ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات تابلت Samsung الجديد Samsung Galaxy Tab S6

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 90

في عالم أجهزة التابلت تتربع Apple على القمة بواسطة iPad Pro، بينما تقف Samsung على بعد قليل منها ولكنها مبتعدة بشكل واضح وقوي عن باقي أجهزة الشركات المطوّرة لأجهزة التابلت التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد، ولكن يبدو أن Samsung تسعى للمنافسة المباشرة وتخطي هذه المسافة بين أجهزتها وبين أجهزة iPad وهو ما يتضح بشكل كبير في تابلت Samsung Galaxy Tab S6 الذي كشفت عنه Samsung مؤخرًا ويمتاز بتقنيات استثنائية وقوة رائعة.

من خلال هذا المقال نلقي نظرة فاحصة على مواصفات تابلت Samsung الجديد Samsung Galaxy Tab S6 من خلال مراجعتنا الأولية الكاملة لمواصفاته الرسمية.

مواصفات تابلت Samsung Galaxy Tab S6

مراجعة مواصفات تابلت Samsung الجديد Samsung Galaxy Tab S6

  • الأبعاد: 5.7 × 159.5 × 244.5 مم
  • وزن التابلت: 420 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل وجسم من الألومنيوم بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: أحادي الشريحة فئة نانو للإصدار الذي يدعم شرائح الاتصال
  • الشاشة: قطرها 10.5 بوصة بمعدل 16:10 تشغل حوالي 82.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة عرض الشاشة: 2560 × 1600 بيكسل بكثافة 287 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super AMOLED
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 855 ثماني النواة بسرعة 2.84 بوصة لشريحة Kryo 485 وبسرعة 2.41 لثلاث شرائح Kryo 485 وبسرعة 1.78 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 485
  • معالج الرسوميات: Adreno 640
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: يصدر التابلت الإصدار الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت والثاني بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 1 تيرابايت من خلال منفذ مستقل فئة microSD
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • واجهة المستخدم: One UI
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة الأولى العريضة المدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF وبقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الثانية بالغة العرض
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: غير متوفر
  • تقنيات صوتية: أربعة مكبرات صوت ستريو معدلة من خلال صوتيات AKG – تقنية دولبي أتموس الصوتية
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – الدوران – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 7040 ميللي أمبير في الساعة
  • تقنية الشحن السريع: مدعومة بقوة 15 وات
  • إصدارات الألوان: الرمادي – الأزرق – الوردي

مراجعة تابلت Samsung Galaxy Tab S6

التصميم والشاشة

يمتاز تابلت Samsung الأحدث Samsung Galaxy Tab S6 بتصميم جذاب للغاية بفضل الحواف النحيفة المحيطة بالشاشة والتي سمحت للشاشة أن تصل إلى نسبة احتلال تبلغ 82.5 بالمائة من المساحة الأمامية للهاتف كما يعتمد على المعدل المريح للاستخدام 16:10، وقد ساهم عدم وجود ماسح بصمة أو زر رئيسي أسفل شاشة التابلت في الوصول إلى هذه النسبة القياسية بالنسبة لأجهزة التابلت، حيث يعتمد على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة لأول مرة في جهاز لوحي.

مراجعة مواصفات تابلت Samsung الجديد Samsung Galaxy Tab S6

يمتاز ظهر التابلت بتصميم نقي للغاية حيث لا توجد سوى الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات والمرتبة رأسيًا على يسار الجهاز، والتابلت مصنوع كليًا من الألومنيوم بزجاج أمامي، يمتاز ببعض العناصر وتعيبه بعض العناصر الأخرى، من بين هذه المميزات تمتع التابلت بأربع سماعات ستيريو قادرة على تقديم صوت متميز للغاية بفضل دعم تقنية دولبي أتموس وبفضل تحسين صوت السماعات بفضل صوتيات AKG، أما العيب في هذا النطاق فهو غياب منفذ 3.5 مم.

من بين مميزات التصميم أيضًا الاعتماد على الألومنيوم الخفيف ولذلك فلا يمكن وصف وزن التابلت بأنه ثقيل بحيث يبلغ 420 جرام، ولكن العيب هو عدم تمتع التابلت بأية حماية سواء على مستوى العزل الكلي ضد الغبار والغمر في المياه أو على مستوى الحماية باستخدام الزجاج المقوى حيث أن ظهر التابلت مصنوع من الألومنيوم وشاشته مصنوعة من الزجاج العادي غير المقوى.

مراجعة مواصفات تابلت Samsung الجديد Samsung Galaxy Tab S6

على ذكر الشاشة يمتاز التابلت بشاشة كبيرة بقطر 10.5 بوصة مصنوعة من شرائح Super AMOLED وتتمتع بدقة تبلغ 2560 × 1600 بيكسل بكثافة 287 بيكسل لكل بوصة، وهو ما يجعل الشاشة متميزة على عدة مستويات بفضل شرائحها ودقتها المرتفعة، وهو ما يجعل التابلت أكثر من مثالي لمختلف سيناريوهات وظروف الاستخدام.

المكونات الداخلية والبطارية

في خطوة متميزة من Samsung يعتمد تابلت Samsung Galaxy Tab S6 على المعالج الرائد كوالكوم سنابدراجون 855 ثماني النواة ببنية 7 نانوميتر والمستخدم في مختلف الهواتف الرائدة لعام 2019 مثل Xiaomi Mi 9 وOnePlus 7 Pro كما استخدمته Samsung من قبل في الإصدار الأمريكي والصيني لهاتف Samsung Galaxy S10، وبالطبع يتمكن التابلت ببساطة من أداء مختلف المهام المتميزة التي يمكن لأي هاتف رائد تحقيقها.

يصدر التابلت بإصدارين، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، أما الإصدار الثاني فيعتمد على ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، ويمكن زيادة المساحة الداخلية للإصدارين حتى 1 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية فئة microSD التي تعتمد على منفذ مستقل.

مراجعة مواصفات تابلت Samsung الجديد Samsung Galaxy Tab S6

يعمل التابلت بنظام تشغيل اندرويد 9 باي بواجهة مستخدم سامسونج الموحدة One UI، ويمتاز التابلت بقلم S Pen بنفس المميزات التي يتمتع بها في الإصدارات السابقة، بالإضافة إلى كافة المميزات التي يتمتع بها قلم S Pen المستخدم في هاتف Samsung Galaxy Note 9 حيث يمكن استخدامه كجهاز تحكم عن بعد في التقاط الصور وما غير ذلك، ويتمتع القلم ببطارية مدمجة يمكن شحنها من خلال التابلت في دقائق معدودة لتعمل لساعات طويلة.

على ذكر البطارية يمتاز التابلت ببطارية سعتها 7040 ميللي أمبير في الساعة يمكن شحنها من خلال منفذ USB Type-C وتمتاز بدعمها بتقنية الشحن السريع بقوة 15 وات.

الكاميرا

للمرة الأول لأجهزة تابلت Samsung ولأي من الأجهزة الأخرى يتمتع تابلت بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة ثانية بالغة العرض، فالتابلت يمتاز بكاميرا خلفية متميزة على مستوى أجهزة التابلت تتكون من عدسة أساسية عريضة تبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدسة الثانية بالغة العرض فتبلغ سعتها 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2، والكاميرا الخلفية مدعومة بتقنية HDR ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية.

مراجعة مواصفات تابلت Samsung الجديد Samsung Galaxy Tab S6

أما الكاميرا الأمامية فمتوسطة مثلها مثل أي جهاز تابلت آخر حيث تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ويمكنها تسجيل الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

إتاحة وسعر تابلت Samsung Galaxy Tab S6

من المقرر طرح التابلت خلال شهر أغسطس الحالي للإصدار الذي يعمل عبر واي فاي بسعر عالمي يبلغ 649 دولار أمريكي لإصدار 6 جيجابايت رام و128 جيجابايت، وبسعر يبلغ حوالي 729 دولار أمريكي لإصدار 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت، ولم يتم الكشف بعد عن سعر الإصدار الداعم لشرائح الاتصال، وفي حالة طرحه في مصر ستتمكن من معرفة سعر تابلت Samsung Galaxy Tab S6 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !