ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف الفئة المتوسطة من تكنو هاتف Tecno Camon CX Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 632

استطاعت هواتف تكنو أن تقدم بديلًا مقبولًا في سوق الهواتف الذكية الذي يعاني حاليًا من ارتفاع كبير في أسعاره. وتمكنت الشركة حديثة العهد نسبيًا بالسوق المصري أن تحقق جزء من المعادلة الصعبة التي يحتاج إليها المستخدم المصري، وهي الحصول على هاتف بإمكانيات جيدة نسبيًا في مقابل سعر مناسب للميزانية المتوسطة فالأقل.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Gionee A1 وA1 Plus

من بين هواتف تكنو التي استطاعت نسبيًا أن تحقق المعادلة ذاتها، هاتف Tecno Camon CX Pro وهو أحد أقوى هواتف تكنو المتوفرة حاليًا، والتابع لفئة هواتف تكنو Camon، وهو أيضًا موضوع مراجعتنا اليوم.

المراجعة الكاملة لهاتف الفئة المتوسطة من تكنو هاتف Tecno Camon CX Pro

في البداية دعونا نلقي نظرة سريعة على مواصفات الهاتف.

مواصفات هاتف Camon CX Pro من تكنو

  • الأبعاد: 5.6 × 75.8 × 152.8 مم بوزن 158 جرام
  • الصناعة والبناء: هيكل معدني
  • شريحة الاتصال: ثنائي الاتصال
  • مقاومة الغمر في الماء: غير متوفر
  • دعم الشبكات: الجيل الثاني، الثالث والرابع
  • الشاشة: بقطر 5.5 بوصة وجودة 1080 × 1920 بيكسل بكثافة 401 بيكسل لكل بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD
  • المعالج الرئيسي: MediaTek MT6750T رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Mali T720
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 32 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.0 نوجات
  • الكاميرا الخلفية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 مدعومة بفلاش ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش ليد مزدوج
  • البطارية: سعة 3200 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي
  • المستشعرات: ماسح البصمة – التسارع – القرب – الضوء – البوصلة
  • منفذ USB: منفذ microUSB الإصدار الثاني
  • سعر الهاتف في السوق المصري: يبلغ سعر هاتف تكنو Camon XC Pro في السوق المصري حوالي 3500 جنيه مصري، ويمكنك التعرف على أفضل عروض أسعار الهاتف من خلال موقع Yaoota.

المراجعة الكاملة لهاتف الفئة المتوسطة من تكنو هاتف Tecno Camon CX Pro

مراجعة هاتف تكنو Camon CX Pro

التصميم

كما اتضح من المواصفات المذكورة سابقًا، فإن هاتف تكنو Camon CX Pro ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة ولكن على الرغم من ذلك راعت تكنو استخدام المعدن في صناعة هيكل الهاتف الذي تبلغ أبعاده 75.8 عرض و152.8 طول ويتميز بنحافة لا تتعدى 5.6 مم.

وضعت تكنو ماسح البصمة في ظهر الهاتف في المنتصف إلى الأعلى قليلًا، وباستخدام الهاتف نجد أن الوصول إلى ماسح البصمة سهل ولا يحتاج إلى مجهود أو إلى إمالة الهاتف عند الاستخدام. وتظهر خطوط الهوائي في الأعلى بين الكاميرا وبين فلاش الليد الزوجي، وفي الأسفل بعد اسم فئة الهاتف والعلامات التوضيحية.

وزعت تكنو المنافذ والأزرار على كافة أنحاء الهاتف، حيث وضعت منفذ USB في الأسفل بجوار مكبر الصوت الخارجي، وفي الأعلى وضعت منفذ سماعة الرأس 3.5 مم. أما يمين الهاتف ففيه مدخل شريحة الاتصال وأزرار التحكم في الصوت وزر فتح وغلق الهاتف، أما يسار الهاتف فيوجد منفذ بطاقات الذاكرة الخارجية فقط.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi 5s Plus وOnePlus 3T

الشاشة

يحظى الهاتف بشاشة قطرها 5.5 بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD الداعمة حتى 16 مليون لون، وتقدم الشاشة جودة FHD بمعدل 1920 × 1080 بيكسل بكثافة 401 بيكسل لكل بوصة. وهي معدلات جيدة بالنسبة للهواتف المتوسطة الفئة، حيث تقدم الشاشة أداء جيد نسبيًا، وإن كان مستوى وضوح الشاشة وتباينها في ظروف الإضاءة المختلفة ضعيف بعض الشيء إلى أن تجربة استخدام الشاشة في مجملها جيدة.

يعيب الشاشة أنها غير محمية بأي نوع من أنواع الزجاج المقوى وهو ما يستلزم استخدام لاصقة لحماية الشاشة من الخدوش والبصمات.

المراجعة الكاملة لهاتف الفئة المتوسطة من تكنو هاتف Tecno Camon CX Pro

القوة والأداء

لا تختلف المواصفات الداخلية للهاتف عن هواتف الفئة المتوسطة الأخرى من حيث القوة والأداء. حيث يحظى هاتف تكنو Camon CX Pro بمعالج MT6750T متوسط الفئة من ميدياتك، وهو معالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، مدعوم بمعالج رسوميات Mali T720 وذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت. تقدم هذه الإمكانيات الداخلية أداء متوسط في حالة استخدام التطبيقات والمهام فوق المتوسطة، ويقل أداء الهاتف تدريجيًا مع المهام المتعددة والتطبيقات الثقيلة، ويزداد بالطبع مع ما هو عكس ذلك.

الكاميرا

أكثر ما يميز هاتف تكنو Camon CX Pro هو الكاميرا، فالهاتف يحظى بكاميرا خلفية قوية ورائعة بقوة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 مدعومة بفلاش ليد زوجي، وهو الحال نفسه مع الكاميرا الأمامية من حيث قوة ودقة العدسات. فالهاتف متميز للغاية في صور السيلفي، ويتفوق بشكل واضح على الهواتف الأخرى المنتمية للفئة السعرية ذاتها من حيث إمكانيات التصوير بالكاميرا الخلفية أو الأمامية.

المراجعة الكاملة لهاتف الفئة المتوسطة من تكنو هاتف Tecno Camon CX Pro

البطارية

يشمل الهاتف بطارية سعتها 3200 ميللي أمبير وهي بطارية غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع ولا الشحن اللاسلكي وإن كانت تمتاز بأداء مقبول للغاية نظرًا لعدم استهلاك مواصفات الهاتف للطاقة بشكل كبير.

الفئة السعرية

يبلغ سعر هاتف تكنو Camon CX Pro في السوق المصرية أقل قليلًا من 3500 جنيه مصري حسب العروض المختلفة المعروضة على موقع Yaoota. وهي القيمة ذاتها التي يمكن بها شراء عدة هواتف أخرى حاليًا منتمية لعدة شركات مختلفة مثل سامسونج، هواوي، إنفنيكس، أوبو وموتورولا. وهنا تكمن صعوبة المنافسة وإن كان الهاتف قادر على البقاء في نطاق هذه المنافسة بالفعل.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !