ماركات الموبايل

معلومات جديدة عن نظام التشغيل المنتظر Android Q

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 533

يبدو أن التقدم التكنولوجي يأخذ وتيرة أسرع يوما بعد يوم. ونلاحظ هذا من خلال الفوارق الزمنية القليلة التي أصبحت تفصل بين الإصدارات المختلفة لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية وغيرها من البرمجيات التي ترسم الخطوط العامة لكيفية إدارة الهواتف الذكية وطريقة عملها وهذا ما يظهر من خلال نظام التشغيل Android Q والذي تصدر عنه المزيد والمزيد من الأخبار الجديدة يوما بعد يوم.

وعلى الرغم من أنه لم يفت وقت طويل على إصدار نظام التشغيل السابق (أندرويد 9 باي) إلا إنه من الواضح أن جوجل قد قررت أن تجعل وتيرة تحديث هواتفها الذكية أكبر. للتغلب على مشكلات أمنية وتقنية بالإضافة لتحسين مستويات أداء الهواتف الذكية العاملة بأنظمة التشغيل الجديدة.

لكن من الواضح أن هذه التحديثات المتعاقبة لا يهدف منها فقط تحسين أداء الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، بل بتشجيع المستخدمين أيضا على اقتناء الهواتف الذكية الجديدة. حيث تدعم أندرويد وأنظمة تشغيلها دائما أحدث الهواتف الذكية في وتيرة تحديث سريعة ومستمرة تحرص عليها جوجل طوال الوقت في أنظمة التشغيل التي تقدمها.

ميزة فتح الهاتف ببصمة الوجه على Android Q

كل ما نعرفه عن أندرويد Q الإصدار القادم من نظام التشغيل الأشهر عالميًا

ومن أهم المميزات التي ستأتي لنظام التشغيل الجديد Android Q هي ميزة التعرف على الوجه والتي سيتم دمجها في النظام. حيث لاحظ المطورين وجود العديد من الأكواد البرمجية التي لها علاقة بفتح الهاتف ببصمة الوجه، وهي التقنية التي دمجتها شركة أبل الغريم التقليدي لأندرويد في نظام تشغيلها IOS وقدمتها من خلال هاتفها الذكي المميز Apple Iphone X والذي يعتبر بمثابة نقلة تقنية هامة في هواتف الشركة، وواحد من الهواتف التي غيرت شكل معادلة المنافسة في الأسواق التقنية حول العالم.

الوضع الليلي الجديد من جوجل

كل ما نعرفه عن أندرويد Q الإصدار القادم من نظام التشغيل الأشهر عالميًا

أما الوضع الليلي فمن الواضح أنه قادم كواحدة من مميزات النظام الأساسية لجوجل أندرويد الجديد Android Q والذي سيتضمن القدرة على التحول الى الوضع الليلي. سواء عند الضبط من قبل المستخدم في ساعات معينة، أو عند شعور النظام بقدوم الليل وفق نظام الساعة والتاريخ الموجود في الهاتف الذكي الذي يتم إدارته بالنظام الجديد من جوجل أندرويد.

ويساعد الوضع الليلي الجديد على تسهيل تعامل المستخدمين مع الهاتف الذكي أثناء الليل، والعمل على راحة العين من التأثيرات الضارة للشاشة في فترات أستخدام الهاتف الطويلة. أيضا يعمل الوضع الليلي على تهيئة المستخدم للنوم من خلال توفير وضع أسهل لاستخدام الهاتف أثناء الليل. وهو الإتجاه الجديد الذي تعمل عليه العديد من شركات تطوير أنظمة التحكم وتشغيل الهواتف الذكية حول العالم.

لكن الجديد في هذا الوضع أنه لن يكون على مستوى الواجه الخاصة بالاستخدام فقط كما في الأنظمة السابقة من جوجل. لكن سيكون على مستوى كل واجهات استخدام النظام. أيضا ستضمن جوجل تحديث جميع التطبيقات الخاصة بها لتدعم الشكل المظلم. حتى مناطق الإشعارات والمتصفح وكافة التطبيقات ستدعم كلها التحول الى الوضع المظلم بداية من إطلاق التطبيق.

تشجيع المطورين على التحديث

هذه هي أبرز الهواتف التي ستتلقى تحديث أندرويد 9 باي خلال الشهور الأولى من عام 2019

وجانب أخر من أهم جوانب نظام التشغيل الجديد من جوجل Android Q هو تشجيع المطورين على التحديث الى أحدث أنظمة التشغيل من جوجل. وذلك من خلال عرض رسالة تخبر المستخدمين أن التطبيقات التي يفتحهوها غير محدثة لأحدث نسخة من نظام التشغيل.

ومن خلال هذه الرسالة يتم تشجيع مطوري التطبيقات على ضرورة التحديث لاحدث نظام تشغيل من أجل الغاء عرض هذه الرسالة. أيضا من أجل الأستفادة بأحدث الإمكانيات التي تقدمها جوجل في أنظمة التشغيل الخاصة بها لمستخدمي الهواتف الذكية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !