ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي SICO Nile X و Xiaomi Mi A1

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2802

تم الإعلان عن الهاتف المصري SICO Nile X منذ فترة قصيرة، وقد شهد الإعلان عن الهاتف حالات جدل ونقاش كبيرة حول قدرة الهاتف المصري على منافسة باقي الهواتف العالمية والتي تأتي في نفس الفئة السعرية، لذلك رأينا أن نقوم بعمل مقارنة بين هاتفي SICO Nile X وXiaomi Mi A1 علمًا بأن كل منهما يأتي بسعر 4200 تقريبًا.

الشاشة

يأتي هاتف SICO Nile X مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.7 بوصة، وبدقة 720 بكسل، وهي تأتي مع الأبعاد الجديدة للشاشة 9:18.

أما هاتف Xiaomi Mi A1 فهو يأتي مع شاشة من نوع LTPS IPS LCD بقياس 5.5 بوصة، وبدقة 1920 × 1080 بكسل، وهي تأتي بالأبعاد القديمة 16:9، وهي محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الثالث.

تجربة الاستخدام

يعتبر البعض الأبعاد الجديدة للشاشة ميزة لذلك قد يرى تفوق لهاتف SICO Nile X في هذا الجانب، ولكن شاشة Xiaomi Mi A1 تتميز بوجود طبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الثالث تحميها من الصدمات والخدوش، ولكن بشكل عام فأداء الشاشتين متقارب بشكل كبير.

الكاميرا

يأتي هاتف SICO Nile X مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.8 وهي كاميرا غير جيدة على الإطلاق في التقاط صور السيلفي سواء في الإضاءة الجيدة أو الخافتة، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، والثانية بدقة 5 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.4 وهي كاميرا متوسطة تستطيع التقاط صور مقبولة نوعًا ما مع قدرة على التقاط بعض التفاصيل، كما يساعدها فلاش LED على التصوير في الأوضاع الليلية.
يأتي هاتف Xiaomi Mi A1 مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، والثانية بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.6، بالإضافة إلى فلاش LED ثنائي يساعدها على التصوير الليلي، وهي تأتي مع عدة خصائص مثل التركيز التلقائي والتعرف على الوجه والعنونة الجغرافية والبانوراما والـ HDR وهي اختصار لكلمة ” High Dynamic Range” أو التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية، وتقوم هذه الخاصية بتعديل ألوان الصورة لكي تكون أقرب لما تشاهده بعينك، وتعمل هذه الخاصية عن طريق التقاط الكثير من الصور في إضاءات مختلفة ثم تكون بدمجهم معًا بعد ذلك في صورة واحدة لكي تنتج صورة أكثر جودة مع قدرة على جعل ألوان الصورة واقعية بشكل أكبر.

تجربة الاستخدام

من المعروف أن هاتف Xiaomi Mi A1 لا يتمتع بكاميرا جيدة مثل باقي هواتف هذه الفئة السعرية ولكنه على الرغم من ذلك يأتي مع كاميرا أمامية أفضل من هاتف SICO Nile X، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فنجد تقاربًا كبيرًا بين الهاتفين ولكن هناك بعض التفوق لهاتف SICO Nile X.

الأداء ونظام التشغيل

يأتي هاتف SICO Nile X مع شرائح معالجة من نوع mediatek mt6750t ثمانية النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز، كما تعمل مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، أما بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية للهاتف فهي تأتي بحجم 64 جيجابايت، كما يمكن للهاتف تشغيل بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 128 جيجابايت.
يعمل هاتف SICO Nile X بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.0.

أما هاتف Xiaomi Mi A1 فهو يأتي مع شرائح معالجة من نوع Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625 ثمانية النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز، تعمل مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 64 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.
يعمل هاتف Xiaomi Mi A1 مع نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.2، وسوف يتم ترقيته إلى أندرويد أوريو، مع العلم أن الهاتف يستخدم أندرويد خام ولمن لا يعرف فالأندرويد الخام هو النسخة الأصلية كما هي دون أن تعديلات عليها أو إضافات، ويتميز هذا الأندرويد بالسرعة الكبيرة والأداء القوي بالإضافة إلى الحفاظ على قوة البطارية لفترة أطول من الأندرويد المعدل، كما أنها مدعومة من شركة جوجل بصورة مباشرة وتقوم بالحصول على التحديث أسرع من غيرها.

تجربة الاستخدام

يتفوق هاتف Xiaomi Mi A1 بشكل كبير للغاية سواء في فتح التطبيقات والتنقل بينها بسرعة أكبر أو حتى في تحمل الأستخدام المكثف للهاتف، وذلك بسبب شرائح المعالجة القوية التي جاءت مع الهاتف على عكس شرائح المعالجة المتوسطة التي جاءت مع هاتف SICO Nile X، كما أن الأندرويد الخاص بالهاتف أندرويد خام لا توجد عليه أي تعديلات ويتم تحديثه مباشرة من شركة جوجل لذلك يقدم الهاتف تجربة أداء فريدة للغاية ويتفوق بشكل ساحق على الهاتف المصري في هذه الجزئية كما أن نظام التشغيل يحافظ على قوة البطارية بصورة جيدة للغاية.

البطارية

يأتي هاتف SICO Nile X مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 2800 مللى أمبير، مع مدخل من نوع C وهي تدعم تقنية الشحن السريع.

أما هاتف Xiaomi Mi A1 فقد جاء مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3080 مللى أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع.

تجربة الاستخدام

تتفوق سعة بطارية هاتف Xiaomi Mi A1 بشكل كبير عن بطارية هاتف SICO Nile X، وبشكل عام فالبطارية الخاصة بهاتف Xiaomi Mi A1 تتمتع بأداء أقوي كثيرًا من نظيرها في الهاتف المصري، ليس فقط بسبب السعة الأكبر ولكن بسبب نظام تشغيل الأندرويد الخاص الذي يساعد البطارية بصورة كبيرة على الحفاظ على طاقتها.

الصوتيات

الصوت في الهاتفين متقارب بشكل كبير ولكن هناك مشكلة في هاتف SICO Nile X سوف تواجهها مع الصوت وذلك بسبب تواجد السماعة الخارجية في الواجهة الخلفية للهاتف، فعند الإمساك بالهاتف وتشغيل أي فيديو سيكون اتجاه الصوت إلى الجهة الخارجية، وعند وضع الهاتف على سطح مستوي سوف يتم كتم الصوت بنسبة كبيرة قد تقترب من 70%، وذلك لعدم وجود بروز حول السماعة الخارجية.

السعر

يأتي هاتف SICO Nile X بسعر 4200 جنيه مصري، أي ما يعادل 239 دولار أمريكي، 888 ريال سعودي، 870 درهم إماراتي، ويمكنك الإطلاع على السعر ومقارنة أفضل الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

أما هاتف Xiaomi Mi A1 فقد جاءت بسعر 4200 جنيه مصري تقريبًا، أي ما يعادل 239 دولار أمريكي، 888 ريال سعودي، 870 درهم إماراتي، والسعر قد يختلف بعض الشيء ارتفاعًا وانخفاضًا في بعض المتاجر، ويمكنك الإطلاع على السعر ومقارنة أفضل الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

 

 

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !