ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لمواصفات Samsung Galaxy M20 المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 262

فئة جديدة تنضم إلى فئات هواتف Samsung المنتمية للفئة المتوسطة، ليظهر معها الهاتف الجديد Samsung Galaxy M20 الرائع والموقع أن يضيف قيمة جديدة إلى سوق الهواتف متوسطة الفئة.

في هذا التقرير نقترب أكثر من هاتف Samsung Galaxy M20 لنتعرف على مواصفاته التفصيلية ولنتمكن من خلالها من مراجعته والتعرف على قدراته وإمكانياته.

مواصفات Samsung Galaxy M20

المراجعة الكاملة لمواصفات Samsung Galaxy M20 المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: يناير 2019
  • تاريخ طرح الهاتف في الأسواق: لم يُطرح بعد ومتوقع طرحه خلال شهر فبراير
  • الأبعاد: 8.8 × 74.5 × 186 مم بوزن 186 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.3 بوصات بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 83.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: PLS TFT
  • المعالج المركزي: معالج Exynos 7904 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز لشريحتين Kryo 260 Gold وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 260 Silver
  • معالج الرسوميات: Mali-G71 MP2
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: Experience 9.5
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تركيز تلقائي بتقنية PDAF – HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – الدوران – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأزرق

مراجعة هاتف Samsung Galaxy M20

التصميم

فئة جديدة بهاتف جديد بتصميم جديد، فللمرة الأولى ينضم أحد هواتف Samsung إلى قائمة هواتف تصميم شق قطرة المياه الذي ظهر في هواتف عدة مثل Huawei Mate 20 وOppo F9 وOnePlus 6T ولكن تحت مسمى آخر هو Infinite-V الذي يختلف اسمًا ولا يختلف شكلًا عن شق قطرة المياه المعروف إلى بصورة بسيطة للغاية كما يتضح من الصور.

المراجعة الكاملة لمواصفات Samsung Galaxy M20 المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة

يسع الشق للكاميرا الأمامية فقط وأعلاه على حافة الهاتف العلوية النحيفة للغاية تقع سماعة المكالمات، نحافة الحواف الجانبية لا تختلف أيضًا على عكس الحافة السفلية الأكثر سمكًا قليلًا جدًا، هاتف Samsung Galaxy M20 من الأمام في المجل جذاب للغاية وقد ساهمت حوافة الضئيلة واعتماد شاشته على معدل الشاشات الطويلة 19:5:9 في خروج الهاتف بتصميم رائع من الأمام باحتلال الشاشة لنسبة تبلغ 83.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية.

من الخلف تظهر الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات في شكل شبيه بعدد من الهواتف الأخرى المنتشرة في الأسواق حيث تقع على يسار الهاتف في إطار واحد بترتيب رأسي، وأسفلها تقع إضاءة فلاش ليد يوازيها في المنتصف ماسح البصمة وأسفله بميللي مترات علامة Samsung التجارية، وكعادة الهواتف الحديثة يعتمد Samsung Galaxy M20 على أركان دائرية من كل جانب وظهره يتميز بحواف منحنية قليلًا تجعل الإمساك بالهاتف سهلًا رغم شاشته الكبيرة.

المراجعة الكاملة لمواصفات Samsung Galaxy M20 المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة

يتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس السلكية، ويعتمد على منفذ USB Type-C في الشحن ونقل البيانات، كما يتضمن منفذ ثلاثي لتركيب شريحتي الاتصال بالإضافة إلى بطاقة الذاكرة الخارجية، ولا يتضح بشكل رسمي المواد المصنوع منها الهاتف كما أن وزنه البالغ 186 جرام لا يكشف عن هذه المواد، والهاتف غير مدعوم بأي تقنيات حماية ضد الغبار والغمر في المياه.

الشاشة

يعتمد هاتف Samsung Galaxy M20 على شاشة كاملة بقطر 6.3 بوصة بمعدل الشاشات الطويلة 19:5:9، وتمتاز الشاشة بجودة عالية تبلغ دقتها 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة والشاشة مصنوعة من شرائح PLS TFT.

المراجعة الكاملة لمواصفات Samsung Galaxy M20 المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة

تمتاز شاشة الهاتف بدقة وجودة عاليتين وعلى الرغم من عدم اعتماد الهاتف على شرائح AMOLED أو Super AMOLED التي اشتهرت بها هواتف Samsung إلا أن أداءها يبدو مقبولًا إلى حد كبير لا يقل كثيرًا عن الشاشات الأخرى، وكما أن الهاتف غير محمي بأي من تقنيات الحماية ضد الغبار والغمر في المياه فإن شاشته غير محمية أيضًا بأي من أنواع الزجاج المقوى.

الإمكانيات الداخلية

يعتمد هاتف Samsung Galaxy M20 على معالج Exynos 7904 ثماني النواة بشريحتين Kryo 260 Gold بسرعة 1.8 جيجا هيرتز وبست شرائح Kryo 260 Silver بسرعة 1.8 جيجا هيرتز وهو معالج قريب ومقابل لمعالج كوالكوم سنابدراجون 660 الداعم لعدد من الهواتف المتميزة مثل Samsung Galaxy A9 2018 وRealme 2 Pro وغيرها من الهواتف المنتمية للفئة فوق المتوسطة والتي حققت نتائج رائعة لن يقل عنها هاتف Samsung Galaxy M20 بشكل كبير.

المراجعة الكاملة لمواصفات Samsung Galaxy M20 المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة

يصدر الهاتف بإصدارين الأول بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت أما الإصدار الثاني فبذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، والسعة التخزينية للإصدارين يقبلان الزيادة بواقع 512 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي يمكنها أن تعمل جنبًا إلى جنب مع شريحتي الاتصال، وكلا الإصدارين يعملان بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم Experience 9.5، كما تتضمن مختلف المستشعرات الأساسية بالإضافة إلى مستشعر الدوران المسؤول عن تشغيل تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي.

الكاميرا

كأي من الهواتف المنتمية للفئة ذاتها تقوم الكاميرا الخلفية المزدوجة لهاتف Samsung Galaxy M20 بالتقاط الصور بتأثير بوكيه بفضل العدسة الثانية البالغة قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2، اما العدسة الرئيسية فتبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.9 وهي عدسة جيدة إلى حد كبير بفضل اعتمادها على تقنية التركيز التلقائي PDAF وبفضل فتحة المستشعر الواسعة القادرة على التقاط ضوء كافي لالتقاط صور واضحة التفاصيل في الإضاءة المنخفضة.

المراجعة الكاملة لمواصفات Samsung Galaxy M20 المنتمي لفئة الهواتف المتوسطة

على العكس لا يتضمن الهاتف كاميرا أمامية استثنائية فوتها تبلغ 8 ميجا بيكسل فقط كما أن فتحة المستشعر تبلغ f/2.0 وهي فتحة لا تساهم في التقاط صور جيدة في الإضاءة المنخفضة، ولكن الكاميرا مدعومة بتقنية HDR وهو ما يميزها عند التصوير في الإضاءة الطبيعية.

البطارية

يمتاز الهاتف ببطارية هي الأضخم في هواتف Samsung حيث تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة، وعلى الرغم من أن شاشة الهاتف وإمكانياته قادرة على استهلاك الطاقة بقوة إلا أن سعة البطارية الكبيرة قادرة على دعم الهاتف حتى ما يقرب من يومين كاملين.

إتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy M20

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق العالمية أو المحلية، وتشير التقارير إلى أن سعره العالمي سيبدأ ما يقابل حوالي 200 دولار أمريكي، وفي حالة إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy M20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !