ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco المعلن عنه في MWC 2018

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 872

أعلنت شركة HMD المالكة للعلامة التجارية لهواتف نوكيا عن هاتف Nokia 8 Sirocco في إطار فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2018 المقام في برشلونة في إسبانيا. ويعد الهاتف إضافة قوية لفئة 8 من هواتف نوكيا التي استطاعت أن تحقق نجاحًا ملحوظًا فور طرحها.

المراجعة الكاملة لهاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco المعلن عنه في MWC 2018

وفي هذا المقال نقدم مراجعة مفصلة لهاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Oppo A71

التصميم

يحظى هاتف نوكيا Nokia 8 Sirocco بتغييرات واضحة من حيث التصميم. أولها هو استخدام الزجاج بنسبة 95 بالمائة في صناعة الهاتف مع استخدام هيكل من الجانبين مصنوع من مادة الصلب المقاوم للصدأ. ومن أجل تقليل الحواف أسفل الشاشة قامت نوكيا بنقل ماسح البصمة إلى ظهر الهاتف.

بشكل عام تصميم هاتف نوكيا الجديد رائع للغاية، خاصة مع إخفاء خطوط الهوائي والحواف الدائرية التي جعلت الهاتف يبدو أصغر، أنحف وأخف ومن ثَم أسهل في الاستخدام.

المراجعة الكاملة لهاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco المعلن عنه في MWC 2018

تبلغ أبعاد الهاتف 7.5 × 73 × 140.9 مم. الزجاج المستخدم في حماية الهاتف هو الإصدار الخامس من كورنينج جوريلا. والهاتف مقاوم للغمر في المياه حتى عمق 1 متر لمدة 30 دقيقة طبقًا لبروتوكول IP67.

المواصفات الداخلية لهاتف Nokia 8 Sirocco

يضم هاتف Nokia 8 Sirocco معالج سنابدراجون 835 من كوالكوم ثماني النواة  بسرعة 2.5 × 4 و1.8 × 4، مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت. اما معالج الرسوميات فهو Adreno 540.

على الرغم من أن المعالج أقل من أحدث معالجات سنابدراجون المستخدمة في بعض الهواتف التي ظهرت خلال مؤتمر MWC 2018، إلا أن الذاكرة العشوائية القوية ومعالج الرسوميات المتميز قادران على تقديم أداء رائع للغاية يجعل هذا الهاتف أحد أقوى الهواتف المتوفرة حاليًا.

المراجعة الكاملة لهاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco المعلن عنه في MWC 2018

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Motorola Moto Z2 Play

الشاشة

يبلغ قطر شاشة هاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco 5.5 بوصة بشرائح pOLED بجودة 2560 × 1440 وكثافة 534 بيكسل في البوصة. وتتميز الشاشة بزوايا رؤية رائعة ووضوح متميز في مختلف ظروف الإضاءة. وعلى الرغم من أن نوكيا قد راعت استخدام معدل 16:9 إلا أن نسبة الشاشة إلى الهاتف يبلغ 81.1 بالمائة وهو معدل مميز للغاية يجعل من استخدام الهاتف سهلًا بصورة ملحوظة، ولكنه كان ليبدو أسهل لو كان الهاتف قد اعتمد معدل 18:9.

للتعرف على أفضل عروض أسعار الهواتف لا تفوتوا  زيارة موقع Yaoota.

كاميرا الهاتف

دعمت HMD هاتفها الجديد بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.75 للمستشعر الأول وفتحة عدسة f/2.6 للمستشعر الثاني، والكاميرا مطوّرة عبر عملاق صناعة عدسات الكاميرات Carl Zeiss وتدعم المكبر البصري حتى 2X بالإضافة إلى المتركيز التلقائي. والكاميرا مدعومة بإضاءة فلاش مزدوج، وقادرة على تصوير الفيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية، وجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

اما الكاميرا الامامية فبقوة 5 ميجا بيكسل فقط ولكنها مدعومة بمستشعر عريض بزاوية 84 درجة من اجل لقطات سيلفي عريضة. ويدعم الهاتف خاصية Bothie التي تدعم التقاط الصور من الكاميرا الأمامية والخلفية في الوقت ذاته.

المراجعة الكاملة لهاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco المعلن عنه في MWC 2018

وقد حدثت HMD تطبيق التصوير في هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بتقديم خاصية Pro Camera والتي تقدم إمكانية التحكم اليدوي الكامل في الكاميرا، ويمكن من خلال هذه الخاصية التحكم في مستوى معدل اللون الأبيض، التركيز، معدلات ISO، سرعة التقاط الصورة والتعرض للإضاءة.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Huawei Honor 9 Lite

البطارية ومواصفات أخرى

تبلغ سعة بطارية الهاتف 3260 ميللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع طبقًا لتقنية Quick Charge الإصدار الرابع، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي.

من بين التغيرات التي يشهدها هاتف Nokia 8 Sirocco هو اتباع HMD لصيحة إزالة منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن، وهو ما يعني أن المستخدم سيحتاج إلى السماعات المتوافقة مع منفذ USB-C أو السماعات اللاسلكية بتقنية بلوتوث أو شراء وصلات التحويل من USB-C إلى 3.5 مم.

السعر والإتاحة

طبقًا لإعلان HMD خلال فعاليات المؤتمر سيطرح الهاتف بداية من شهر إبريل بسعر 920 دولار أمريكي. وبمجرد توفره في السوق المصري والأسواق العربية ستتمكنون من معرفة أفضل عروض أسعار من على موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !