ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Meizu Pro 7

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2083

 

 

كشفت شركة ميزو الصينية عن هاتفها الجديد Meizu Pro 7 منذ أيام، ومن المقرر أن يتم طرحه في الأسواق أغسطس المقبل، و الهاتف سيأتي بشاشتين وستكون أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة، وستعمل الشاشة الثانوية كمرآة لالتقاط صور السيلفي عن طريق الكاميرا الخلفية و ستستخدم الكاميرا الخلفية أيضًا في تصوير الفيديو، الهاتف متوفر بإصدارين الأول بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت والثاني بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت.

مواصفات Meizu Pro 7

  •   جسم الهاتف: هيكل الهاتف مصنوع من المعدن.
  •   الشاشة: يضم الهاتف شاشتين واحدة رئيسية والثانية ثانوية، الأولى عالية الوضوح من نوع Super AMOLED بجودة  1080 بيكسل بحجم 5.2 بوصة، وبكثافة بكسلات 423 بكسل في البوصة الواحدة متعددة اللمس، الشاشة الثانية نوعها AMOLED بدقة  536x 240  تعمل باللمس.
  •  نظام التشغيل: يعمل الجهاز بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).
  •  المعالج: يضم معالج معياري ثماني النواة من فئة (Mediatek MT6757T Helio P25) ومعالج رسوميات من فئة Mali-T880MP2 للجرافيك.
  • الذاكرة العشوائية: يضم الهاتف ذاكرة عشوائية 4 / 6 جيجابايت (رام).
  •  الكاميرا الخلفية: يضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بجودة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.0 f/، تتميز بخاصية التركيز التلقائي ومزودة بفلاش LED مزدوج وتحديد الموقع الجغرافية مزودة بخواص أخرى مثل التركيز باللمس و التعرف على الوجوه والتصوير البناورامي و بصيغة HDR، تصور فيديو بدقة 4K بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.
  •  الكاميرا الأمامية: يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة أصغر من الخلفية f/2.0.
  • مساحة التخزين: يوجد من الهاتف إصدارين الأول بسعة  64 جيجابايت والثاني بسعة 128 جيجا بايت.
  • بطاقة (SIM): يسمح الهاتف باستخدام شريحتين من نوع (نانو).
  •  الاتصال: يدعم الهاتف الاتصال بالجيل الثاني والثالث والرابع  4G LTE، يدعم الاتصال اللاسلكي عن طريق الواي فاي ذات التردد المزدوج الذي يسمح بالاتصال بأكثر من جهاز ويضمن أداء سريع، يدعم نظام الملاحة الروسي جلوناس  والأمريكي GPS  والصيني Beidou، يدعم اتصال بالبلوتوت نوعه 4.2، يدعم منفذ USB من النوع  C  1.0  يدعم الاتصال قريب المدى NFC.
  •  الصوت: يضم مايك يدعم خاصية إلغاء الضوضاء المحيطة.
  •  البطارية: يضم بطارية متوسطة بسعة 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.
  •  يضم أيضًا: مستشعر بصمة الواجهة الأمامية من الشاشة.

مواصفات Meizu Pro 7

محتوى العلبة

يأتي هاتف Meizu Pro 7 في علبة كرتونية أنيقة، تنقسم إلى جزئين أجزاء الجزء الأول يضم الهاتف ملحق به مفتاح إخراج الشريحة المعدني، ومعهما  كابل USB من النوع C و جراب شفاف بالإضافة إلى بطاقة الضمان، وفي الجزء الثاني من الكرتونة ستعثر على شاحن سريع بقوة ، لا يأتي مع الهاتف سماعات للأذن.

الأداء

يقدم هاتف Meizu Pro 7 أداء قوي فقد اختارت شركة ميزو الصينية أن تزود الهاتف بمعالج ثماني النواة قوي من فئة (Mediatek MT6757T Helio P25) الذي سيعمل بأداء عالي مع ذاكرة الوصول العشوائية 4 أو 6 جيجابايت (رام) ، لذلك ستشعر بالراحة عندما تستخدم الهاتف في التطبيقات أو الألعاب، الهاتف يضم ذاكرة تخزين داخلية كبيرة ويوجد منه إصدارين الأولى بسعة 64 جيجابايت والثاني بسعة 128 جيجابايت مع منفذ بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 256 جيجابايت تستطيع أن تخزن على الهاتف الكثير من الألعاب والتطبيقات والملفات الشخصية بلا حدود.

الكاميرا

نحن أمام كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وهي المرة الأولى التي تقدم لنا ميزو كاميرا خلفية مزدوجة، بفتحة عدسة f/2.0  ليست واسعة كفاية لاستيعاب كميات أكبر من الضوء تصور الفيديو بجودة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، ويوجد أسفل الكاميرا الخلفية الشاشة الثانوية التي من الممكن استخدامها كمرآة لالتقاط الصور السيلفي، أما الكاميرا الأمامية (سيلفي) فتأتي بجودة عالية بدقة 16 ميجابكسل وتصوير فيديو بدقة Full HD  بفتحة عدسة f/2.0 تستوعب كمية أكبر من الضوء وبها تركيز تلقائي.

كاميرا هاتف Meizu Pro 7

البطارية

ضم هاتف ميزو الجديد بطارية متوسطة بسعة 3000 مللي أمبير، على الرغم من أن سعر الهاتف 400 دولار أي كان من الممكن أن يضم بطارية بسعة أكبر إلا أن ميزو عوضت هذا العيب بخاصية الشحن السريع.

 

بطارية هاتف Meizu Pro 7

الشاشة

صمم هاتف Meizu Pro 7 بشاشة رئيسية نوعها Super Amoled بدقة Full HD تتميز بوضوحها وجودة الصورة التي تعرضها  كما أنها موفرة للطاقة الشاشة بحجم 5.2 وتقدم للمستخدم أعلى درجات الوضوح تتميز أيضًا بألوانها الجميلة، وتعمل بصورة جيدة في ظروف الإضاءة الساطعة أو تحت الشمس، ويضم الهاتف شاشة ثانية موجودة في الظهر أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة،  بدقة 240 536x بكسل وتستخدم كمرآة للكاميرا الخلفية في حال التقاط صور سيلفي و يمكن أن تستخدم في الرد على المكالمات الهاتفية أو تغير الموسيقى التي تستمع إليها.

التصميم

صممت ميزو هاتفها من المعدن بحواف تكاد تكون منعدمة و ستشعر وكأن واجهة الهاتف كلها شاشة حيث تشغل الشاشة نسبة 71.8%  من جسم الهاتف، الهاتف مريح في اليد ولن تسقطه خلال استخدامك له، الهاتف طوله  147.6 مللي في عرض 70.7 مللي، والهاتف لن تشعر بحجمه حيث يزن 163   جرام الهاتف نحيف بسمك 7.3 مللي متر، عند اطلاعك على الهاتف من الوهلة الأولى ستلاحظ الشاشة الثانوية موجودة أسفل الكاميرا وبجوارهم الفلاش المزدوج  سطح الهاتف أملس ويعكس الضوء وفي واجهة الهاتف ستجد الكاميرا الأمامية في الأعلى بجوارها مستشعر الوجه وفي أسفل الشاشة ستجد زر العودة مدمج به مستشعر البصمة وفي الحافة السفلى ستجد منفذ سماعات الرأس وسماعات ستيريو يتوسطهما فتحة USB من النوع C  أما حواف الجهة اليمنى فستجد زر الطاقة وزر خفض ورفع الصوت .

تصميم هاتف Meizu Pro 7

المميزات

  • أكثر ما يميز الهاتف أنه يأتي بشاشة رئيسية وأخرى ثانوية، حجم الشاشة الرئيسية فوق متوسط وتشغل مساحة كبيرة من الهاتف أما الشاشة الثانوية بجودة فوق المتوسطة تستطيع من خلالها أن تقوم بالعديد من المهام.
  • الهاتف تصميمه أنيق ثلاثي الأبعاد هيكل الهاتف مصنوع من المعدن وخفيف الوزن ومريح في اليد.
  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع LTE 4G.
  • يضم الهاتف واحد معالج ثماني النواة قوي، يعطي الهاتف سرعة عالية مع ذاكرة الوصول العشوائي 4 أو 6 جيجابايت (رام). الكاميرا الخلفية تعطيه صورة جودتها عالية فتأتي بجودة 12 ميجابكسل توفر صورة أكثر من رائعة وتصور فيديو بجوده 4K وبها خاصية التعرف على الوجوه بالإضافة لفلاش LED يوفر مصدر إضاءة قوي وتستطيع أيضًا أن تستخدم الكاميرا الخلفية ككاميرا (سيلفي) وسيساعك على ذلك الشاشة الخلفية التي ستظهرك بوضوح.
  • حجم الذاكرة الداخلية كبير فتستطيع أن تختار بين إصدارين الأول 64  والثاني 128 في حال أنك تخزن عليه الكثير من الأشياء ويضم منفذ بطاقة تخزين خارجية حتى 256.
  • الهاتف يعمل بشريحتي اتصال من نوع نانو.
  • يضم الهاتف مستشعر للبصمة مدمج في زر العودة في الشاشة.

مميزات و عيوب هاتف Meizu Pro 7

عيوب الهاتف

  • لم يحصل الهاتف على شهادة IP67 لمقاومة الماء والغبار.
  • البطارية واحدة من عيوب الهاتف حيث أن سعر الهاتف 400 يورو أمريكي فكان من الممكن أن يضم بطارية أعلى من 4000 مللي أمبير بدلا من بطارية 3000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.
  • يعمل الهاتف بالإصدار 7.0 من (نوجا) على الرغم من طرح جوجل للإصدار 7.1.

 

أسعار Meizu Pro 7

سعر هاتف Meizu Pro 7 العالمي 400 يورو أي حوالي 8000 جنية مصري.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !