ماركات الموبايل

المراجعة الأولية للهاتف الجديد المتميز Huawei Honor Note 10 ذو الإمكانيات الرائعة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1530

مع بداية عهد الهواتف ذات الشاشات الكاملة بظهور هاتف Samsung Galaxy S8 وLG G6، أتيحت الفرصة للهواتف الذكية أن تتمكن من الانتقال لعصر جديد مكنها من زيادة قطر الشاشات إلى أقصى حد ممكن دون الحاجة لزيادة معدلات الهاتف وأبعاده. وبعد أكثر من عام على ظهور الهواتف المذكورة يظهر هاتف Huawei Honor Note 10 ليؤكد على مدى أهمية هذه الصيحة الجديدة.

واليوم نتعرف عن قرب أكثر على هاتف Huawei Honor Note 10 المنتمي لفئة الفابلت والذي يحظى بإمكانيات قوية للغاية، ومن خلال هذا المقال نراجع الهاتف مراجعة أولية في ضوء مواصفاته المعلنة رسميًا.

مواصفات هاتف Huawei Honor Note 10

المراجعة الأولية للهاتف الجديد المتميز Huawei Honor Note 10 ذو الإمكانيات الرائعة

  • تاريخ الإعلان الرسمي: يوليو 2018
  • تاريخ الطرح العالمي: أغسطس 2018
  • الأبعاد: 7.7 × 85 × 177 مم بوزن 230 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم وزجاج أمامي وخلفي
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.95 بوصة بمعدل 18:5:9 تشغل حوالي 81.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2220 × 1080 بيكسل بكثافة 355 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: AMOLED
  • تقنيات الشاشة: HDR10
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 970 ثماني النواة بسرعة 2.4 جيجا هيرتز و1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A73 – Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Mali-G72 MP12
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: EMUI 8.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الرئيسية وبقوة 24 ميجا بيكسل وبفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الثنائية أحادية اللون
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تقنية PDAF – تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: غير مدعوم
  • تقنيات صوتية: تقنية Dolby Atmos
  • منفذ USB: منفذ USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأزرق

مراجعة أولية لهاتف Huawei Honor Note 10

تصميم Huawei Honor Note 10

ينتمي هاتف Huawei Honor Note 10 إلى فئة الفابلت أي الهواتف القريبة من الأجهزة اللوحية تابلت، وبوصول قطر شاشته إلى 7 بوصات تقريبًا يعتبر الهاتف الجديد الأصغر من بين أجهزة التابلت والأكبر من بين الهواتف الذكية.

بصورة عامة لا يختلف تصميم الهاتف عن أي من الهواتف الذكية الرائدة المنتشرة حاليًا، سواء على مستوى مقدمة الهاتف التي تحتل منها الشاشة حوالي 81.5 بالمائة بفضل الاعتماد على معدل 18:5:9، أو على مستوى ظهر الهاتف الذي يتسم بالبساطة والأناقة في الوقت ذاته.

استعانت Huawei بالألومنيوم المقوى في صناعة هيكل الهاتف مع استخدام الزجاج في الأمام والخلف. من الأمام تكاد تختفي الحواف الجانبية للشاشة مع انخفاض سمك الحافتين العلوية والسفلى بشكل واضح بحيث تتسع الحافة السفلى فقط للعلامة التجارية Huawei وتتسع الحافة العليا بالكاد لسماعة المكالمات والكاميرا الأمامية والمستشعرات.

المراجعة الأولية للهاتف الجديد المتميز Huawei Honor Note 10 ذو الإمكانيات الرائعة

يتسم خلف الهاتف بالبساطة كما أسفلنا، تقع الكاميرا مزدوجة العدسات على يمين ظهر الهاتف، مع ترتيب العدسات ترتيب رأسي دون وجودها في إطار واحد مع وجود إضاءة فلاش ليد أسفل عدستي الكاميرا وأسفلها طبعت جملة AI Camera في إشارة لدعم الكاميرا بتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة التي سنتعرض لها لاحقًا.

في منتصف ظهر الهاتف يقع ماسح البصمة دائري التصميم، بينما يخلو ظهر الهاتف من أي إضافات أخرى سوى طباعة كلمة Honor رأسيًا أسفل يمين الهاتف. ويصدر الهاتف باللونين الأسود والأزرق، والأخير هو المستوحى من عدد من هواتف Honor السابقة مثل Huawei Honor 9 Lite وHuawei Honor 7A.

الشاشة

يبلغ قطر شاشة الهاتف 6.95 بوصة بمعدل 18:5:9 لتشغل حوالي 81.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وقد تم تصنيعها من شرائح AMOLED لتقدم جودة تبلغ 2220 × 1080 بيكسل بكثافة 355 بيكسل لكل بوصة. وبصورة عامة تنتمي شاشة هاتف Huawei Honor Note 10 لفئة الشاشات القوية ذات الأداء المتميز سواء على مستوى النصوص أو مقاطع الفيديو والعروض التليفزيونية.

وعلى الرغم من إمكانية وضع الهاتف تحت نطاق الهواتف الموجهة لعشاق الألعاب، إلا أن شاشة Huawei Honor Note 10 لا تحظى بأي من التقنيات المستخدمة في شاشات هواتف الألعاب، فجودة الشاشة لا تزيد عن Full HD Plus كما أن معدل التحديث لا يصل إلى 90 Hz كما هو الحال في الهواتف الموجهة للألعاب. ولكن ومن ناحية أخرى وبفضل الإمكانيات الداخلية القوية ومعالج الرسوميات المتميز وأيضًا دعم الشاشة لتقنية HDR10، يمكن لشاشة الهاتف تقديم أداء متميز لمختلف الألعاب ثلاثية الأبعاد ذات الرسوميات القوية.

المراجعة الأولية للهاتف الجديد المتميز Huawei Honor Note 10 ذو الإمكانيات الرائعة

الإمكانيات والمواصفات الداخلية

يعتمد هاتف Huawei Honor Note 10 على أحدث وأقوى معالجات Huawei وهو معالج HiSilicon Kirin 970 ثماني النواة بسرعة 2.4 جيجا هيرتز لأربعة أنوية بشرائح Cortex-A73 وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربعة أنوية بشرائح Cortex-A53. وهو المعالج ذاته الذي استخدم في أحدث هواتف Huawei مثل Huawei P20 Pro وHuawei Honor 10 على سبيل المثال.

يُدمج مع هذا المعالج معالج رسوميات Mali-G72 MP12 وهو أحد أقوى معالجات الرسوميات في العموم والأقوى على مستوى هواتف Huawei. أهم ما يميز الهاتف هو تقنية CPU Turbo الجديدة التي تتحد مع تقنية GPU Turbo المُعلن عنها مؤخرًا لتعمل على تجميع كافة طاقة الهاتف ومصادره ودفعها لأقصى قوتها لدعم الألعاب القوية المختلفة.

ويصدر الهاتف بثلاثة إصدارات مختلفة، اثنان منها بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وبذاكرة داخلية 64 و128 جيجابايت، أما الإصدار الثالث فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت وبذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت. وكافة الإصدارات تشترك في دعمها لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت كما تشترك في اعتمادها على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم EMUI 8.2. ولم تشر الشركة إلى احتمالية ترقية نظام تشغيل الهاتف إلى نظام تشغيل أندرويد القادم وإن كان الأرجح ترقية الهاتف إلى النظام الجديد بمجرد طرحه رسميًا.

المراجعة الأولية للهاتف الجديد المتميز Huawei Honor Note 10 ذو الإمكانيات الرائعة

الكاميرا

لم نتمكن حتى هذه اللحظة من اختبار كاميرا هاتف Huawei Honor Note 10 سواء الخلفية أو الأمامية، ولكن الأرقام تؤكد أن الهاتف سيكون من بين أقوى الهواتف على مستوى الكاميرات.

يحتوي Huawei Honor Note 10 على كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الرئيسية المدعومة بتقنية PDAF، أما العدسة الثانية أحادية اللون فتبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 وهي مدعومة أيضًا بتقنية PDAF. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 غير مدعومة بأية تقنيات استثنائية.

البطارية

يحظى هاتف Huawei Honor Note 10 ببطارية قوية للغاية تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع، وعلى الرغم من استخدام الزجاج في صناعة جسم الهاتف إلا أنه لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي وهي تقنية يراها عدد كبير من المستخدمين والمراقبين غير مجدية وغير مؤثرة على ترجيح هاتف على الآخر.

الإتاحة والسعر

على الرغم من الإمكانيات المتميزة لهاتف Huawei Honor Note 10 إلا أن فئته السعرية هي أكثر ما يميزه بالفعل. وهي عادة الهواتف التي تحمل العلامة التجارية Honor التابعة لشركة Huawei.

يبلغ سعر الهاتف في الأسواق العالمية حوالي 410 دولار أمريكي لإصدار 6/64 جيجابايت، أما إصدار 6/128 جيجابايت فيبلغ سعره حوالي 470 دولار أمريكي، أما الإصدار الأخير 8/128 جيجابايت فيبلغ سعره حوالي 530 دولار أمريكي.

الهاتف غير متوفر حتى الآن في الأسواق المصرية أو العربية، وبمجرد طرحه في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Huawei Honor Note 10 والمقارنة بين عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !