ماركات الموبايل

مقارنة الفئة المتوسطة، أيهما أفضل Realme 7i أم Infinix Note 8

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 94

في الآونة الأخيرة قد اشتد الصراع والمنافسة في الفئة المتوسطة ،وذلك نتيجة لاهتمام الشركات الكبرى مثل سامسونج واهتمامها الشديد الذي ظهر مؤخراً بهذه الفئة، كما أن الشركات التي كانت مقتصرة على الهواتف الاقتصادية بدأت في التطوير والتحديث ، وكان ذلك التطوير والتحديث مثل شركة انفينيكس والتطوير المُبهر والملحوظ في هواتف Note 8 ، كما أن شركة Realme أعلنت مؤخراً عن سلسلة Realme 7 ففي هذا المقال سوف نقارن بين هاتفي Realme 7i و Infinix Note 8 لنتعرف على أيهما الأفضل في الفئة المتوسطة، تابعوا معنا.

المواصفات:

أولاً التصميم.

  • يأتي هاتف Infinix Note 8 بتصميم بلاستيكي كعادة إنفينيكس، أما عن الوزن فلا يوجد أي تسريبات حوله ، أما عن المنافذ التي سوف يدعمها الجهاز، فمن المعتقد أن يأتي الهاتف بمنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، بالإضافة إلى منفذ شحن من نوع Type-C ، وليس Micro USB كالسابق له Note 7 ، أما عن الألوان المتوفرة من الهاتف فيأتي بالألوان الرمادي والأزرق والأخضر.
  • يأتي هاتف Realme 7i بتصميم مصنوع من البلاستيك بالكامل ، ويعطي انعكاسات ضوئية لامعة وجذابة ، أما من حيث الوزن فيزن الهاتف حوالي 188 جرام ، أما عن المنافذ فيأتي الجهاز أولاً بمدخل 3.5 ملي لسماعات الأذن ومنفذ شحن من نوع USB Type-C ثانياً ، ويأتي الهاتف بالألوان الأخضر والأزرق.

ثانياً الشاشة.

  • أما عن الشاشة فجاء هاتفInfinix Note 8 بشاشة كاملة تحتوي على نوتش ثقب مزدوج ، كما تأتي الشاشة من نوع IPS LCD ، كما سوف تأتي الشاشة بحجم 6.95 بوصة ، بدقة 1640×720 بيكسل ، مع كثافة بيكسلات 258 بيكسل لكل إنش ، كما تأتي الشاشة مدعمة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass وأيضاً تصل في أشعة الشمس المباشرة لدرجة سطوع 480nits، فلن تجد أية مشاكل في استخدام الهاتف أسفل أشعة الشمس المباشرة.
  • أما عن هاتف Realme 7i فقد جاء بشاشة تحتوي على نوتش قطرة المطر ، وتأتي الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.5 بوصة وبدقة 720×1600 بيكسل مع كثافة بيكسلات 270 بيكسل لكل إنش ، وتدعم شاشة Realme 7i طبقة حماية من نوع Gorilla Glass ولكن لم يتم ذكر إصدار طبقة الحماية ، كما تدعم الشاشة أيضاً معدل تحديث فريمات بتردد 90 هيرتز.
  • فمن حيث الشاشة تتفوق شاشة هاتف Realme 7i.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Infinix Note 8 بمعالج من نوع MediaTek Helio G80 ثُماني النواة مع معيارية 12 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G52 MC2 ، أما عن الرامات فيأتي هاتف Infinix Note 8 برامات بسعة 6 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي حتى 256 جيجا بايت ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 10 مع واجهة إنفينيكس وهي XOS 7.1.
  • كما يأتي هاتف Realme 7i بمعالج من انتاج شركة سناب دراجون وهو معالج Snapdragon 662 ثماني النواة مع معيارية 11 نانومتر ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 610 ، أما عن الرامات فيأتي هاتف Realme 7i برامات بسعة 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت وتعد قابلة للزيادة حيث يدعم الهاتف منفذ لإضافة كارت ميموري خارجي ، أما عن نظام التشغيل فيأتي هاتف Realme 7i بنظام أندرويد 10 مع واجهة Realme UI .
  • فمن حيث الأداء يتفوق هاتف Infinix Note 8 حيث يُعتبر المعالج الخاص به أفضل من الموجود بهاتف Realme 7i.

رابعاً الكاميرات الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Realme 7i بكاميرا خلفية رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالعزل والبورتريه بالإضافة لفلاش أحادي من نوع ليد فلاش، اما عن تصوير الفيديو، فالهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بدقة الـ FHD بجودة 1080 بمعدل التقاط 30 فريم في الثانية كما يدعم التصوير بدقة الـ HD بجودة 720 بمعدل التقاط 30 و60 فريم في الثانية ويدعم تصوير Slow Motion بجودة الـ 720 بكسل بمعدل التقاط 120 فريم في الثانية بالإضافة إلى دعم الهاتف لتثبت الفيديوهات.
  • يأتي هاتف Infinix Note 8 بكاميرا خلفية رباعية، حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 64 ميجا بيكسل ، والثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وهي كاميرا لأخذ صور بوضع البورتريه ، أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا ماكرو للتصوير عن قرب وتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل ، أما عن الأخيرة فهي كاميرا AI ، كما تدعم الكاميرات الخلفية في الهاتف فلاش ليد رباعي ، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات حتى جودة 1440p مع 30 فريم في الثانية.
  • في كلا الهاتفين تتساوى الكاميرا الأساسية في الدقة ولكن في باقي الكاميرات تميل الكفة لهاتف Realme 7i.

خامساً الكاميرات الأمامية.

  • يأتي هاتف Infinix Note 8 بكاميرا أمامية مزدوجة حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 16 ميجا بيكسل ، وتأتي الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل ، ويدعم الهاتف تصوير فيديوهات عن طريق الكاميرا الأمامية بدقة 1080p حتى 30 فريم في الثانية.
  • اما عن الكاميرا الأمامية فياتي الهاتف بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.1 ، كما تدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديوهات بجودة 1080 بيكسل بمعدل 30 فريم في الثانية.
  • فتميل الكفة تجاه هاتف Infinix Note 8.

سادساً البطارية.

  • يأتي هاتف Infinix Note 8 ببطارية بسعة 5200 ملي أمبير تدعم الشحن السريع حتى 18 واط.
  • يأتي هاتف Realme 7i ببطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، وتأتي البطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 18 واط.
  • فمن حيث البطارية يتفوق هاتف Infinix Note 8 على هاتف Realme 7i.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Infinix Note 8 حوالي 200 يورو، ولكن عند نزول الهاتف إلى السوق المصري يمكنكم معرفة السعر ومقارنته من خلال موقع ياقوطة.
  • سعر هاتف Realme 7i في السوق المصري يبدأ من 4390 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة السعر ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !