما دقة الهاتف فتبلغ 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث.

بهذه المواصفات تتضمن الشاشة بعض المواصفات الجيدة والبعض الآخر الذي قد يمثل عيوبًا في الهاتف. تكمن المميزات في قطر الشاشة الكبيرة واعتمادها على معدل الشاشات الكاملة 19:9 وأيضًا لشغلها لنسبة متميزة من مساحة الهاتف الأمامية بالإضافة إلى حماية الهاتف بزجاج مقوى قد يكون قديم الإصدار ولكن أغلب الهواتف الذكية المنتمية للفئة ذاتها لا تتضمن أي حماية لشاشات هواتفها.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف الفئة المتوسطة المرتقب Oppo Realme 2

أما عيوب شاشة هاتف Oppo Realme 2 فتكمن في الأساس بالاعتماد على شرائح IPS LCD التي لا تخلو من عيب ضعف زوايا الرؤية وضعف الوضوح في ضوء الشمس المباشر، كما يعتمد الهاتف على دقة شاشة ضعيفة نسبيًا وبالتالي تقل كثافتها حتى عن بعض الهواتف المنافسة.

الإمكانيات الداخلية

يعمل هاتف Oppo Realme 2 بالمعالج المركزي متوسط الفئة كوالكوم سنابدراجون 450 وهو معالج ببنية 14 نانوميتر ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز للأنوية المصنوعة من شرائح Cortex-A53 ويدمج بالمعالج المركزي هذا معالج رسوميات Adreno 506. وقد استخدم هذا المعالج في عدد من الهواتف المنتمية للفئة المتوسطة مثل Samsung Galaxy A6 Plus 2018 وMotorola Moto G6 وLenovo K5 Note 2018 وغيرها من الهواتف المنتمية أغلبها للشركات الصينية وقد حقق هذا المعالج نتائج متوسطة لا ترقى بالطبع لنتائج معالجات فئة 660 ولكنها لا تزال مقبولة في حالة الاستخدام العادي الذي يخلو من استخدام التطبيقات الثقيلة والألعاب ذات الرسوميات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف الفئة المتوسطة المرتقب Oppo Realme 2

يتحسن أداء الهاتف بفضل إصداراته على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، حيث يصدر الهاتف بإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت وبإصدار بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، وتدعم إصدارات الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت وتعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم Color OS 5.1.

على مستوى الأرقام حقق هاتف Oppo Realme 2 نتيجة 1147 نقطة على اختبار Basmark OS II ونتيجة 1039 نقطة على اختبار Basemark OS II 2.0 وعلى نتيجة 6703 على اختبار Basemark X، وكما يتضح أن النتائج متوسطة كما أسلفنا الذكر بناء على مواصفات الهاتف الداخلية.

الكاميرا

يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية تتكون من عدستين الأولى بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 والثانية بقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 خاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي. والكاميرا مدعومة بالتركيز التلقائي وبتقنية HDR وبإضاءة فلاش ليد فردية وهي قادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الصورة. وتمتاز الكاميرا الخلفية بالإضافة إلى قدرتها على تصوير الصور بتأثير بوكيه إلى قدرتها على التقاط الصور الجيدة في الإضاءة الجيدة إلى المتوسطة وهي الجودة التي تقل بوضوح مع انخفاض الإضاءة.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف الفئة المتوسطة المرتقب Oppo Realme 2

أما الكاميرا الأمامية فمتكونة من عدسة واحدة قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 مدعومة بتقنية HDR وهي قادرة على التقاط صور سيلفي متوسطة الجودة في الإضاءة المرتفعة وتقل هذه الجودة بشكل كبير في الإضاءة المنخفضة.

البطارية

يعتمد الهاتف على بطارية ضخمة سعتها 4230 ميللي أمبير في الساعة وإن كانت لا تدعم الشحن السريع إلا أنها تتميز على مستوى العمل والكفاءة بشكل عام حيث يمكنها أن تستمر في العمل في الشحنة الواحدة حتى 47 ساعة و50 دقيقة في المكالمات، أو 16 ساعة و4 دقائق في تصفح الإنترنت أو 14 ساعة و8 دقائق في تشغيل الفيديو.

اتاحة وسعر هاتف Oppo Realme 2

الهاتف متاح في أسواق محدودة في العالم مثل السوقين الهندي والإندونيسي بسعر يبلغ في المتوسط حوالي 125 دولار أمريكي تقريبًا. ومن المتوقع أن يطرح الهاتف في مصر قريبًا وبمجرد إتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo Realme 2 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !