ماركات الموبايل

التشابهات والاختلافات بين مجموعة هواتف Honor 20 … المقارنة الكاملة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 126

على الرغم من الأزمة التي تمر بها Huawei إلا انها لم تتوقف عن إصدار هواتفها الجديدة من خلالها أو من خلال الشركة التابعة لها Honor، والتي أطلقت مجموعة الهواتف الجديدة Honor 20 وHonor 20 Pro وHonor 20i التي تتراوح فئاتها بين الرائدة والمتوسطة.

وفي هذا المقال نعقد مقارنتنا الكاملة بين الهواتف الجديدة Honor 20 وHonor 20 Pro وHonor 20i من خلال اكتشاف نقاط التطابق والتشابه والاختلافات فيما بينها.

التشابهات والاختلافات بين مجموعة هواتف Honor 20

التصميم

يتفق هاتفي Honor 20 وHonor 20 Pro على التصميم ذاته بشكل يكاد يكون متطابق، وهو من الأمام تصميم ثقب الكاميرا الأمامية المُستخدم سابقًا في هواتف Honor View 20، ومن الخلف تصميم شبيه للغاية بهاتف Huawei P30 Pro حيث تقع الكاميرا على يسار الهاتف في ترتيب رأسي يجمع بين كافة العدسات في إطار واحد مع بعض الاختلافات الطفيفة من حيث موقع العدسة الرابعة وإضاءة فلاش ليد في هاتف Honor 20 Pro، ويتفق الهاتفين أيضًا على غياب ماسح البصمة الخلفي حيث يعتمدان على ماسح بصمة جانبي وهو أمر غير معتاد لهواتف الشركة الصينية العملاقة.

التشابهات والاختلافات بين مجموعة هواتف Honor 20 ... المقارنة الكاملة

أما هاتف Honor 20i فيختلف كليًا عن الهاتفين الأكبر، فالهاتف يعتمد على تصميم شق قطرة المياه، ومع اختلاف التصميم لا تختلف النسبة التي تحتلها الشاشة من المساحة الأمامية كثيرًا، حيث تبلغ 83.1 بالمائة في هاتف Honor 20i وتبلغ 84.2 و84.1 في هاتفي 20 Pro و20 على التوالي، أما ظهر الهاتف فلا يختلف من حيث موقع الكاميرا وترتيبها وإن كان يختلف بظهور ماسح البصمة الخلفي في موقعه الطبيعي.

يتفق هاتفي Honor 20 وHonor 20 Pro على المواد ذاتها في التصنيع والتي يفتقر لها هاتف Honor 20i، ولكن جميعهم يفتقر إلى الحماية ضد الغبار والغمر في المياه كما يفتقر إلى حماية أي من أنواع الزجاج المقوى، وفي الوقت الذي يتضمن فيه هاتف Honor 20i منفذ 3.5 مم، يفتقر الهاتفين الأكبر إلى إليه، ولكنهما يتميزان باعتمادهما على منفذ USB Type-C في الشحن ونقل البيانات بينما يتأخر هاتف Honor 20i باعتماده على منفذ microUSB.

التشابهات والاختلافات بين مجموعة هواتف Honor 20 ... المقارنة الكاملة

الشاشة

لا تختلف الهواتف الثلاثة تقريبًا على مستوى الشاشة، فالقطر متطابق بين هاتفي Honor 20 وHonor 20 Pro حيث يبلغ 6.26 بوصة، بينما يقل بفارق ضئيل للغاية في هاتف Honor 20i الذي يبلغ قطر شاشته 6.21 بوصة، الهواتف الثلاثة تتفق على مستوى المعدل الذي يبلغ 19.5:9 والدقة أيضًا والتي تبلغ 2340 × 1080 بيكسل في الهواتف الثلاثة باختلافات ضئيلة في الكثافة، والهواتف الثلاثة أيضًا تعتمد على شرائح IPS LCD.

المواصفات الداخلية

ينتمي هاتفي Honor 20 وHonor 20 Pro إلى فئة الهواتف الرائدة حيث تعتمد على معالج HiSilicon Kirin 980 الرائد المستخدم في هواتف عدة أبرزها Huawei Mate 20 Pro وHuawei P30 Pro والفارق الوحيد بين الهاتفين على مستوى المواصفات هو لإصدار، حيث يصدر الهاتف الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، بينما يصدر الثاني بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتفين بطاقات الذاكرة الخارجية، ويعملان بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم Magic 2.1.

التشابهات والاختلافات بين مجموعة هواتف Honor 20 ... المقارنة الكاملة

أما هاتف Honor 20i المنتمي للفئة المتوسطة فيعتمد على معالج HiSilicon Kirin 710 ويصدر بعدة إصدارات تتراوح ذاكرتها العشوائية بين 4 جيجابايت رام و6 جيجابايت رام وتتراوح ذاكرتها الداخلية بين 64 جيجابايت و256 جيجابايت، ويدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 1 تيرابايت باستخدام منفذ شريحة الاتصال الثانية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي أيضًا ولكن بواجهة مستخدم EMUI 9.

الكاميرا

يعتمد هاتفي Honor 20 وHonor 20 Pro على عدستين متطابقتين، الأساسية منها بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 وهي عدسة عريضة، بالإضافة إلى عدسة ثانية بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.2 وهي عدسة فائقة العرض، وعدسة ثالثة بقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4، ولكن الاختلافات في عدستين، الأولى العدسة الثالثة التي تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل في الحالتين باختلاف أنها خاصة باستشعار عمق الصورة في حالة الهاتف الأول وخاصة بتصوير الماكرو في حالة الهاتف الثاني، أما الاختلاف الثاني ففي توفر عدسة رابعة في هاتف Honor 20 Pro بقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.4 وهي خاصة بالتقريب حتى 3X، وعلى الرغم من هذا التقارب إلا أن هاتف Honor 20 Pro يتميز أيضًا على مستوى التقنيات المساعدة للكاميرا.

التشابهات والاختلافات بين مجموعة هواتف Honor 20 ... المقارنة الكاملة

أما هاتف Honor 20i فيعتمد على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات متوسطة المستوى، تعتمد على عدسة رئيسية بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 وعدسة ثانية بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 وهي عدسة فائقة العرض، أما العدسة الثالثة فبقوة 2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 وهي خاصة باستشعار عمق الصورة، ويعتمد الهاتف على كاميرا أمامية بقوة 32 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 هي ذاتها المستخدمة في الهواتف الاثنين الأخرين.

البطارية

يتفوق هاتف Honor 20 Pro على مستوى البطارية التي تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 22.5 وات وهي ذاتها المستخدمة في شحن بطارية هاتف Honor 20 التي تبلغ سعتها 3750 ميللي أمبير في الساعة، بينما تدعم بطارية الهاتف الثالث Honor 20i البالغة سعتها 3400 ميللي أمبير تقنية الشحن السريع بقوة 10 وات فقط.

التشابهات والاختلافات بين مجموعة هواتف Honor 20 ... المقارنة الكاملة

إتاحة وسعر هواتف Honor 20

هاتفي Honor 20 وHonor 20 Pro غير متاحين بعد، وسيبلغ سعرهما العالمي عند طرحهما حوالي 560 دولار أمريكي و670 دولار أمريكي على التوالي، اما هاتف Honor 20i فمتاح في بعض الأسواق العالمية بسعر في المتوسط يبلغ حوالي 250 دولار أمريكي، وبمجرد طرحها في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة أسعار هواتف Honor 20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعارها في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !