ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Huawei Mate 10 Lite وSamsung Galaxy J7 Prime

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3005

طرحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية هاتف Samsung Galaxy J7 Prime في شهر سبتمبر من العام 2016، وطرحت شركة هواوي الصينية هاتف Huawei Mate 10 Lite في شهر نوفمبر من العام 2017، فماذا لو وقفت تلك الهواتف أمام بعضهما البعض، ماذا لو تواجهها في مقارنة لحسم من الأفضل، هل سيكون هاتف Huawei Mate 10 Lite أم هاتف Samsung Galaxy J7 Prime؟

اقرأ أيضًا: مقارنة الهواتف الأكثر جدلًا Oppo F5 و Huawei Mate 10 lite

الشاشة والتصميم

هاتف Huawei Mate 10 Lite

يأتي هاتف Huawei Mate 10 Lite مع شاشة بحجم 5.9 بوصة بدقة وضوح 1080 × 2160 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 156.2  x 75.2  x 7.5  مم وتحتل مساحة 76.5% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 164 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج غير محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، ولا يدعم وجود فتحة USB من النوع C.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Huawei GR3 2017 وXiaomi Mi Note 3

هاتف Samsung Galaxy J7 Prime

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Prime مع شاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة وضوح 1080 × 1920 بيكسل بكثافة 401 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 151.7 x 75 x 8 مم وتحتل مساحة 73.3% من الواجهة الأمامية، نوعها PLS TFT  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا والإصدار يكون بحسب السوق الذي يُباع فيه الهاتف. وزن الهاتف 167 جرام وتصميمه من المعدن مع حواف بلاستيكية، يدعم الفتح ببصمة الإصبع من الواجهة، ولا يدعم وجود فتحة USB من النوع C لكنه يدعم فتحة USB OTG التي تسمح له بالاتصال بالأجهزة الأخرى.

يتميز هاتف Huawei Mate 10 Lite في حجم الشاشة ودرجة الوضوح والمساحة التي تحتلها في الواجهة، أما هاتف Samsung Galaxy J7 Prime فيتميز في دعمه لفتحة الـ USB OTG والتي تسمح له بالاتصال بالأجهزة الأخرى. وأيضًا الشاشة محمية بزجاج كورنينج غوريلا الذي يحميها من الخدوش.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Oppo A83

الكاميرا

هاتف Huawei Mate 10 Lite

يأتي هاتف Huawei Mate 10 Lite بكاميرا أمامية مزدوجة إحداها بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 والأخرى بدقة 2 ميجابكسل، أما الكاميرا الخلفية فمزدوجة أيضًا إحداها بدقة 16 ميجابكسل والأخرى بدقة 2 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل 5 هواتف من Huawei

هاتف Samsugn Galaxy J7 Prime

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Prime بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.9،  والكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية (HDR). أيضًا يُمكن للكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

يتميز هاتف Huawei Mate 10 Lite بوجود 4 كاميرات أمامية وخلفية ذوات دقة عالية سواء فيما يخص تصوير الصور الذاتية (السيلفي) أو صور المناظر الطبيعية ويتساوى مع هاتف Samsung Galaxy J7 Prime في دقة تصوير الفيديو.

اقرأ أيضًا: تطبيق جديد يخبرك بالوجبة المناسبة بناءًا على المكونات الموجودة في الثلاجة

الأداء

هاتف Huawei Mate 10 Lite

يأتي هاتف Huawei Mate 10 Lite بمُعالج ثُماني النواة بتردد 4 × 2.36 و4 × 1.7 جيجاهرتز، نوعه Kirin 659، ومُعالج نواة نوعه Mali-T830 MP2، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت مع امكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت، لكننا إذا أضفنا بطاقة الذاكرة الخارجية، فيجب أن نتخلى عن أحد الشريحتين، حيث لا يوجد فتحة مُنفصلة بطاقة الذاكرة الخارجية.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت ويدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 4.2 ولا يدعم الاتصال بالأشعة تحت الحمراء ولا الراديو FM.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات أفضل 5 هواتف لشهر يناير

هاتف Samsung Galaxy J7 Prime

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Prime بمُعالج ثُماني النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز من نوع Exynos 7870، ومُعالج رسوميات Mali-T830 MP1، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت (رام)، ويأتي بإصدارين للذاكرة الداخلية، إما 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 256 جيجابايت لها فتحة مُخصصة.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت مع سماعات ستريو، لكنه لا يدعم مايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، يدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، والراديو FM أيضًا، مزوّد ببلوتوث 4.1 ولا يدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

يتميز هاتف Huawei Mate 10 Lite بمُعالج ذو تردد أكبر ومُعالج رسوميات أحدث، وذاكرة داخلية وعشوائية أكبر، وإصدار بلوتوث أحدث ومايك بخاصية عزل الضجيج، أما هاتف Samsung Galaxy J7 Prime فيتميز بوجود راديو FM.

اقرأ أيضًا: رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة سامسونج ستتفوق على الخاصة بأبل وهواوي

نظام التشغيل

هاتف Huawei Mate 10 Lite

يعمل هاتف Huawei Mate 10 Lite بنظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

هاتف Samsung Galaxy J7 Prime

يعمل هاتف Samsung Galaxy J7 Prime بنظام تشغيل أندرويد 6.0.1 (مارشيمللو) مع إمكانية تحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

يتميز هاتف Huawei Mate 10 Lite بأنه يأتي ينظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) دون الحاجة إلى التحديث بعكس هاتف Samsung Galaxy J7 Prime.

البطارية

هاتف Huawei Mate 10 Lite

يأتي هاتف Huawei Mate 10 Lite ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3340 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، لا تدعم الشحن السريع.

هاتف Samsung Galaxy J7 Prime

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Prime ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، لا تدعم الشحن السريع.

تتميز سعة بطارية هاتف Huawei Mate 10 Lite بفارق طفيف جدًا عن Samsung Galaxy J7 Prime.

السعر

هاتف Huawei Mate 10 Lite

يأتي هاتف Huawei Mate 10 Lite بسعر حوالي 300 يورو في السوق الأوروبية، وفي السوق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 5275 جنيه، أما في السعودية فسعره حوالي 1199 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 1199 درهم، ويمكنك مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Samsung Galaxy J7 Prime

يأتي هاتف Samsung Galaxy J7 Prime بسعر حوالي 260 يورو في السوق الأوروبية، وفي السوق المصرية حوالي 3666 جنيه، أما في السعودية فسعره حوالي 729 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 725 درهم، ويمكنك مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

إجمالًا، يتفوق هاتف Huawei Mate 10 Lite فيما يخص كل شيء تقريبًا -نظريًا على الأقل وبالأرقام- فيما عدا دعم الراديو FM ومايك عازل للضجيج والسعر.

اقرأ أيضًا: إدمان الهواتف الذكية.. هل هو مرض حقيقي؟

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !