ماركات الموبايل

مراجعة ومميزات وعيوب الساعات الذكية Apple Watch Series 3

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 923

طرحت شركة أبل الأمريكية الساعة الذكية Apple Watch Series 3 بثلاثة إصدارات مختلفة، تختلف فيما بينها في المعدن المصنوعة منه، ويختلفون في السعر أيضًا. والمشكلة في أمر الساعة الذكية، أن البعض قد يقول أنها شيء إضافي غير مفيد، حيث لا يستخدمها أغلب المستخدمين إلى في قياس معدلات ضربات القلب أثناء التمارين الرياضية والراحة فقط، ويستخدم الهاتف -على الأرجح- في التطبيقات ومعرفة إشعاراتها، لكن ساعة Apple Watch Series 3 تختلف قليلًا عن الساعة السابقة Apple Watch Series 2، فهل الفارق بينهما كبير إلى هذا الحد؟

ساعة Apple Watch Series 3

الشاشة والتصميم

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 بشاشة أبعادها 72.5 × 36.4 × 11.4 مم وحجمها 1.65 بوصة، دقّتها 390 × 312 بكسل بكثافة 303 بكسل لكل بوصة، نوعها AMOLED تحتل 55.4% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُعت الساعة من المعدن المقاوم للصدأ والجهة الخلفية من السيراميك، مع زجاج مقوّى محمي بطبقة زجاج مقاوم للخدوش.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواصفات وأسعار أفضل الساعات الذكية المتوفرة في السوق المصري حاليًا

الأداء

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 بمُعالج ثُنائي النواة نوعه Apple S3، يعمل مع مُعالج رسوميات PowerVR، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 768 ميجابايت (رام)، والذاكرة الداخلية بسعة 16 جيجابايت، ولا تدعم الساعة امكانية وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  تدعم الساعة امكانية إجراء مكالمات تليفونية، عن طريق ربطها بالهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، وبالطبع يجب أن يكون هاتفًا يعمل بنظام iOS 11 أو أعلى، أو أن يكون هاتف iPhone 6 أو أعلى أيضًا، ولا يحتاج المستخدم إلى أن يحمل الساعة والهاتف معًا كي يجري مكالمة هاتفية، فالساعة تمكنه من التحدث عبرها دون الحاجة إلى وجود هاتفه، طالما متصلة بشبكة اتصال عن طريق الهاتف.

اقرأ أيضًا: دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواق

الكاميرا

لا تأتي ساعة Apple Watch Series 3 بكاميرا.

البطارية

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 279 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 بنظام تشغيل WatchOS 4.0 ويمكن تحديثه وترقيته إلى Watch OS 4.1.

السعر

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 بسعر يبدأ من حوالي 9499 جنيه مصري، أو 1504 ريال سعودي، أو 1399 درهم إماراتي، ويُمكنكم مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

مميزات هاتف Apple Watch Series 3

  • شاشة جيدة جدًا، واضحة من جميع الزوايا، وتباين الألوان جيد في ضوء الشمس، تعتبر أحد أفضل الشاشات الخاصة بالساعات الذكية.
  • جسم الساعة مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ والجهة الخلفية من السيراميك، مما يمنحها القوة لمقاومة الصدمات.
  • الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متر.
  • تدعم الاتصال الهاتفي، حيث يمكن ربطها بشركة المحمول الخاصة بالمستخدم عن طريق هاتفه الذكي، والساعة لا تقبل إلى هواتف iPhone 6 أو iOS 11 أو أعلى فقط.
  • مُعالج ثُنائي النواة قوي للمهام المتعددة، وتعتبر الساعة أحد أسرع الساعات الذكية في معالجة التطبيقات وفتحها، بالإضافة إلى نظام التشغيل الجديد WatchOS 4.0 الذي يجعل أمر معالجة التطبيقات يبدو سهلًا للغاية.
  • الذاكرة العشوائية والداخلية كبيرة بالنسبة لكونها ساعة ذكية.
  • يمكنها قياس معدل ضربات القلب أثناء التمارين الرياضية وأثناء الراحة أيضًا، وتقدم الساعة الكثير من التطبيقات التي تُساعد على أداء التمارين الرياضية بشكل سليم.
  • بطارية ذات سعة جيدة، يمكنها البقاء عاملة مدة تفوق الست ساعات.
  • تدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) التي تحوّل الساعة إلى بطاقة ائتمان حتى يُمكن استخدامها في عمليات الشراء.

عيوب هاتف Apple Watch Series 3

  • البطارية لا تبقى أكثر من ساعة في وقت إجراء المكالمات الهاتفية، حيث تذهب من 100% إلى 0% أثناء المكالمة التي لا تتعدى ساعة فقط.
  • لا تدعم الساعة راديو FM.
  • لا تدعم وجود فتحة USB.
  • لا تدعم وجود جاك 3.5 مم.
  • العيب الأكبر هو أنها تشبه إلى حدٍ كبير ساعة Apple Watch Series 2 التي طُرحت بالأسواق قبلها، حيث لا تختلف عنها إلى في سعة الذاكرة العشوائية (رام) والذاكرة الداخلية، وأيضًا دعمها للاتصال الهاتفي، إلا أن ذلك لا يُفيدها، حيث لا يستخدمها أغلب المستخدمين في التطبيقات ولا الإشعارات حتى، لذلك قد يجد البعض أن شرائه غير مفيد.

ساعة  Apple Watch Series 3 Aluminum

الشاشة والتصميم

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 Aluminum بشاشة أبعادها 72.5 × 36.4 × 11.4 مم وحجمها 1.65 بوصة، دقّتها 390 × 312 بكسل بكثافة 303 بكسل لكل بوصة، نوعها AMOLED تحتل 55.4% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُعت الساعة من الألومنيوم والجهة الخلفية من السيراميك، ويُعتبر هذا الإصدار هو الأرخص بين جميع إصدارات ساعة Apple Watch Series 3، مع زجاج مقوّى محمي بطبقة زجاج مقاوم للخدوش.

الأداء

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 Aluminum  بمُعالج ثُنائي النواة نوعه Apple S3، يعمل مع مُعالج رسوميات PowerVR، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 768 ميجابايت (رام)، والذاكرة الداخلية بسعة 16 جيجابايت، ولا تدعم الساعة امكانية وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  تدعم الساعة امكانية إجراء مكالمات تليفونية، عن طريق ربطها بالهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، وبالطبع يجب أن يكون هاتفًا يعمل بنظام iOS 11 أو أعلى، أو أن يكون هاتف iPhone 6 أو أعلى أيضًا، ولا يحتاج المستخدم إلى أن يحمل الساعة والهاتف معًا كي يجري مكالمة هاتفية، فالساعة تمكنه من التحدث عبرها دون الحاجة إلى وجود هاتفه، طالما متصلة بشبكة اتصال عن طريق الهاتف.

الكاميرا

لا تأتي ساعة Apple Watch Series 3 Aluminum  بكاميرا.

البطارية

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 Aluminum  ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 279 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

تأتي ساعة Apple Watch Series 3 Aluminum   بنظام تشغيل WatchOS 4.0 ويمكن تحديثه وترقيته إلى Watch OS 4.1.

وتتشابه مميزات وعيوب ساعة Apple Watch Series 3 Aluminum مع ساعة Apple Watch Series 3.

ساعة Apple Watch Edition Series 3

الشاشة والتصميم

تأتي ساعة Apple Watch Edition Series 3 بشاشة أبعادها 72.5 × 36.4 × 11.4 مم وحجمها 1.65 بوصة، دقّتها 390 × 312 بكسل بكثافة 303 بكسل لكل بوصة، نوعها AMOLED تحتل 55.4% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُعت الساعة من السيراميك بالكامل على الواجهة الأمامية والجهة الخلفية أيضًا، ويُعتبر هذا الإصدار هو الأغلى بين جميع إصدارات ساعة Apple Watch Series 3، مع زجاج مقوّى محمي بطبقة زجاج مقاوم للخدوش.

اقرأ أيضًا: من الأفضل في الساعات الذكية Samsung Fit2 pro أم Samsung Gear Sport

الأداء

تأتي ساعة Apple Watch Edition Series 3 بمُعالج ثُنائي النواة نوعه Apple S3، يعمل مع مُعالج رسوميات PowerVR، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 768 ميجابايت (رام)، والذاكرة الداخلية بسعة 16 جيجابايت، ولا تدعم الساعة امكانية وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  تدعم الساعة امكانية إجراء مكالمات تليفونية، عن طريق ربطها بالهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، وبالطبع يجب أن يكون هاتفًا يعمل بنظام iOS 11 أو أعلى، أو أن يكون هاتف iPhone 6 أو أعلى أيضًا، ولا يحتاج المستخدم إلى أن يحمل الساعة والهاتف معًا كي يجري مكالمة هاتفية، فالساعة تمكنه من التحدث عبرها دون الحاجة إلى وجود هاتفه، طالما متصلة بشبكة اتصال عن طريق الهاتف.

الكاميرا

لا تأتي ساعة Apple Watch Edition Series 3 بكاميرا.

البطارية

تأتي ساعة Apple Watch Edition Series 3 ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 279 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

تأتي ساعة Apple Watch Edition Series 3 بنظام تشغيل WatchOS 4.0 ويمكن تحديثه وترقيته إلى Watch OS 4.1.

وتتشابه إيضًا مميزات وعيوب ساعة Apple Watch Edition Series 3 مع مميزات وعيوب ساعة Apple Watch Edition Series 3.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الساعات الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الساعات الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الساعات الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !