ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Oppo Reno 10x Zoom صاحب الكاميرا الجبارة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 249

بعد كثير من التشويق كشفت Oppo أخيرًا عن هاتفها الجديد Oppo Reno 10x Zoom الجديد ذو الكاميرا المقربة بواقع 10 أضعاف، وفي هذا التقرير نقدم لكم مراجعتنا الكاملة لهذا الهاتف الرائد الجديد.

مواصفات هاتف Oppo Reno 10x Zoom

مراجعة مواصفات هاتف  Oppo Reno 10x Zoom صاحب الكاميرا الجبارة

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: إبريل 2019
  • تاريخ طرح الهاتف في الأسواق: لم يُطرح بعد ومن المتوقع طرحه خلال شهر إبريل الجاري
  • الأبعاد: 9.3 مم × 77.2 مم × 162 مم
  • الوزن: 210 جرام
  • الشاشة: شاشة كاملة دون شق أو ثقب قطرها 6.6 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 86.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 387 بيكسل لكل بوصة
  • تقنيات الشاشة: تقنية DCI-P3 بتغطية كاملة بنسبة مائة بالمائة
  • شرائح الشاشة: AMOLED
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار السادس
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 855 ثماني النواة بسرعة 2.84 جيجا هيرتز لشريحة واحدة وبسرعة 2.42 جيجا هيرتز لثلاث شرائح وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح
  • شرائح المعالج: جميعها من شرائح Kryo 485
  • معالج الرسوميات: Adreno 640
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير قابلة للإزالة سعتها 256 جيجابايت عبر منفذ شريحة الاتصال الثانية
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • واجهة المستخدم: ColorOS 6
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة الأولى وبقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/3.0 لعدسة البريسكوب المقربة بواقع 5x وبقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثالثة فائقة العرض
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي بتقنية PDAF (للعدستين الأولى والثانية) – التركيز التلقائي بأشعة الليزر (للعدستين الأولى والثانية) – مثبت الصورة البصري (للعدستين الأولى والثانية) – تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدلات 30/60 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60/240 إطار في الثانية (تصوير الفيديو مدعوم بمثبت صورة إلكتروني دوراني)
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: منبثقة من الأعلى أوتوماتيكيًا بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة ذات الزاوية العريضة
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: غير متوفر
  • تقنيات صوتية: صوت بدقة 24 بت / 192 كيلو هيرتز
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: أسفل الشاشة
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4065 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 20 وات

مراجعة مواصفات هاتف Oppo Reno 10x Zoom

التصميم

ينضم هاتف Oppo Reno 10x Zoom إلى طابور طويل من الهواتف التي تعتمد على الكاميرا الأمامية المنبثقة من الأعلى باختلاف أشكالها بداية من Vivo NEX S مرورًا بهاتف Xiaomi Mi Mix 3 وصولًا إلى هاتف Oppo F11 Pro وغيره من الهواتف مع اختلاف أن الهاتف الجديد اعتمد شكلًا مختلفًا وتصميمًا مغايرًا للكاميرا الأمامية، فالجزء الذي ينبثق من الأعلى عريض قليلًا ويرتفع بميل يبدو كمنحدر، وقد أطلق على هذا التصميم اسم Shark fin-Style ولكن لماذا اعتمدت Oppo على هذا التصميم الجديد؟ لا نعلم ولكن ربما يكون أكثر صلابة مثلًا من التصاميم السابقة، ربما.

مراجعة مواصفات هاتف  Oppo Reno 10x Zoom صاحب الكاميرا الجبارة

الحواف المحيطة بالشاشة نحيفة للغاية تزداد سمكًا قليلًا بالأسفل ولكنها في المجمل نحيفة غير مختفية من الجانبين على غرار عدة هواتف أخرى مثل Huawei P30 Pro على سبيل المثال، ولهذا يصل الهاتف ذو الشاشة بمعدل 19:5:9 لنسبة تصل إلى 86.8 بالمائة من شغل الشاشة لمساحة الهاتف الأمامية، وهي نسبة أقل قليلًا، من عدد محدود من الهواتف الحديثة، وتضم شاشة الهاتف ماسح البصمة المدمج ولا نعرف بعد ما إن كان بصريًا أم معتمد على الموجات فوق الصوتية.

ظهر الهاتف يتضمن في المنتصف الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات المرتبة رأسيًا بترتيب العدسة الرئيسية ثم فائقة العرض وأخيرًا سماعة البريسكوب المقربة، على يمين الهاتف تقع إضاءة فلاش ليد الزوجية والمستشعرات الخلفية وبالأسفل في المنتصف تظهر العلامة التجارية Oppo.

الهاتف لا يتميز بالحماية ضد الغبار والغمر في المياه، ومن وزنه الثقيل يتضح اعتماده على المعدن والزجاج في صناعته، ولا يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل السماعات السلكية، بينما يتضمن منفذ لإدخال شريحتي الاتصال.

مراجعة مواصفات هاتف  Oppo Reno 10x Zoom صاحب الكاميرا الجبارة

الشاشة

يأتي هاتف Oppo Reno 10x Zoom بشاشة بقطر 6.6 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 86.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، الشاشة مصنوعة من شرائح AMOLED عالية الجودة وتبلغ دقتها 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 387 بيكسل لكل بوصة والشاشة مدعومة بالتقنية عالية الجودة DCI-P3 بتغطية كاملة بنسبة مائة بالمائة، ومحمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار السادس.

الشاشة متميزة على صعيد قدرتها على إنتاج ألوان ساطعة وواضحة كما تمتاز بتباين واضح بين تلك الألوان، أما زوايا الرؤية والوضوح والحدة بشكل عام أكثر من متميزة خاصة على مستوى الوضوح عند استخدام الهاتف في ضوء الشمس المباشر، الدقة أكثر من جيدة بالطبع ولكن كان من الأفضل ارتقاء الهاتف لجودة 2160p بدلًا من 1080p.

مراجعة مواصفات هاتف  Oppo Reno 10x Zoom صاحب الكاميرا الجبارة

المواصفات والمكونات الداخلية

يعتمد هاتف Oppo Reno 10x Zoom على معالج كوالكوم الرائد الأحدث، كوالكوم سنابدراجون 855 والقادر على تقديم الأداء الأفضل على الإطلاق حاليًا من بين كافة المعالجات الرائدة طبقًا للاختبارات المختلفة، ويصدر الهاتف بإصدارات قوية اثنان منهما بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وبذارة داخلية 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، أما الإصدار الأقوى فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، وإصدارات الهاتف تقبل زيادة المساحة الخارجية حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي تشغل منفذ الشريحة الثانية من شرائح الاتصال، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم ColorOS 6.

من المتوقع أن يتمكن الهاتف من تحقيق نتائج متميزة على مقياس اختبارات الأداء الشهيرة، ومن المتوقع والطبيعي أن ينافس الهاتف على المراكز الأولى التي يحتل قمتها حاليًا على اختبار AnTuTu هاتف Xiaomi Mi 9 المتميز للغاية، ولا يمكن القول بأن الهاتف يعيبه أي شيء على مستوى الإمكانيات الداخلية كما لا ينقصه أي شيء أساسي، أما فيما يتعلق بالأداء بوجه عام، فما من تطبيق أو لعبة يمكنها أن تمثل أي عائق في وجه ها الهاتف.

الكاميرا

أبرز مميزات هاتف Oppo Reno 10x Zoom هي الكاميرا الخلفية القوية للغاية التي تتخطى قوتها قوة عدستها الرئيسية التي تبلغ 48 ميجا بيكسل لتصل إلى اعتماد الهاتف على عدسة بريسكوب المقربة الجديدة التي ظهرت في هاتف Huawei P30 Pro والقادرة على التقريب البصري بواقع 5x طبيعي و10x هجين بالاعتماد على عدسات الهاتف مجتمعة.

تمتاز كاميرا الهاتف الخلفية بعدد من التقنيات فالعدستين الرئيسية والمقربة تمتازان بتقنيات التركيز التلقائي PDAF وبأشعة الليزر كما تمتازان بمثبت صورة بصري متميز، تمتاز العدسة الرئيسية بفتحة عدسة واسعة تمكنها من التقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة دون الحاجة حتى إلى إضاءة فلاش ليد الزوجية، وتدعم الكاميرا الخلفية جودة تصوير فيديو متعددة مدعومة بمثبت صورة إلكتروني دوراني.

مراجعة مواصفات هاتف  Oppo Reno 10x Zoom صاحب الكاميرا الجبارة

الكاميرا الأمامية للهاتف عادية وأقل من المتوقع لهاتف يمتاز بكاميرا خلفية جبارة كتلك المتوفرة في هاتف Oppo Reno 10x Zoom فالكاميرا الأمامية تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل فقط، بفتحة مستشعر متوسطة f/2.0 وتمتاز العدسة بزاوية رؤية عريضة وهي مدعومة بتقنية HDR.

البطارية

بطارية هاتف Oppo Reno 10x Zoom قوية للغاية تبلغ سعتها 4065 ميللي أمبير في الساعة وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 20 وات وهي التقنية المطوّرة عبر Oppo والمعروفة باسم VOOC Flash Charge.

إتاحة وسعر Oppo Reno 10x Zoom

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق العالمية ومن المقرر طرحه في الأسواق خلال شهر إبريل الجاري بسعر يبلغ في المتوسط حوالي 650 دولار أمريكي، وفور طرحه في الهاتف المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo Reno 10x Zoom والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !