ماركات الموبايل

مواصفات ومزايا وعيوب هاتف نوكيا الجديد Nokia 7 Plus

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 4589

أعلنت نوكيا عن هاتفها الجديد Nokia 7 Plus من بين مجموعة جديدة من الهواتف الذكية التي أعلنت خلال فعاليات مؤتمر MWC 2018 الذي أقيم في برشلونة في إسبانيا وانتهت فعالياته الرسمية أمس الأول. وقد استطاعت نوكيا من خلال هذا الهاتف أن تتمكن من نحقيق المعادلة بين تقديم هاتف ذكي بشاشة كبيرة وتصميم راقي وإمكانيات جيدة لا يزيد سعره عن الهواتف المنتمية للفئة السعرية المتوسطة.

اقرأ أيضًا: المراجعة الكاملة لهاتف نوكيا الجديد Nokia 8 Sirocco 

لتحديد مكانة هاتف Nokia 7 Plus من بين هواتف نوكيا المتوفرة أو التي أعلنت بالفعل خلال MWC 2018، يمكن القول أنه يقع قليلًا خلف هاتف نوكيا 8 المتوفر بالفعل وبين هاتف Nokia 8 Sirocco الذي أعلن عنه خلال فعاليات المؤتمر واستطاع أن يحوذ على إعجاب متابعيه.

في هذا المقال نتعرف على مواصفات هاتف نوكيا الجديد Nokia 7 Plus مستعرضين مراجعة مختصرة للهاتف لنستشف مميزاته وعيوبه في النهاية.

مواصفات ومزايا وعيوب هاتف نوكيا الجديد Nokia 7 Plus

المواصفات الكاملة لهاتف Nokia 7 Plus

  • الأبعاد: 8 × 75.6 × 158.4 مم
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بحواف نحاسية وزجاج أمامي
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6 بوصات ومعدل 18:9 تشغل مساحة 77.2 من هيكل الهاتف الكلي. وتبلغ جودة الشاشة 2160 × 1080 بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة. الشاشة مصنوعة من شرائح IPS LCD ومحمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث
  • المعالج الرئيسي: سنابدراجون 660 من كوالكوم بسرعة 2.2×4 و1.8×4 جيجا هيرتز
  • معالج الرسوميات: Adreno 512
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: ثنائية بقوة 12 ميجا بسكل وفتحة عدسة f/1.75 وقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.6 – من Carl Zeiss  – الكاميرا مدعومة بتركيز تلقائي ومقرب بصري حتى 2X وفلاش ليد ثنائي
  • تصوير الفيديو: بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مقدمة من Carl Zeiss بجودة تصوير فيديو 1080p
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3800 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع
  • مراجعة سريعة لهاتف نوكيا Nokia 7 Plus

التصميم والشاشة

بالنظر لأبعاد وقطر شاشة هاتف Nokia 7 Plus الجديد يتضح أننا أمام هاتف كبير الحجم، ولكن وبفضل معدل 18:9 للشاشات، لا يصعب استخدام الهاتف بيد واحد على الرغم من حجمه وإن كنا ننصح باستخدام اليدين في حالة الكتابة لتفادي عدم استقرار الهاتف ومنع انزلاقه.

هيكل الهاتف مصنوع من وحدة كاملة من الألومنبيوم القوي مع إضافة 6 طبقات من شرائح طلاء السيراميك لإعطاء ملمس سيراميكي لظهر الهاتف، ولإخفاء المادة المصنوع من ظهر الهاتف والتي قد تكون من المواد البلاستيكية، وهو ما يضفي مظهرًا جيدًا للهاتف مع الحفاظ على فئته السعرية المتوسطة المنخفضة نتيجة عدم استخدام المعدن في صنع كامل جسم الهاتف.

على الرغم من هذا، لا يزال مظهر وململس الهاتف منتميًا للهواتف الرائدة المنتمية للفئة العليا، خاصة مع التدرج اللوني المحيط بالشاشة والكاميرا وماسح البصمة، والتي تضفي مزيد من التأنق على الهاتف.

لم يتسنى للمتابعين اختبار شاشة الهاتف بشكل كامل طويل المدة، ولكن من التعامل الأولى يبدو ان شاشة الهاتف البالغ قطرها 6 بوصات وتقدم جودة HD+ قادرة على توفير زوايا رؤية رائعة ومريحة وتجربة مشاهدة جيدة للغاية للأفلام ولألعاب الفيديو على حد سواء.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف Nokia 8110 4G

الكاميرا

يحظى هاتف Nokia 7 Plus بالكاميرا ذاتها الموجودة في الهاتف الأعلى Nokia 8 Sirocco. وهي كاميرا مزدوجة العدسات صنعت بالتعاون مع شركة Carl Zeiss. تبلغ قوة العدستين 12 ميجا بيكسل بفتحات عدسة مختلفة، إحداهما عدسة تيليفوتو المخصصة لإعطاء تأثير “بوكيه” الذي يعمل على توضيح عناصر الصورة الرئيسية الواقعة في المقدمة مع تمويه العناصر الفرعية الموجودة في الخلفية، وهو التأثير ذاته الذي بدأت به آبل في عدد من هواتف آيفون الاخيرة.

وتدعم نوكيا هذه الخاصية من خلال تطبيق التصوير الخاص بالهاتف أيضًا والذي يشمل خاصية Bokeh Mode التي تسمح بالتحكم وتعديل مستوى تمويه الخلفية قبل التقاط الصورة. بالإضافة إلى وجود الوضع الاحترافي Pro Mode الذي يسمح بالتحكم وتعديل مجموعة من خصائص الكاميرا الأساسية قبل التقاط الصورة أيضًا، وهو شبيه وإن كان يقل قليلًا عن وضع التصوير اليدوي الذي ابتكرته إل جي بداية من هاتف LG G4 واستمر مع باقي هواتف فئة G وامتد لهواتف فئة V المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو.

مواصفات ومزايا وعيوب هاتف نوكيا الجديد Nokia 7 Plus

عززت نوكيا هاتف Nokia 7 Plus بكاميرا امامية بقوة 16 ميجا بيكسل مصنعة أيضًا بالتعاون مع Carl Zeiss وهي كاميرا قوية قادرة على التقاط صور سيلفي عالية الجودة، وهي الجودة ذاتها التي تقوم بها الكاميرا الامامية بتصوير الفيديو.

الأداء وواجهة المستخدم والبطارية

يتميز هاتف نوكيا Nokia 7 Plus بإمكانيات داخلية قوية معززة بمعالج رئيسي سنابدراجون 660 من كوالكوم ومعالج رسوميات الشركة ذاتها Adreno  512 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتوسع عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

مع التجربة الأولية للهاتف نكتشف قدرة الهاتف على فتح التطبيقات سريعًا دون تأخر او تعليق، كما أن تصفح الهاتف بشكل عام سلس للغاية سريع إلى حد ملحوظ. وينتمي هاتف Nokia 7 Plus إلى برنامج Android One من جوجل والذي يضمن حصول الهاتف على تحديثي نظام تشغيل أندرويد القادمين، بالإضافة إلى دعم التحديثات الامنية على مدى 3 سنوات قادمة، وهو ما يشير إلى نية نوكيا ربط مالكي الهاتف به على مدى 3 سنوات قادمة، وقد تساعد إمكانيات الهاتف الداخلية على ذلك بشكل كبير.

يعني هذا البرنامج أيضًا أن نسخة نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو الموجودة على الهاتف هي النسخة الأنقي منه، والتي لا تشمل أية تطبيقات إضافية لا حاجة للمستخدم بها، ولا تتضمن واجهة مستخدم معقدة يمكنها ان تشغل مساحة من الذاكرة العشوائية للهاتف.

تبلغ سعة بطارية هاتف نوكيا Nokia 7 Plus 3800 ميللي أمبير، وتؤكد الشركة أن بطارية هاتفها قادرة على العمل لمدة يومين كاملين في الشحنة الواحدة، كما أن دعم البطارية لنظام الشحن السريع يجعلها قادرة على الوصول إلى قرابة 50 بالمائة من قوة البطارية في 30 دقيقة فقط.

الإتاحة والسعر

أعلنت نوكيا خلال مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2018أن هاتفها الجديد المنتمي للفئة المتوسطة Nokia 7 Plus سيتاح في الأسواق العالمية بدءً من شهر إبريل القادم. وطبقًا للشركة سيبلغ سعر الهاتف في الأسواق العالمية 399 يورو أي ما يوازي 490 دولار أمريكي. ولا نعرف بالتحديد كم سيبلغ سعر الهاتف في الأسواق العربية فور طرحه، ولكن بمجرد الإعلان عن سعر الهاتف وتوفره في الأسواق العربية ستتمكنون من معرفة أفضل عروض أسعاره من خلال موقع Yaoota.

اقرأ أيضًا: تسريبات: هاتف Nokia 8 pro يأتي بمعالج snapdragon 845

الخلاصة

يحظى الهاتف بعدد كبير من المميرات، سواء على مستوى التصميم المتميز المنتمي للفئات الرائدة، الشاشة الكبيرة الكاملة بمعدل 18:9، قوة البطارية وبالطبع نظام التصوير المتميز المعتمد من Carl Zeiss أحد عمالقة صناعة عدسات الكاميرات في العالم، كل هذا مع سعر معقول للغاية يجعل الهاتف منافسًا بشكل كبير لا للهواتف المنتمية للفئة ذاتها فحسب بل للهواتف الرائدة أيضًا.

مميزات وعيوب هاتف نوكيا الجديد Nokia 7 Plus

مواصفات ومزايا وعيوب هاتف نوكيا الجديد Nokia 7 Plus

مميزات هاتف نوكيا Nokia 7 Plus

  • تصميم رائع وذكي
  • شاشة كاملة رائعة بجودة متميز لمشاهدة الأفلام والألعاب
  • كاميرا خلفية تنتمي للفئة الرائدة مصنوعة بتقنيات شركة Carl Zeiss العملاقة
  • بطارية قوية تعمل لمدة يومين كاملين

عيوب هاتف نوكيا Nokia 7 Plus

  • كاميرا أمامية غير مدعومة بفلاش ليد
  • الهاتف سيتأخر في الطرح نسبيًا حيث سيبدأ طرحه في الأسواق العالمية بحلول شهر إبريل على أن يصل للسوق العربية بعد ذلك.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !