ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi 5s Plus وOnePlus 3T

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 407

شهد عام 2016 صعود العديد من الشركات مثل شركة وان بلس وشاومي، وقد حاولت هذه الشركات فرض اسمها بقوة في سوق الهواتف الذكي من خلال هواتفها التي جاءت مع إمكانيات ومواصفات جيدة وسوف نقوم بعمل مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi 5s Plus وOnePlus 3T خلال هذا المقال.

الشاشة

جاء هاتف Xiaomi Mi 5s Plus مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.7 بوصة، وبدقة 1080 × 1920 بكسل، وبكثافة 386 بكسل في البوصة الواحدة.
أما بالنسبة لهاتف OnePlus 3T فقد جاء مع شاشة من نوع Optic AMOLED بقياس 5.5 بوصة، وبدقة 1080 × 1920 بكسل، وبكثافة 401 بكسل في البوصة الواحدة.

 

  • نلاحظ تقارب كبيرة بين الهاتفين في الشاشة، فكلا الهاتفين قادر على عرض الصور بجودة عالية، ولكن يتميز هاتف شاومي بحجم شاشة أكبر وهي مناسبة بشكل أفضل لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو.

 

الكاميرا

جاء هاتف Xiaomi Mi 5s Plus مع كاميرا أمامية بدقة 4 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل للعدستين، بفتحة عدسة f/2.0، بالإضافة إلى فلاش LED ثنائي يساعدها على التصوير الليلي.
أما بالنسبة لهاتف OnePlus 3T فقد جاء مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 16 ميجابكسل للعدستين، بفتحة عدسة f/2.0، بالإضافة إلى فلاش LED يساعدها على التصوير الليلي.

 

 

  • يتفوق هاتف OnePlus 3T في دقة الكاميرا الأمامية، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فنجد تفوقًا لهاتف Xiaomi Mi 5s Plus وذلك بسبب اعتماد الشركة على تقنية العدسات المزدوجة.

 

 

 

الأداء

جاء هاتف Xiaomi Mi 5s Plus مع شرائح معالجة رباعية النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بإصدارين الأول بسعة 4 جيجابايت (رام)، والثاني بسعة 6 جيجابايت (رام)، كما يأتي مع معالج رسوميات من نوع Adreno 530، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بإصدارين الأول بحجم 64 جيجابايت والثاني بحجم 128 جيجابايت، ولا يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية.
أما بالنسبة لهاتفOnePlus 3T فهو يأتي مع شرائح معالجة رباعية النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بإصدارين الأول بسعة 6 جيجابايت (رام)، كما يأتي مع معالج رسوميات من نوع Adreno 530، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بإصدارين الأول بحجم 64 جيجابايت والثاني بحجم 128 جيجابايت، ولا يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية.

 

 

  • يتفوق هاتف OnePlus 3T على النسخة التي تأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، أما النسخة الأخرى فنجد تماثلًا في الأداء بينهما، وذلك بسبب استخدام كلا الهاتفين لنفس شرائح المعالجة ونفس الذاكرة العشوائية حتى مساحة التخزين الداخلية.

 

 

نظام التشغيل

يعمل هاتف Xiaomi Mi 5s Plus مع نظام تشغيل أندرويد من إصدار مارشميلو 6.0.، تمت ترقيته إلى نوجا 7.0.
أما بالنسبة لهاتف OnePlus 3T فهو يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار مارشميلو 6.0.1، تمت ترقيته إلى أوريو 8.0.

 

 

  • يتفوق هاتف OnePlus 3T في نظام التشغيل الخاص به والذي يوفر له الكثير من المميزات مثل توفير الطاقة بالنسبة للتطبيقات التي تعمل بالخلفية، بالإضافة إلى تنظيم وصول الإشعارات، وإمكانية فتح اليوتيوب مع غيره من التطبيقات وغيرها من المميزات الكبيرة التي جاء بها نظام أندرويد أوريو.

 

 

البطارية

يأتي هاتف Xiaomi Mi 5s Plus مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3800 مللى أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع.
أما بالنسبة لهاتف OnePlus 3T فهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3400 مللى أمبير، وهي تدعم تقنية الشحن السريع.

 

 

  • بالرغم من سعة بطارية هاتف شاومي الأكبر، إلا أن عمر البطارية في الهاتفين متقاربة بشكل كبير وذلك بسبب أندرويد أوريو المتواجد في هاتف وان بلس والذي يحد من استهلاك التطبيقات للبطارية.

 

 

 

  • أنظمة التشغيل التي تم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقال فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !