ماركات الموبايل

دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواق

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 4385

لا تزال الساعات الذكية منتجًا حديث العهد، على الرغم من مرور عدة أعوام على الإعلان عنها للمرة الأولى، وعلى الرغم من شغف الشركات الكبرى بطرح إصداراتها منها. ولكنها من ناحية أخرى استطاعت في هذا الوقت القصير أن تحقق انتشارًا لا بأس به من ناحية، وتطورًا سريعًا وملحوظًا على مستوى التصميم والتشغيل من ناحية أخرى.

دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواق

وربما كان لتحديثات نظام التشغيل الخاص بالساعات الذكية الفضل في تطورها المتسارع حاليًا. فلقد أصبحت أقل اعتمادًا على الاتصال بالهواتف الذكية، وأصبحت أكثر اعتمادًا على تطبيقاتها الخاصة، وهو ما أهلها أخيرًا للقيام بالدور الذي ابتكرت من أجله في المقام الأول.

ولأن الاختيار بين الساعات الذكية المتوفرة في الأسواق أمرًا صعبًا على من لا يعرف تقنيات هذه الساعات معرفة جيدة، نقدم لكم مقارنة مفصلة بين أفصل الساعات الذكية المتوفرة حاليًا.

أفضل الساعات الذكية المتوفرة حاليًا

الساعة الذكية من آبل Apple Watch 3

الخصائص الرئيسية:

  • نظام تشغيل WatchOS 4
  • الاتصال بتقنية الجيل الرابع بتردد LTE
  • بطارية تدوم حتى 18 ساعة في الشحنة الكاملة الواحدة
  • مقاومة المياه حتى عمق 50 متر
  • نظام تحديد المواقع العالمي
  • مستشعر مقياس الارتفاع Altimeter

دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواق

اكتسبت آبل خبرة جيدة في عالم مجال صناعة الساعات الذكية توجته بساعة Apple Watch 3 التي تفوقت على سابقتها Apple Watch Series 2 في عدة نقاط. أول هذه النقاط هي دعم الساعة للاتصال الخليوي بتقنية الجيل الرابع بتردد LTE، وهو ما يسمح للساعة الاتصال الدائم بالإنترنت دون الحاجة لشبكها بأي من هواتف آيفون، كما يمكنها أيضًا أن تتشارك نفس رقم خط هاتفك إن كنت من مستخدمي السماعة في الولايات المتحدة وبعض دول أوروبا.

كما تتميز سماعة آبل Apple Watch 3 بمعالج أقوى بنسبة 70 بالمائة من المعالج المستخدم في الإصدارات السابقة، كما شهدت شريحة الاتصال اللاسلكي ترقية جديدة أيضًا توفر اتصال أقوى وأكثر ثباتًا.

وتختلف هذه الساعة عن سابقتها أيضًا باحتوائها على مستشعر قياس الارتفاع المدمج Altimeter والذي يتيح المزيد من الحرية للمستخدم والدقة للساعة في قياس تدريباته الرياضة. وتكتمل منظومة الساعة بوجود مقياس دقيق لضربات القلب.

يبلغ متوسط سعر ساعة آبل الذكية Apple Watch 3 حوالي 10500 جنيه مصري، ولمزيد من عروض الأسعار قوموا بزيارة موقع Yaoota.

ساعة هواوي Huawei Watch

الخصائص الرئيسية

  • هيكل مصنوع من الستانلس ستيل والياقوت الكريستالي
  • نظام تشغيل Android Wear
  • شاشة AMOLED

دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواق

تعد ساعة Huawei Watch الأرقي والأجمل من بين الساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل Android Wear. فالهيكل المصنوع من الستانلس ستيل والمدعم بالياقوت الكريستالي أضافا للساعة مظهرًا أنيقًا للغاية يجعلها قادرة على المنافسة مع الساعات العادية الأنيقة على مستوى التصميم، وعلى الرغم من ظهور إصدار جديد من هذه الساعة وهو Huawei Watch 2 إلا أن هذا الإصدار لا يزال هو الأكثر تفضيلًا وانتشارًا نظرًا لقيمته من حيث التصميم الرائع.

يبلغ قطر شاشة الساعة 1.4 بوصة مصنوعة من شرائح AMOLED بدقة 400 × 400 بيكسل. أمل المعالج فهو سنابدراجون 400 من كوالكوم، والساعة مدعومة بذاكرة عشوائية سعتها 512 جيجابايت، وهي إمكانيات رائعة بالنسبة لقطاع الساعات الذكية.

يبلغ متوسط سعر ساعة هواوي الذكية Huawei Watch حوالي 5500 جنيه مصري، ولمزيد من عروض الأسعار قوموا بزيارة موقع Yaoota.

ساعة إل جي LG Watch Style

الخصائص الرئيسية

  • نظام تشغيل Android Wear 2.0
  • شاشة بقطر 1.2 بوصة بدقة 360 × 360 من شرائح P-OLED
  • مقاومة للمياه والأتربة بإصدار IP67

دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواقأعلنت إل جي عن LG Watch Style بالتزامن مع إعلانها عن إصدارها الآخر LG Watch Sport، وكلاهما أول الساعات الذكية التي تعمل بالإصدار الجديد من نظام تشغيل جوجل المخصص للساعات الذكية Android Wear 2.0. تتميز هذه الساعة بنحافتها وخفة وزنها وهو ما يميزها عن عدد من الساعات التي يعبها سمكها ووزنها الثقيل نسبيًا.

تتميز ساعة إل جي بنظام رائع لعرض التنبيهات، كما تتميز بلوحة مفاتيح افتراضية سهلة الاستخدام حتى مع قطر الساعة الصغير، كما تتضمن الساعة دعم مساعد جوجل الذكي.

ساعة سامسونج Samsung Gear Sport

الخصائص الرئيسية

  • نظام تشغيل Tizen OS
  • شاشة بشرائح AMOLED
  • بطارية تدوم حتى يومين
  • ذاكرة داخلية سعتها 4 جيجابايت
  • مقاومة المياه حتى عمق 50 متر

دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواق

ساعة سامسونج Gear Sport هي دون شك أفضل الساعات الذكية المخصصة للرياضيين وعشاق ممارسة الأنشطة الداخلية والخارجية. وتنتمي هذه الساعة لمجموعة الساعات الذكية من سامسونج Gear S3. وتتميز الساعة بصغر حجمها عن سابقاتها على الرغم من احتوائها على الكثير من الخصائص التي تتميز بها الساعات الذكية المنتمية لفئة Gear، بما فيها الحواف القابلة للاستدارة التي تسمح باستخدام الساعة في أوضاع مختلفة.

تتميز الساعة بشاشة رائعة مصنعة من شرائح AMOLED التي تتميز بألوان رائعة شديدة الوضوح. كما تتميز الساعة بمقاومتها للمياه حتى عمق 50 متر وهو ما يميزها عن Gear S3 ويضعها في مجال منافسة ساعة آبل Apple Watch. من بين العناصر الأخرى التي تجعل هذه الساعة منافس قوي لساعات آبل هو احتوائها على نظام تحديد المواقع المدمج ومستشعر قياس ضربات القلب الدقيق. كما تتميز عنها بخاصية Offline Spotify التي تسمح بالاستماع إلى أغاني موقع Spotify دون الحاجة للاتصال بالإنترنت مما يعني دون الحاجة لاستخدام الهاتف أيضًا.

يبلغ متوسط سعر ساعة سامسونج الذكية Samsung Gear Sport حوالي 7500 جنيه مصري، ولمزيد من عروض الأسعار قوموا بزيارة موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !