ماركات الموبايل

مستخدمي Android 12 سيمكنهم التعامل مع الهاتف بيد واحدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 290

ينتظر قطاع كبير من المستخدمين تحديث Android 12 القادم من جوجل. لم لا وقد شعر الكثير من المستخدمين بالملل من Android 11 الذي لم يقدم الكثير من التغيرات على صعيد التعديلات الحيوية والهامة. وشعر الكثير من المستخدمين أنه مجرد نسخة معدلة من Android 10 لكن من الواضح أن شركة جوجل المطور الرسمي لنظام اندرويد قررت تغيير المعادلة قليلا في  Android 12 حيث قررت تضمين اسلوب جديد يسهل على المستخدمين استخدام الشاشة بيد واحدة.

تحديث Android 12 يمكن المستخدمين من استخدام الهاتف بيد واحدة

ربما تظن أن هذا الأمر بسيط اذا كانت شاشة هاتفك صغيرة الحجم. لكن اليوم ومع انتشار مفهوم الهواتف القابلة للطي والهواتف التي تاتي بحجم شاشة كبير. تعتبر مسألة استخدام الهاتف بيد واحدة من الأمور الهامة التي يجب أن تراعيها كل شركة عندما ياتي الأمر لتطوير نظام التشغيل الخاص بها.

فها هي شركة ابل المنافس الشرس لنظام اندرويد، وصاحبة هواتف ايفون تمكن المستخدمين من استخدام الهاتف بيد واحدة من خلال سحب الشاشة لأسفل بحيث تصل العناصر العالية لمستوى يد المستخدم. مع القدرة على الكتابة على لوحة المفاتيح من خلال تعديل مكانها الى الأيمن أو الأيسر حسب رغبة المستخدمين لتسهيل الكتابة أيضا. لكن هذه الامكانيات ربما لا تكون سهلة الاستخدام أو لا تأتي على بال المستخدم الذي يكون عليه استخدام يده الأخرى أو ازاحة الهاتف لأسفل قليلا لاستخدام الهاتف بشكل مناسب له.

ومن المتوقع أن تقوم جوجل بتقديم Android 12 بنمط استخدام خاص بالراغبين في استخدام يد واحدة لاستخدام الهاتف. ربما لا نعرف الكثير من التفاصيل بخصوص هذا النمط لكن نتوقع أن تبدع جوجل فيما يتعلق بهذا الأمر استجابة لرغبة قطاع واسع من مستخدميها الراغبين في تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة

من المتوقع اطلاق النسخة التجريبية من النظام خلال الشهر الجاري. على ان يتم اطلاق النظام بصورته النهائية في وقت قريب. ما يعتبر خبر جيد لمحبي نظام اندرويد ما يعني قدرتهم على الحصول على العديد من الاضافات الذكية التي ستضفي بعدا جديدا على طريقة تشغيل هواتفهم.

بالتأكيد سياتي Android 12 مع الكثير من الاضافات الأخرى. ونتوقع الكثير من التحديثات الأمنية التي تعطي المستخدمين ابعاد مختلفة من حيث قدرتهم على السيطرة على البيانات التي يتم مشاركتها مع التطبيقات والبرامج والمواقع الأخرى بالاضافة للعديد من التحديثات الأخرى التي سنتابع معكم الجديد فيها باستمرار.

وكانت اندرويد قد الغت نظام تسمية أنظمة التشغيل الخاص بها بأسماء الحلويات كما كانت تفعل في الماضي. واكتفت بترقيم انظمة التشغيل الخاصة بها ما يقدم طريقة اسهل على التذكر واكثر قدرة من المستخدمين بالتعامل مع نظام التشغيل باهتمام وجدية. خاصة مع سلسلة من التحديثات التي تقدمها جوجل باستمرار لنظام تشغيلها. ليس فقط لتسهيل تشغيل الهاتف لكن ايضا للحفاظ على الخصوصية وتقديم واجهة رسومية محدثة وجديدة وقادرة على المنافسة في سوق الهواتف الذي يشهد منافسة مستمرة. بين الشركات المتخصصة في  تصنيع الهواتف وتقديم انظمة التشغيل الخاصة بها التي لا تقل اهمية عن تقديم الهواتف الجديدة بالأساس.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !