ماركات الموبايل

مقارنة كاميرات العمالقة Samsung Galaxy S21 Ultra و Xiaomi Mi 11 Ultra

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 246

تعتبر مواصفات الكاميرا هي عنصر المقارنة الأهم الذي يهتم به مستخدمي الهواتف المحمولة عند المقارنة بين الهواتف. لم لا وقد أصبحت واحدة من أهم المواصفات التي يدفع المستخدمين الغالي والنفيس للحصول على هاتف بمواصفات تصوير قوية. لكن من الأفضل عندما يأتي الأمر للمقارنة بين هواتف بحجم Samsung Galaxy S21 Ultra و Xiaomi Mi 11 Ultra ؟

قبل المقارنة بين الهاتفين تعالوا نلقي نظرة على مواصفات كل واحد من هذه الهواتف.

مواصفات كاميرات Samsung Galaxy S21 Ultra و Xiaomi Mi 11 Ultra

يأتي Samsung Galaxy S21 Ultra مع كاميرا أساسية بمستشعر بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة بفتحة f/1.8 و حجم مستشعر 1/1.33 وبحجم بيكسل يبلغ 0.8 ميكرون وتأتي مع القدرة على التقريب الرقمي الى 10X

العدسة الثانية تاتي بدقة ١٠ ميجا بيكسل f/4.9 مع القدرة على التثبيت البصري وخاصية PDAF وهي عدسة خاصة بتصوير البيروسكوب.

العدسة الثالثة تاتي بدقة ١٠ ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 مع القدرة على التقريب الى 3X مع القدرة على التثبيت البصري

أما العدسة الأخيرة فتاتي بدقة ١٢ ميجا بيكسل وفتحة f/2.2 مع التركيز التلقائي وخاصية PDAF مع القدرة على تثبيت الفيديو

على صعيد تصوير الفيديو فالهاتف قادر على تصوير الفيديو بدقة تصل الى 8K بواقع ٢٤ اطار للثانية و 4K بواقع ٣٠ و ٦٠ اطار للثانية و ١٠٨٠ بواقع ٢٤٠ و ٦٠ و ٣٠ اطار للثانية

أما عن هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra فيأتي بكاميرا أساسية ٥٠ ميجا بيكسل بعدسة واسعة وتعتمد شاومي في الكاميرات في هذا الهاتف على مستشعر سامسونج الضخم الذي يقدم لأول مرة من خلال Xiaomi Mi 11 Ultra وياتي بفتحة عدسة f/2.0 مع القدرة على التركيز التلقائي بالليزر والتثبيت البصري OIS والقدرة على التقاط الصور بنمط HDR بسرعة من خلال خاصية Smart ISO Pro

ياتي الهاتف ايضا مع كاميرا اضافية بدقة ٤٨ ميجا بيكسل تقدم تقريب حتى 10X رقميا وحتى 5X كتقريب عادي وعدسة ثالثة بدقة ٤٨ ميجا بيكسل مع دعم التركيز التلقائي وهي عدسة مخصصة لصور الماكرو.

وتصل جودة الفيديو هنا الى 8K مع القدرة على تفعيل وضع التصوير الليلي في أي عدسة من العدسات الثلاثة.

من الأفضل Samsung Galaxy S21 Ultra أم Xiaomi Mi 11 Ultra ؟

على الورق، لا شك أن هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra قادر على حسم المواجهة لصالحه. فالهاتف معتمد على فكرة أن كل عدسة تاتي بمواصفات قوية خاصة بها وقادرة على المنافسة وحدها كعدسة رئيسية مستقلة بذاتها. على العكس من Samsung Galaxy S21 Ultra الذي يضع كل تركيزه على العدسة الرئيسية. فيما تاتي باقي العدسات -على الرغم من قوتها- أضعف من العدسة الرئيسية بشكل ملحوظ.

أما على مستوى الاستخدام الفعلي، فاستطاع Xiaomi Mi 11 Ultra تحقيق المركز الأول عالميا أيضا حسب مؤشرات موقع DxOmark الذي يعتبر أداة موثوقة واحترافية لمقارنة أداء الهواتف على مستوى الكاميرات. وياتي الهاتف في المركز الأول برصيد ١٤٣ نقطة مقارنة بهاتف Galaxy S21 Ultra الذي حل في المركز الرابع عشر بنتيجة ١٢٣ نقطة.

وعلى الرغم من حسم شاومي للنتيجة لصالحها. لكن هذا لا يعني أن Galaxy S21 Ultra غير صالح للاستخدام في التصوير. فالهاتف على الرغم من خسارته المقارنة لكنه يقدم تجربة تصوير متميزة تتناسب مع كلمة Ultra التي تذيل إسمه. لكن من الواضح أن شاومي قادرة على حسم المقارنة لصالحها في مواجهة سامسونج. على الأقل حتى الأن.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !