ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Samsung Galaxy J7 2017  

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2281

قدمت سامسونج واحدة من أفضل السلاسل التي تنافس بها بين الهواتف الاقتصادية وتقوم بطرحها كل عام وهي  هواتف Galaxy J7، حققت الشركة الكورية من خلال هذه السلسلة مبيعات كبيرة، لذلك تقوم سامسونج بتحسين هاتفها وتحديثه كل عام بآخر التقنيات التي وصلت إليها أسواق الهواتف الذكية.

طرحت سامسونج الكورية هاتفها  Galaxy J7 في شهر يوليو الماضي وذلك بعد أيام قليلة من الإعلان عن هاتفها Samsung Galaxy J7 Prime وسعر الهاتف في الأسواق العالمية 285 دولار أمريكي حوالي 3650 جنية مصري، أبرز ما يميز الهاتف التصميم الأنيق، ولأول مرة في هذه السلسلة يدعم قارئ البصمة، وياتي بذاكرة وصول عشوائي كبيرة بسعة 3 جيجابايت (رام).

 

مواصفات هاتف  Galaxy J7 إصدار 2017مواصفات هاتف  Galaxy J7 إصدار 2017

  • هيكل الهاتف: غيرت سامسونج من تصميم هاتفها  Galaxy J7 إصدار 2017 ليأتي الهاتف بهيكل معدني بالكامل سمكه 8 مللي أما الطول 5 مللي و العرض 74.8 مللي ويزن 181 جرام.
  • الشاشة: حصل الهاتف على شهادة IP54 لمقاومة الغبار والرذاذ، وحجم الشاشة 5 بوصة بدقة 1080 x 1920 نوع الشاشة Super AMOLED  تدعم 16 مليون لون متعددة اللمس بكثافة بكسلات 401  في البوصة الواحدة.
  • الاتصال : يدعم الهاتف العمل بشريحتي اتصال من نوع نانو Nano-SIM.
  • نظام التشغيل: يعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 0 (نوجا).
  • الذاكرة العشوائية (رام ) : يضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائية عشوائية 3 جيجابايت.
  • المعالج: يضم الهاتف معالج ثماني النواة من فئة (Exynos 7870 Octa).
  • الذاكرة الداخلية : يوجد من هاتف جالاكسي جي 7 – Galaxy J7  إصدارين الأول بسعة 16 جيجابايت والثاني بسعة 32 جيجابايت ويضم الهاتف منفذ بطاقة ذاكرة خارجية  من نوع  microSD حتى 256 جيجبايت.
  • الكاميرا الخلفية : يضم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة  f/1.7 مزودة بخاصية التعرف على الوجوه وتدعم خاصية التركيز التلقائي والتحديد الجغرافي ومزودة بفلاش LED وتصور مقاطع فيديو بدقة Full HD بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، و كما أنه تصور بخاصية HDR والتصوير البناورامي.
  • الكاميرا الأمامية (سيلفي) : يضم كاميرا أمامية أكثر من رائعة بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 وتصور مقاطع الفيديو بجودة HD Full.
  • الاتصال: يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.
  • البطارية: يضم بطارية فوق المتوسطة بسعة 3600 مللي أمبير.
  • قارئ البصمة: يضم الهاتف مستشعر بصمة.

 

التصميم 

تصميم الهاتف Samsung Galaxy J7 2017

صمم هاتف Galaxy J7 إصدار 2017 بهيكل معدني على عكس الإصدارات السابقة، كما أنه الهاتف حصل على شهادة IP54 المقاومة للغبار والرذاذ، فتصميم الهاتف براق يخطف العين، يضم شاشة كبيرة بحجم 5.5 بوصة، الهاتف يزن 181 جرام  فتستطتيع حمله بكل سهولة في راحة يدك، على الرغم من أن الهيكل مصنوع من المعدن إلا أن حمله في اليد مريح.

قللت سامسونج من حواف الهاتف، تصميم الهاتف يشبه إلى حد كبير إصدار العام الماضي، واجهة الهاتف تضم من الأعلى كاميرا أمامية موجودة على يسار الشاشة، بينما ستجد السماعة في المنتصف وفي اليمين مستشعر الوجوه وبجواره فلاش LED وفي الأسفل كلمة Samsung باللون الفضي، وفي الجهة السفلية من شاشة الهاتف ستجد مفتاح العودة مدمج فيه مستشعر بصمة الأصبع، وفي ظهر الهاتف ستعثر على الكاميرا الخلفية أسفلها فلاش LED مزدوج، وفي الحواف الجانبية ستجد من الناحية اليمنى منفذين واحد لبطاقة الذاكرة الخارجية والثاني لشريحتي الاتصال ومن الجهة اليمنى ستعثر على مفتاح رفع وخفض الصوت وإغلاق الشاشة، وفي الحافة السفلية للهاتف ستعثر على فتحة USB الطراز القديم والأمر العجيب أن سامسونج لم تدعم الهاتف بمنفذ USB من نوع C والموجود في أكثر من منتج لها وستجد بجوار منفذ USB مدخل سماعة الرأس 3.5 مم.

 

الأداء 

يضم  هاتف Galaxy J7 إصدار 2017 معالج ثماني النواة من فئة (Exynos 7870 Octa) بسرعة 1.6 جيجاهرتز، يضم ذاكرة وصول عشوائية فوق متوسطة بسعة 3 جيجابايت (رام) والتي ستعمل بصورة رائعة مع المعالج ثماني النواة، الهاتف يتحمل الاستخدام الشاق، لم يدعم الهاتف خاصية لعب الألعاب بالجودة المنخفضة وحجم الشاشة الكبير يتيح لكن الاستمتاع بوضوح الشاشة خلال استخدامه، ومن المؤكد أنك لن تشعر بالبطئ خلال استخدام الهاتف، يوجد من الهاتف 3 إصدارات الأول بذاكرة داخلية 16 جيجابايت والثاني 32 جيجابايت والثالث 64 جيجابايت ، الهاتف مزود بمنفذ بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت، يعمل الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.1 (نوجا).

 

الشاشة 

يضم الهاتف  شاشة كبيرة بحجم 5.5  بقوة سطوع عالية وشاشة الهاتف تأتي بزوايا عرض رائعة وألوان جميلة، دقتها 1080 1920 x  بكثافة بكسلات 401 في البوصة الواحدة.

الكاميرا 

يضم الهاتف كاميرا بدقة 13 ميجابكسل مزودة بفلاش LED، بفتحة عدسة f/1.7 التي تعطي نتائج جيدة في الإضاءة المنخفضة وتقلل من الـ”Noise” في الصورة، الكاميرا مزودة بمانع اهتزاز وبتركيز تلقائي ولا تصور الفيديوهات بدقة 4K، ويضم الهاتف كاميرا أمامية “سيلفي” بدقة 13 ميجابكسل وتصور فيديو بدقة Full HD.

 

البطارية 

يضم بطارية فوق المتوسطة بسعة 3600 مللي أمبير والبطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم خاصية الشحن السريع تصمد حتى 108 ساعة في وضع الاستعداد .

 

محتوى علبة هاتف Galaxy J7 إصدار 2017

ياتي الهاتف في علبة كارتونية أنيقة تضم الهاتف، وشاحن سريع بالإضافة إلى وصلة USB  وستجد مع الهاتف دليلًا للمستخدم بأكثر من لغة ومساعد إخراج شريحة الاتصال SIM.

 

مميزات الهاتف

  • يضم الهاتف معالج ثماني النواة قوي من فئة (Exynos 7870 Octa ) والذي يجعل أداء الهاتف سريع مع الإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 1 (نوجا).
  • تعتبر الكاميرا الخلفية واحدة من المميزات التي ستجدها في الهاتف فهي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة تستقبل الكثير من الإضاءة وتساعدك على التقاط صورة جيدة في الأضواء المنخفضة، تصور فيديو بدقة Full HD للكاميرا الأمامية والخلفية.
  • أما الشاشة فصممت بدقة عالية Super Amoled بدقة 1080 x 1920، بكثافة بيكسلات 401 لكل بوصة واحدة بحجم 5 بوصة وتمكنك من مشاهدة الأفلام ذات الجودة المرتفعة وأن تستمتع بجرافيك الألعاب الذكية.
  • ذاكرة وصول عشوائية فوق متوسطة ولكنها مناسبة جدًا للهاتف ولن تشعر بالبطئ خلال استخدامه او تشغيل أكثر من تطبيق.
  • الهاتف يأتي بثلاث إصدارات للذاكرة الداخلية 64/32/16 ويوجد منفذ لبطاقة الذاكرة microSD حتى 256 جيجابايت، فتسطيع أن تخزن على الهاتف الكثير من التطبيقات والألعاب.

مميزات و عيوب هاتف Samsung Galaxy J7 2017

عيوب الهاتف

  • يضم بطارية فوق متوسطة 3600 مللي أمبير الهاتف يضم إمكانيات قوية وبطارية دون المستوى، كان من الممكن أن يضم بطارية أكثر من 4000 مللي أمبير على غرار الكثير من الهواتف من نفس الفئة السعرية.
  • يعمل بنفس معالج إصدار عام 2016.
  • غير مقاوم للماء.
  • لا يدعم خاصية الشحن السريع.
  • لا يضم الهاتف مايك مزود بخاصية إلغاء الضوضاء المحيطة.
  • البطارية غير قابلة للإزالة.

 

سعر هاتف Galaxy J7 إصدار 2017 العالمي 340 يورو.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !