ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Vivo iQOO Neo الجديد من العملاق الصيني Vivo

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 94

هناك العديد من شركات الهواتف الذكية التي اعتادت على مفاجآتنا بين الحين والآخر باتخاذها لخطوات لم تكن متوقعة، مثل ان تنتشر تسريبات واضحة عن هاتف ثم نجده يصدر بمواصفات جديدة، أو أن تقوم الشركة بتغيير اسم هاتفها في اللحظة الأخيرة، أو أن تقوم شركة بتحويل هاتفها من مجرد هاتف إلى سلسلة هواتف جديدة مثلما فعلت Vivo التي حولت هاتفها Vivo iQOO إلى سلسلة بإعلانها عن هاتفها الجديد Vivo iQOO Neo منذ أيام قليلة.

في هذا المقال سنتعرف عن قرب على هاتف Vivo iQOO Neo الجديد الذي تم الكشف عنه مؤخرًا من خلال استعراض مراجعتنا الأولية لمواصفاته الرسمية.

مراجعة مواصفات Vivo iQOO Neo

التصميم

يعتمد هاتف Vivo iQOO Neo على تصميم شق قطرة المياه مثله مثل الأغلبية العظمى من الهواتف الذكية المنتشرة حاليًا مثل OnePlus 7 Pro وHuawei P30 Pro وغيرها من الهواتف، ويختلف عنهم الهاتف الجديد في بعض التفاصيل الدقيقة مثل صغر حجم الشق بدرجة واضحة بالإضافة إلى الحواف النحيفة المحيطة بالهاتف عدا الحافة السفلية التي تبدو أكثر سمكًا من الهواتف الأخرى، ولهذا وعلى الرغم من أن الصورة قد توحي بما هو أكثر من ذلك، إلا أن الشاشة تحتل نسبة تبلغ 83.3 بالمائة فقط من مساحة الهاتف الأمامية، وهي نسبة متميزة ولكنها أقل من عدد من الهواتف المنافسة وإن كانت بنسبة غير ملحوطة بشكل كبير.

مراجعة مواصفات هاتف Vivo iQOO Neo الجديد من العملاق الصيني Vivo

من الخلف لا يختلف هاتف Vivo iQOO Neo عن مختلف الهواتف الأخرى، فالكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات مرتبة رأسيًا في إطار واحد يجمعها بإضاءة فلاش ليد وتقع على يسار الهاتف، ولا وجود لماسح البصمة في ظهر الهاتف حيث يعتمد على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة كما هو الحال في عدد كبير من الهواتف المتوفرة حاليًا.

لم تكشف Vivo رسميًا وبوضوح عن المواد المصنوع منها الهاتف كما لم تشير إلى تمتع ظهر الهاتف وشاشته بأي نوع من أنواع الزجاج المقوى، إلا أن وزن الهاتف الذي يبلغ 198.5 جرام لا يمكن أن يشير إلى استخدام البلاستيك، فهذا الوزن الثقيل نسبيًا يصعب حتى تصوره في هاتف غير محمي بزجاج كورنينج جوريلا جلاس من الأمام والخلف.

أما عن باقي المنافذ فهي ذاتها المتوفرة في مختلف الهواتف الأخرى، فالهاتف يتضمن منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس، كما يعتمد على منفذ USB Type-C في الشحن ونقل البيانات، كما يتضمن منفذ يضم مدخلين لبطاقات الاتصالات.

الشاشة

يعتمد هاتف Vivo iQOO Neo على شاشة متميزة إلى حد كبير، يبلغ قطر الشاشة 6.38 بوصة بمعدل 19.5:9 لتشغل حوالي 83.3 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية كما ذكرنا من قبل، والشاشة مصنوعة من شرائح Super AMOLED عالية الوضوح والحدة، وتقدم الشاشة جودة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 404 بيكسل لكل بوصة.

مراجعة مواصفات هاتف Vivo iQOO Neo الجديد من العملاق الصيني Vivo

المكونات الداخلية والبطارية

في مفاجأة غير متوقعة قررت Vivo أن تقدم هاتف ما بين المتوسط والرائد دون استخدام معالج كوالكوم الرائد لهذا العام ودون الاستعانة بأي من المعالجات المتوسطة، لذا قررت في خطوة استثنائية أن تستعين بالمعالج الرائد من العام الماضي كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة والذي دعم أغلب الهواتف الرائدة من العام الماضي مثل OnePlus 6T وXiaomi Mi 8 وغيرها من الهواتف.

يصدر هاتف Vivo iQOO Neo بإصدارات متنوعة بذاكرة عشوائية سعتها إما 6 جيجابايت رام أو 8 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها إما 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، ولا يقبل الهاتف زيادة سعته التخزينين الداخلية عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي بواجهة مستخدم Funtouch 9.

مراجعة مواصفات هاتف Vivo iQOO Neo الجديد من العملاق الصيني Vivo

من أبرز مميزات الهاتف بطاريته التي تبلغ سعتها 4500 ميللي أمبير في الساعة والمدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 22.5 وات، ويمكن لبطارية الهاتف نظريًا أن تعمل حتى يوم ونصف دون أي مشكلة مع الاستخدام فوق المتوسط، ويتم شحن البطارية عبر منفذ USB Type-C.

الكاميرا

ينتمي هاتف Vivo iQOO Neo إلى الهواتف ذات الكاميرات الخلفية ثلاثية العدسات، ويمكن القول بأن عتاد الهاتف متوسط سواء على مستوى الكاميرا الخلفية أو الأمامية، فالكاميرا الخلفية مكونة من عدسة رئيسية بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدسة الثانية العريضة فقط فبقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 بينما العدسة الثالثة الخاصة باستشعار عمق الصورة فتبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4.

أما الكاميرا الأمامية فأيضًا متوسطة الفئة حيث تبلغ قوتها 12 ميجا بيكسل فتحة مستشعر f/2.0 وهي مدعومة بتقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

مراجعة مواصفات هاتف Vivo iQOO Neo الجديد من العملاق الصيني Vivo

إتاحة وسعر هاتف Vivo iQOO Neo

بدأت إتاحة الهاتف في الأسواق العالمية خلال الأيام القليلة الماضية بسعر يبلغ حوالي 300 دولار أمريكي في المتوسطة، وبمجرد إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Vivo iQOO Neo والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !