ماركات الموبايل

مقارنة البرو Samsung Galaxy S21 Ultra 5G مع Apple iphone 12 pro

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 377

نستعرض من خلال هذا التقرير مقارنة البرو Samsung Galaxy S21 Ultra 5G  مع Apple iphone 12 pro فمن سيكون الأفضل؟

مقارنة البرو Samsung Galaxy S21 Ultra 5G  مع Apple iphone 12 pro

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتفين بتصميم حديث يعطي الشاشة القدرة على التمدد لاكبر قدر ممكن من مقدمة الهاتف.وتاتي الكاميرات الخلفية للهاتفين متشابهة الى حد ما من حيث التصميم الذي يُضمن الكاميرات في اطار خاص بها. فيما ياتي هاتف ايفون بمساحة نوتش أكبر تحتوي الكاميرا الأمامية ومستشعر بصمة الوجه فيما يتفوق الهاتف من حيث الوزن (189 جرام مقابل 227 جرام). فيما ياتي الهاتفين مع ظهر من الزجاج المدعوم بطبقات حماية. ويدعم هاتف سامسونج الفتح ببصمة اصابع مدمجة في الشاشة
  • يدعم الهاتفين التقاط شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس والقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة (بنظام E-sim بالنسبة لأيفون) ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية والاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.
  • تتفوق شاشة سامسونج من حيث أنها تاتي بمعدل تحديث 120 هرتز وقدرة أعلى على الاداء تحت اشعة السمس المباشرة نتيجة التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسل لكل انش (515 مقابل 460 بيكسل لكل انش) فيما تاتي الشاشة ايضا بخاصية Always-on display

  • ياتي هاتف ايفون مع نظام التشغيل اي او اس 14.1 على العكس من هاتف سامسونج الذي ياتي بنظام اندرويد 11 فيما يتفوق ايفون من حيث المعالج Apple A14 Bionic على معالج سامسونج الذي ياتي بمعالج Snapdragon 888  أو Exynos 2100 وايضا على صعيد المعالج الرسومي (Apple GPU مقابل Adreno 660 أو Mali-G78 MP14)
  • لا يدعم كلا الهاتفين زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية ولا تعلن ابل عن سعة الرامات لديها بشكل رسمي فيما يتوفر الهاتفين بنفس مساحات التخزين الداخلية 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت
  • من حيث الأرقام تتفوق كاميرات هواتف سامسونج الامامية والخلفية. لكن من المعروف عن هواتف ابل قدرتها على تقديم اداء جيد حتى مع الارقام الاقل نتيجة التناسق بين نظام التشغيل والمعالج والكاميرات. ما يجعلها تقدم اداء اكثر ابهارا على صعيد الصور الملتقطة ليلا بالاضافة لدعم تصوير الفيديو بتقنية Dolby vision وتعديله على محرر الصور الذي ياتي مع الهاتف بسهولة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !