ماركات الموبايل

مزايا وعيوب الإصدار الجديد من هاتف إل جي K10 هاتف LG K10 2018

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 653

أعلنت إلى جي عن إصدار جديد من هاتف LG K10 المنتمي للفئة المتوسطة، وقد أضافت إلى اسمه رقم 2018، في إشارة إلى أن هاتف LG K10 2018 هو الإصدار الجديد من هاتف LG K10 المتوفر بالفعل في الأسواق العالمية ومن بينها السوق المصري.

مزايا وعيوب الإصدار الجديد من هاتف إل جي K10 هاتف LG K10 2018

لو لم يكن ينتمي هاتف LG K10 2018 لأي فئة غير المتوسطة، لما كانت ستظهر هذه المراجعة المذيلة بمميزات وعيوب الهاتف بهذا الشكل الذي سترونه فيما سيلي من سطور. فالهاتف لا يحتوي على أي مواصفات رائعة إلى الحد الذي يجعله منافس لأي من الهواتف الأعلى من حيث الفئة حتى في نظير السعر الأقل، ولكن النظر إلى سعر إصداره الأول الذي لا يتخطى ثلاثة آلاف جنيه في السوق المصري، يمكننا أن نقول إنه واحد من بين الهواتف متوسطة الفئة الجيدة صاحبة القدرة على المنافسة في هذا النطاق فقط.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Samsung Galaxy Note 8 وLG V30

قبل أن نتعرف على مميزات وعيوب هاتف LG K10 2018 دعونا نستعرض أولًا مراجعة سريعة للهاتف يمكننا من خلالها أن نستشف هذه المميزات والعيوب.

مراجعة سريعة لهاتف إل جي LG K10 2018

تصميم وشاشة هاتف LG K10 2018

على الرغم من انخفاض سعرة الذي يعني بالضرورة انخفاض تكلفة إنتاجه، إلا أن إل جي قد راعت دعم الهاتف بهيكل معدني خلف بناءه المصنوع من البلاستيك. ويتميز الهاتف بهيكل جيد بالفعل ويسهل من عملية حمل واستخدام الهاتف، وإن كان من الممكن أن يتعرض الهاتف للانزلاق من يد المستخدم بين الحين والآخر.

مزايا وعيوب الإصدار الجديد من هاتف إل جي K10 هاتف LG K10 2018

قامت إل جي بوضع ماسح البصمة والذي يعمل أيضًا كزر لتشغيل وإغلاق الهاتف أعلى منتصف ظهر الهاتف، وقد يشعر المستخدم أن الوصول إلى هذا الزر أو ماسح البصمة صعبًا قليلًا خلال الاستخدام، وعلى الرغم من أنه يقع في المكان نفسه المستخدم من نسبة كبيرة من الشركات المصنعة للهواتف، إلا أن شيئًا ما يجعل من استخدامه في هذا الهاتف غير مريح على الإطلاق.

يبلغ قطر شاشة هاتف LG K10 2018 5.3 بوصة بجودة HD فقط بمعدل 1280 × 720. وعلى الرغم من ضعف إمكانيات الشاشة الواضح إلا أنها قادرة على تقديم معجلات وضوح وتباين جيدين إلى حد كبير نظرًا للهواتف المنتمية للفئة السعرية ذاتها. أهم ما يعيب الهاتف هو الحواف الثقيلة أعلى وأسفل وعلى جانبي الشاشة، وهو ما يجعله خارج نطاق صيحة معدل 18:9 التي انتشرت لتشمل الهواتف متوسطة الفئة أيضًا بجوار الهواتف الرائدة.

المواصفات الداخلية

يصدر هاتف إل جي LG K10 2018 بإصدارين يتفقان على المعالج الرئيسي المستخدم، وهو معالج ميدياتك MT6750 ثماني النواة بسرعة 1.5×4 و1.0×4، بينما يختلف الإصداران من حيث الذاكرة الداخلية والعشوائية، ففي حالة K 10 يشمل ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت وداخلية سعتها 16 جيجابايت، أنا في نسخة K 10+ فالذاكرة العشوائية تبلغ 3 جيجابايت والداخلية تبلغ 32 جيجابايت، في الحالتين يمكن زيادة سعة الذاكرة من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجابايت.

مزايا وعيوب الإصدار الجديد من هاتف إل جي K10 هاتف LG K10 2018

هنا تأتي نقطة القوة الملحوظة في هاتف LG K10 2018، فالمعالج يستخدم واحد من أقوى معالجات الفئة المتوسطة، وإن كنت ممن سيحظون بنسخة بلس من الهاتف فتشعر بقوة الهاتف الملحوظة المدعومة بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت. بهذه الإمكانيات يمكن وصف الهاتف من حيث المواصفات الداخلية بأنه هاتف رائد ينتمي لعامين مضوا أكثر من كونه هاتف متوسط الفئة ينتمي لهذا العام.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف LG V30s Thinq

الكاميرا

يختلف الهاتف من حيث الكاميرا في الإصدارين المختلفين أيضًا، حيث يحظى الإصدار الأول بكاميرا خلفية بقوة 13MP وكاميرا أمامية بقوة 8MP، أما الإصدار الأضعف فيأتي بكاميرا بقوة 8MP و5MP. وفي الحالتين يمكن للهاتف تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

أداء الكاميرا متوسط من حيث الجودة والتباين والوضوح، ومن حيث قدرتها على إظهار التفاصيل، وهو ما يقل بشكل كبير في حالة الإضاءة المنخفضة. ولكن ليس هذا هو ما يعيب الكاميرا بحق، فأهم عيوبها الحقيقية هو البطء الشديد الملحوظ في استخدام تطبيقها، والتأخر الواضح بين اللحظة التي تضغط فيها على زر التصوير وبين التقاط الكاميرا للصورة بالفعل، ويعود هذا لأن العدسات المستخدمة في الكاميرا أقوى من قدرة المعالج الذي لا تتعدى سرعته 1.5 جيجا هيرتز، لذا يشعر المستخدم بهذا البطء الملحوظ.

مزايا وعيوب الإصدار الجديد من هاتف إل جي K10 هاتف LG K10 2018

البطارية

تبلغ سعة بطارية هاتف LG K10 2018 بإصداراته المختلفة، 3000 ميللي أمبير. ومع اعتماد الهاتف على شاشة عالية الجودة فقط، وجهود إل جي لتحسين تجربة استخدام نظام التشغيل وواجهة المستخدم، يمكن القول أن البطارية هي أهم ما يميز الهاتف، حيث يستطيع أن يعمل حتى أكثر من يوم ونصف في الشحنة الواحدة، وهو رقم قياسي نسبيًا بالنسبة للهواتف الذكية الحديثة، خاصة تلك التي لا تتخطى سعة بطارياتها 3000 ميللي أمبير.

الإتاحة والسعر

أعلن عن هاتف إل جي LG K10 2018 في شهر فبراير الماضي، على أن يبدأ طرحه رسميًا بدءً من شهر إبريل القادم، ولم تعلن الشركة عن السعر المقرر للهاتف وإن كنا نتوقع بأن سعره لن ينتمي لأعلى فئات الفئة المتوسطة. مع العلم أن سعر النسخة المتوفرة بالفعل من الهاتف يبلغ سعرها في السوق المصرية 2700 جنيه مصري. وبمجرد طرح الهاتف ستتمكنون من معرفة أفضل عروض أسعاره من خلال موقع Yaoota.

الخلاصة

في المجمل يمكن القول إن هاتف إل جي LG K10 2018 هاتف جيد لا أكثر ولا أقل. فالهيكل المعدني والتصميم الذي يخلو من الابتكارات التي قد تقلل من قيمة الهاتف أكثر مما تضيف إليه، بالإضافة إلى الشاشة التي تبتعد قليلًا عن الشاشات القوية ولكنها قادرة على تقديم تجربة لا بأس بها، ولا ننسى المواصفات الداخلية القادرة على تقديم تجربة استخدام جيدة إلى حد كبير، تجعل من الهاتف واحد من أفضل هواتف الفئة المتوسطة منخفضة الثمن، خاصة لهؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم من محبي شركة إل جي.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف LG Aristo 2

مميزات وعيوب هاتف إل جي LG K10 2018

مميزات هاتف LG K10 2018

  • هيكل معدني قوي
  • شاشة بجودة لا بأس بها رغم ضعف إمكانياتها
  • استهلاك متوسط للطاقة مما يجعل البطارية قادرة على الاستمرار بشكل قياسي

عيوب هاتف LG K10 2018

  • كاميرا بطيئة بشكل ملحوظ
  • موضع الزر الخلفي للطاقة مسح البصمة غير مريح ويحتاج إلى التعديل

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !