ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لأقوى هواتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1100

ينضم هاتف Infinix Zero 5 Pro إلى قائمة الهواتف الصينية التي استطاعت أن تقدم بديلًا مقبولًا للمستخدم الذي يرغب في امتلاك هاتف بإمكانيات متميزة بسعر مقبول وغير مرهق للميزانية كحال الهواتف المنتمية للشركات العالمية الكبرى الأخرى. وقد استطاعت إنفينيكس على مدى الأعوام القليلة الماضية أن تحتل مكانة جيدة المستهلك المصري من خلال مجموعة من الهواتف الذكية التي تختلف فئاتها ويعد Infinix Zero 5 Pro من أعلاها.

واليوم نستعرض مراجعة كاملة لهاتف إنفينيكس الرائد المتميز Infinix Zero 5 Pro، ولكن قبلًا دعونا نتعرف على مواصفات الهاتف بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Infinix Zero 5

مواصفات هاتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

المراجعة الكاملة لأقوى هواتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

  • الأبعاد: 7.95 × 82.38 × 166.38 مم بوزن 197 جرام
  • الشاشة: بقطر 5.98 بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD تقدم جودة 1920×1080 بيكسل بكثافة 368 بيكسل لكل بوصة والشاشة مدعومة بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P25 ثماني النواة بسرعة 1.4×4 و2.6×4
  • معالج الرسوميات: Mali-T880
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 128 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.0 نوجات
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 و13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة للعدستين f/2.0 مدعومة بتركيز تلقائي، تقريب بصري وفلاش ليد ثنائي، والكاميرا تدعم التصوير بجودة 1080p و720p بمعدل 30 إطار في الثانية للجودتين
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش ليد
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4350 مللي أمبير تدعم الشحن السريع
  • السعر: يبلغ سعر الهاتف في السوق المصري 6444 جنيه مصري، ويمكنكم التعرف على أفضل عروض أسعاره من خلال موقع Yaoota.

مراجعة تفصيلية لهاتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

التصميم

باختصار شديد يمكن القول بأن هاتف Infinix Zero 5 Pro هو هاتف كبير، فالشاشة ذات القطر 5.98 بوصة بمعدل 16:9 القديم الذي لم يعد منتشرًا في الهواتف الرائدة وفوق المتوسطة، أدت إلى كبر حجم الهاتف نسبيًا كما يتضح من أبعاده المبينة في الأعلى. حول الشاشة حواف نحيفة من الجانبين وسميكة من الأعلى والأسفل والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث ذو الانحناء بقدر 2.5D. أعلى الشاشة توجد سماعة المكالمات المدعومة بشبكة معدنية، وعدسة الكاميرا الأمامية والفلاش الخاص بها.

يشبه أعلى ظهر الهاتف بعض هواتف هواوي الأخيرة، حيث توجد الكاميرا ذات العدسات المزدوجة في لوحة صغيرة خاصة تجمعها بالفلاش الأحادي الخاص بها. بينما يقع ماسح البصمة في المنتصف وهو موقع جيد إلى حد كبير على الرغم من كبر حجم الهاتف، وباستخدام الماسح تبين دقته إلى حد كبير رغم البطء الواضح في أداءه.

المراجعة الكاملة لأقوى هواتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

هيكل وجسم الهاتف مصنوع من وحدة كاملة من المعدن، وتظهر خطوط الهوائي أعلاها وأسفلها كباقي الهواتف المشابهة. كما يتميز تصميم الهاتف بإطار برونزي حول واجهته الأمامية لتنعكس عليها الإضاءة معطية شكلًا جذابًا. أما حواف الهاتف وأركانه الدائرية فتساعد إلى حد كبير على سهولة استخدام الهاتف على الرغم من أنها لا تقلل من حجمه الكبير ووزنه الثقيل الذي يصل إلى 197 جرام وهو وزن ثقيل مقارنة بأغلب الهواتف المنتمية لمختلف الفئات.

الشاشة

من بين ما يميز هاتف Infinix Zero 5 Pro هو شاشته الكبيرة ذات قطر 5.98 بوصة والمصنوعة من شرائح LTPS القادرة على تقديم جودة عالية وألوان واضحة ووضوح جيد من مختلف زوايا الرؤية. ويمكن تعديل إعدادات الشاشة للحصول على أفضل وأكثر إمكانيات الرؤية ملائمة للمستخدم.

وتقد الشاشة جودة عالية متكاملة Full-HD والقادرة على السطوع إلى حد كبير مما يسهل استخدام الهاتف ورؤية الشاشة بوضوح في ضوء الشمس المباشر. كما أن الشاشة ممتعة في مشاهدة الأفلام ولعب الفيديو، وعلى الرغم من الهاتف لا يتضمن سماعات ستيريو لمزيد من الامتاع في تجربة مشاهدة الأفلام ولعب الألعاب، إلا أن ارتفاع صوت السماعة الرئيسية قادر على تعويض ها النقص بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Oppo F5 و Infinix Zero 5

المواصفات الداخلية، الأداء ونظام التشغيل

يعمل هاتف Infinix Zero 5 Pro بمعالج MediaTek Helio P25 ثماني النواة بسرعة 1.7 جيجا هيرتز لأربعة أنوية و2.4 جيجا هيرتز لأربعة أنوية أخرين. والمعالج مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، وفي حال ما إن تمكنت من استغلال المساحة الداخلية بأكملها يمكنك مضاعفتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية المدعومة من قبل الهاتف.

فيما يتعلق بشرائح الاتصال الخليوي واللاسلكي، يشمل الهاتف ثلاث منافذ لإدخال البطاقات، إثنين منهم لبطاقات الاتصال SIM والثالث لبطاقات الذاكرة الخارجية. ويدعم الهاتف تقنية الاتصال الخليوي للجيل الرابع 4G ولكنه يدعمها لبطاقة واحدة فقط، مما يعني أنه لا يمكن تفعيل الجيل الرابع على البطاقتين في الوقت نفسه. ويشمل الهاتف اتصال واي-فاي واتصال بلوتوث بإصدار 4.2 بالإضافة إلى خاصية USB-OTG عبر منفذ USC Type-C.

وقد حقق الهاتف نتائج طيبة للغاية على اختبارات Antutu حيث حقق 67,826 نقطة، بينما حقق 858 و4083 مقطة على اختبار Geekbench للنواة الأحادية والأنوية المتعددة على التوالي. من حيث الاستخدام لم نواجه أية مشكلة تذكر مع استخدام الهاتف، فالمعالج والذاكرة العشوائية الكبيرة قادران على تقديم تجربة استخدام سلسة ودون تعليق حتى في حالة المهام المتعددة والألعاب الثقيلة.

المراجعة الكاملة لأقوى هواتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

ويعمل الهاتف بواجهة مستخدم XOS Hummingbird المبنية على نظام تشغيل أندرويد نوجات. ورغم التعديلات التي تحظى بها واجهة المستخدم إلا أنها لا تختلف كثيرًا عن النسخة النقية من نظام التشغيل. ولا شمل إضافات سوى دعم التحكم عبر الإيماءات بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى مثل لوحة مفاتيح ومتصفح خاص.

كما يشمل الهاتف دعم تشغيل تطبيقين في وقت واحد عبر تطبيق يسمى Multi Account، بالإضافة إلى دعمه لحماية فت التطبيقات عبر ماسح البصمة. ويتضمن الهاتف مجموعة من التطبيقات القادرة على إيقاف العمليات التي تشغل الذاكرة العشوائية في الخلفية بالإضافة إلى إمكانية تنظيف الهاتف دوريًا خلال فترات عدم استخدامه.

الكاميرا

يتضمن هاتف Infinix Zero 5 Pro كاميرا خلفية مزدوجة مكونة من مستشعر بقوة 12 ميجا بيسكل ومستشعر بقوة 13 ميجا بيكسل مدعوم بعدسة مقربة. ويتميز تطبيق الكاميرا بسهولة الاستخدام وبتضمنه لأغلب الأوضاع المعروفة للتصوير بالإضافة إلى الوضع الاحترافي اليدوي الذي يسمح بالتحكم في عدد كبير من خصائص الكاميرا والعدسات.

المراجعة الكاملة لأقوى هواتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

في حالة تصوير المناظر المفتوحة والطبيعية، تتمكن الكاميرا من التقاط كم رائع من التفاصيل الواضحة وإن كان يعيبها ظهور الضوضاء في بعض المناطق من الصورة. أما اصور المقربة للغاية Macro فقد تمكن الكاميرا من التقاط صور حادة وقوية ولكنها تحتاج إلى ثبات يد المستخدم حيث يستغرق التركيز التلقائي القليل من الوقت للتعديل المناسب. في حالة الصور الليلية أو ذات الإضاءة المنخفضة، تقوم الكاميرا بالتحويل إلى الوضع الليلي تلقائيًا لتحاول التحكم في الضوضاء وإخراج الصورة المناسبة، وتحقق الكاميرا نتيجة مرضية في هذا الجزء ولكنها لا تحصل على العلامة الكاملة أيضًا.

المراجعة الكاملة لأقوى هواتف إنفينيكس Infinix Zero 5 Pro

الكاميرا الأمامية أيضًا رائعة في التقاط صور السيلفي، ومع وجود إمكانية التحكم في قوة وكثافة إضاءة فلاش ليد الأمامية، يمكن الوصول إلى أفضل صورة ممكنة وهو ما يساعد عليه وضع Beautification الذي يعمل على تحسين صور السيلفي. ويمكن للهاتف أن يصور فيديو بجودة Full-HD بالكاميرات الأمامية والخلفية، كما يمكن استخدام وضع Beautification في تصوير الفيديو بالكاميرا الأمامية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Infinix hot 5

البطارية

من بين أهم مميزات الهاتف هو بطاريته التي تبلغ سعتها 4350 ميللي أمبير، وهي بطارية قوية استطاعت أن تحقق 18 ساعة من العمل في اختبار تشغيل الفيديو المتواصل، وهو رقم قلما يتمكن هاتف من الوصول إليه على الإطلاق. كما تتميز البطارية بدعمها للشحن السريع بتوفير شاحن بقوة 18 وات.

الخلاصة

لقد أعجبنا هاتف Infinix Zero 5 Pro إلى حد بعيد، فبشاشته الواضحة، البطارية القوية، المعالج القادر على إتمام العديد من المهام بسلاسة والكاميرا القادرة على المنافسة بقوة ولا يعيبها سوى بعض التعديلات على تطبيقها، كل هذا وبالسعر المناسب للهاتف، من الطبيعي أن يحوذ على إعجابنا، وبعمل إنفينيكس على تحسين خدمة ما بعد البيع في السوق المصرية، سيتمكن Infinix Zero 5 Pro من منافسة الهواتف الرائدة بقوة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !