ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Sony Xperia XZ2 وGoogle Pixel 2 XL

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2213

طرحت شركة Google هاتف Google Pixel 2 XL في شهر أكتوبر من عام 2017، وطرحت شركة Sony هاتف Sony Xperia XZ2 في شهر أبريل من عام 2018، ورغم الفارق الزمني بينهما إلا أنهما متقاربان وتدور المقارنات عادةً بينهما، فمن يتفوق في المقارنة؟

الشاشة والتصميم

هاتف Sony Xperia XZ2

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 مع شاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة وضوح 1080 x 2160 بيكسل بكثافة 424 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 153  x 72  x 11.1  مم وتحتل مساحة 76.1% من الواجهة الأمامية، نوعها AMOLED  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 198 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C.

هاتف Google Pixel 2 XL

يأتي هاتف Google Pixel 2 XL مع شاشة بحجم 6.0 بوصة بدقة وضوح 1440 x 2880 بيكسل بكثافة 538 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 157.9 x 76.7 x 7.9 مم وتحتل مساحة 76.4% من الواجهة الأمامية، نوعها P-OLED  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحميها من الخدوش. وزن الهاتف 175 جرام وتصميمه من المعدن مع حواف بلاستيكية، يدعم الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C.

يتفوق هاتف Google Pixel 2 XL فيما يخص جودة الشاشة وتوزيعة البكسلات ووضوحها في سطوع الشمس، الوزن أيضًا يعتبر أقل قليلًا، وهُناك خاصية مميزة جدًا في الهاتف أيضًا، وهي أنه في حالة القفل يتعرّف على الأغاني التي تعمل بجانبه، ويكتب اسم الأغنية والمُغنّي على الشاشة الخارجية أيضًا.

الكاميرا

هاتف Sony Xperia XZ2

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، تدعم خاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS) مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية دقتها 19 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما وخاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، وأيضًا بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 أو 960 لقطة في الثانية.

هاتف Google Pixel 2 XL

يأتي هاتف Google Pixel 2 XL بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، والكاميرا الخلفية بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، بجانبها فلاش LED مزدوج، تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة وتصوير البانوراما وخاصية تثبيت الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية (HDR). أيضًا يُمكن للكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية الواحدة.

يتفوق هاتف Sony Xperia XZ2 قليلًا فيما يخص جودة تصوير الصور الثابتة في الصباح، وأيضًا الصور ذات الإضاءة المنخفضة في المساء، وصور الأبيض والأسود، ويتفوق هاتف Google Pixel 2 XL في الكاميرا الأمامية وجودة الصور الذاتية (السيلفي)، وأيضًا في جودة ودقة ألوان وتفاصيل مقاطع الفيديو بجودة 4K، لكنه لا يتفوق فيما يخص صوت تلك المقاطع.

الأداء

هاتف Sony Xperia XZ2

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 بمُعالج ثُماني النواة بتردد 4 × 2.7 و4 × 1.7 جيجاهرتز، نوعه Snapdragon 845، ومُعالج نواة نوعه Adreno 630، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت ، ويدعم الهاتف إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية في النسخة التي تدعم شريحتي اتصال.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت بسماعات ستريو ولا يدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 5.0 ولا يدعم الاتصال بالأشعة تحت الحمراء ولا الراديو FM.

هاتف Google Pixel 2 XL

يأتي هاتف Google Pixel 2 XL بمُعالج ثُماني النواة بتردد 4 × 2.35 و4 × 1.9 جيجاهرتز من نوع Snapdragon 835، ومُعالج رسوميات Adreno 540، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت (رام)، ويأتي بإصدارين للذاكرة الداخلية، إما 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت مع سماعات ستريو، وأيضًا مايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، لكنه لا يدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، ولا راديو FM أيضًا، مزوّد ببلوتوث 5.0 ولا يدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

يتساوى الهاتفان فيما يخص جودة المعالج، لكن يمكننا أن نقول أن هاتف Sony Xperia XZ2 يتفوق قليلًا فيما يخص سرعة فتح التطبيقات، أما هاتف Google Pixel 2 XL يتفوق في عدم زيادة حرارته عند الاستخدام مدةٍ طويلة، وفيما يخص الصوت يتفوق قليلًا هاتف Sony Xperia XZ2 لكن هاتف Google Pixel 2 XL يعد من الأفضل أيضًا.

نظام التشغيل

هاتف Sony Xperia XZ2

يعمل هاتف Sony Xperia XZ2 بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

هاتف Google Pixel 2 XL

يعمل هاتف Google Pixel 2 XL بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

يتساوى الهاتفان في نقطة نظام التشغيل.

البطارية

هاتف Sony Xperia XZ2

يأتي هاتف Sony Xperia XZ2 ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3180 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

هاتف Google Pixel 2 XL

يأتي هاتف Google Pixel 2 XL ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3520 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

يتساوى الهاتفان فيما يخص قوة البطارية، لكن يمكننا أن نقول أن هاتف Google Pixel 2 XL في سعة البطارية.

السعر

هاتف Sony Xperia XZ2

  • سعر هاتف Sony Xperia XZ2 في مصر حوالي 14999 جنيه مصري تقريبًا بحسب ما أعلنت الشركة، مع العلم أن النسخة الموجودة في مصر هي التي تأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت.
  • سعر هاتف Sony Xperia XZ2 النسخة الـ 64 جيجابايت في السعودية حوالي 2993 ريال سعودي تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
  • سعر هاتف Sony Xperia XZ2 غير متوفر حاليًا في السوق الإماراتية.
  • سعر هاتف Sony Xperia XZ2 في الأسواق العالمية هو 700 دولار أمريكي.

هاتف Google Pixel 2 XL

  • سعر هاتف Google Pixel 2 XL في مصر حوالي 17898 جنيه مصري تقريبًا بحسب ما أعلنت الشركة، مع العلم أن النسخة الموجودة في مصر هي التي تأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت.
  • سعر هاتف Google Pixel 2 XL النسخة الـ 128 جيجابايت في السعودية حوالي 3728 ريال سعودي تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
  • سعر هاتف Google Pixel 2 XL النسخة الـ 128 جيجابايت في الإمارات حوالي 4230 درهم إماراتي تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
  • سعر هاتف Google Pixel 2 XL في الأسواق العالمية هو 850 دولار أمريكي.

إجمالًا، يتفوق هاتف Sony Xperia XZ2 في بعض الأشياء مثل جودة الصور الثابتة، والبطارية وسرعة فتح التطبيقات وسعة البطارية والسعر أيضًا، خصوصًا أنه متوفر في العديد من الأسواق حول العالم، أما هاتف Google Pixel 2 XL فيتفوق في جودة الشاشة وعدم زيادة الحرارة عند الاستخدام مدةٍ طويلة.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !