ماركات الموبايل

مراجعة أحدث هواتف Xiaomi في السوق المصري هاتف Xiaomi Redmi S2

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 153

استطاعت هواتف Xiaomi أن تحقق مكانة رائعة في السوق المصرية بعدما حققت مكانة متميز للغاية على مستوى الأسواق العالمية. واستمرارًا لسعيها في تعزيز مكانتها في السوق المصري أعلنت الشركة الصينية المتميزة عن طرحها لهاتفها الجديد Xiaomi Redmi S2 في السوق المصرية.

واليوم من خلال هذا المقال نستعرض مواصفات هاتف Xiaomi Redmi S2 في ضوء مواصفاته الرسمية والاختبارات التي مر بها.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi S2

مراجعة أحدث هواتف Xiaomi في السوق المصري هاتف Xiaomi Redmi S2

  • الأبعاد: 8.1 × 77.3 × 160.7 مم بوزن 170 جرام
  • البناء الصناعة: جسم من البلاستيك بزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: مزدوج الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 74.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 1440 × 720 بيكسل بكثافة 269 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 625 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 506
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت بذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: MIUI 9.5
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 وبقوة 5 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صورة إلكتروني دوراني – التركيز التلقائي باللمس – التركيز التلقائي بتحديد الوجه – وضع البانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: تقنية HDR
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: ليد فردي
  • منفذ USB: microUSB 2.0
  • البطارية: غير قابل للإزالة 3080 ميللي أمبير
  • ألوان نسخ الهاتف: رمادي – ذهبي – ذهبي وردي

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi S2

تصميم هاتف Xiaomi Redmi S2

مثل كافة الهواتف المنتمية لفئة Xiaomi Redmi، تم استخدام المعدن في صناعة هيكل هاتف Xiaomi Redmi S2 وإن كان من ناحية التصميم لا يبدو الهاتف قريبًا من هواتف أخرى من الفئة ذاتها مثل Xiaomi Redmi 5 أو مجموعة هواتف Note 5، حيث يبدو الهاتف أكثر قربًا من هاتف Xiaomi Mi A1 ذو التصميم الطويل بمعدل شاشة 18:9.

العنصر الرئيسي الفارق في التصميم عن هذه الهواتف هو الكاميرا الخلفية رأسية الترتيب، وخطوط الهوائي التي تبدو قريبة من هواتف Samsung المنتمية للفئة المتوسطة. أما ما تبقى من الهاتف فيبدو قريبًا للغاية من الهواتف المذكورة من حيث الانحناء الخفيف من الجوانب الشبيهة بهاتف Xiaomi Redmi Note 5 Pro.

يتسم Xiaomi Redmi S2 بوزن ثقيل نسبيًا حيث يبلغ 170 جرام، كما يصعب استخدامه باليد الواحدة نظرًا لأبعاده الكبيرة بسبب الشاشة التي يبلغ قطرها 6 بوصات. وقد سعت Xiaomi للتغلب على هذه الصعوبة بتضمين وضع الاستخدام باليد الواحدة في واجهة الاستخدام، وإن كان بتجربة هذا الوضع في هواتف أخرى لا يبدو عمليًا بالشكل الكافي.

مراجعة أحدث هواتف Xiaomi في السوق المصري هاتف Xiaomi Redmi S2

مواقع الأزرار والمنافذ هو ذاته المتبع في باقي هواتف Xiaomi. مما يعني وجود مداخل بطاقات الاتصال والذاكرة على يسار الهاتف، ووجود أزرار الطاقة والتحكم في الصوت على يمينه. بينما يقع منفذ microUSB ومكبر الصوت الرئيسي في الأسفل. وفي الأعلى يقع مرسل الأشعة تحت الحمراء ومنفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس.

الشاشة

يحتوي هاتف Xiaomi Redmi S2 على شاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة وبمعدل 18:9 وبدقة عرض تبلغ 1440 × 720 بيكسل بكثافة 269 بيكسل لكل بوصة. وعلى الرغم من ضعف دقة عرض الشاشة وكثافتها إلا أن نتائجها في الاختبارات لم تكن ضعيفة إلى هذا الحد.

فالشاشة قادرة على إنتاج ألوان دافئة وحادة إلى الحد الكافي، كما أن الشاشة تتمتع بحساسية لمس رائعة بالإضافة إلى رؤية جيدة في ضوء الشمس المباشر. ويمكن القول بأنه وعلى الرغم من أن الشاشة تبدو أقل من شاشات الهواتف متوسطة الفئة الأخرى إلا أنك قد لا تواجه أية مشكلات ملحوظة عند استخدامها، كما لم تصدر أية شكاوى من شاشة الهاتف منذ صدوره واختباره وحتى الآن.

الأداء

يعتمد هاتف Xiaomi Redmi S2 على معالج كوالكوم سنابدراجون 625 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز، وقد حاز هذا المعالج على درجات متميزة في اختبارات الهواتف متوسطة الفئة من العام الماضي حين كان هذا المعالج منتشرًا بشكل كبير. وتعتمد عدة هواتف أخرى على هذا المعالج مثل Xiaomi Mi Max 2 وAsus Zenfone 3 على سبيل المثال.

مراجعة أحدث هواتف Xiaomi في السوق المصري هاتف Xiaomi Redmi S2

يعتمد المعالج على ذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت لإصدار و4 جيجابايت لإصدار آخر، وفي الحالتين يمكن للهاتف القيام بالمهام المتعددة دون مشكلات واضحة أو كبيرة، ومع استخدام Xiaomi Redmi S2 ستكتشف سلاسة الهاتف الواضحة في معالجة المهام الطبيعية للاستخدام اليومي العادي بالإضافة إلى بعض المهام المتعددة.

على مستوى الألعاب، قد لا تواجه أي مشكلة مع ألعاب قوية مثل Asphalt 8 أو Modern Combat 5 على سبيل المثال، ولكن لن يستمر الوضع على هذا الحال مع الألعاب شديدة القوة مثل PUBG التي يمكن للهاتف تشغيلها ولكنه لن يستطيع تقديم تجربة استخدام سلسة ومرنة بما فيه الكفاية.

الكاميرا

يشير حرف S في هاتف Xiaomi Redmi S2 إلى كلمة Selfie ومن هنا جاء الاهتمام بالكاميرا الأمامية للهاتف التي تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل. وقبل الحديث عن كاميرا الهاتف الأمامية القوية سنستعرض إمكانيات الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تبلغ قوة عدساتها 12 و5ميجا بيكسل.

مثل باقي هواتف Xiaomi تتميز الكاميرا الخلفية لهاتف Xiaomi Redmi S2 بأداء جيد في ضوء الشمس المباشر، حيث تقل الضوضاء وتظهر التفاصيل بشكل جيد في ظروف الإضاءة الجيدة. كما تتضمن الكاميرا تقنية HDR والتي تعمل بكفاءة مقبولة في مختلف ظروف الإضاءة.

مراجعة أحدث هواتف Xiaomi في السوق المصري هاتف Xiaomi Redmi S2

فيما يتعلق بالإضاءة المنخفضة، فليس من الطبيعي أن نتوقع نتائج رائعة في هاتف متوسط الفئة. وإن كانت الشكاوى قليلة من أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة إلا أن هذا لا يعني على الإطلاق جودتها أو روعة أدائها، على عكس الكاميرا الأمامية التي تؤدي أداء أفضل في مختلف ظروف الإضاءة ولكنها تحتاج إلى تثبيت يدك بشكل قوي لتتمكن من الحصول على هذه النتائج.

من بين مميزات كاميرا هاتف Xiaomi Redmi S2 وضع البورتريه المدعوم في الكاميرات الأمامية والخلفية. وإن كان التأثير صناعي ليس طبيعي خاصة مع الكاميرا الأمامية، إلا أن النتائج ليست سيئة، وإن كانت متذبذبة بعض الشيء على حسب الإضاءة وظروف التصوير المختلفة.

البطارية

يتضمن هاتف Xiaomi Redmi S2 بطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3080 ميللي أمبير تفيد Xiaomi بأنها قادرة على العمل لأكثر من يوم كامل. وبالاستخدام يتضح قدرة البطارية على العمل ليوم كامل بالفعل مع الاستخدام المتوسط والذي يتضمن ساعة ونصف من المكالمات، ساعتين من الاستماع إلى الموسيقى، ساعة من الألعاب وساعة أخرى من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

السعر

لم يتحدد سعر إصدارات الهاتف في السوق المصرية بعد ويبدأ سعره العالمي من حوالي 180 دولار أمريكي تقريبًا. وسوف تتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Redmi S2 ومقارنة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة بمجرد الكشف عن سعره رسميًا في السوق المصرية.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !