ماركات الموبايل

ملخص مؤتمر جوجل والاعلان عن هواتف Google Pixel 5 و Google Pixel 4a 5G

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 661

من الواضح أن شركة جوجل عملاق الهواتف الذكية والأجهزة المتطورة، قررت الدخول بقوة لعالم الجيل الخامس، من خلال الاعلان عن هاتفين مميزين هم Google Pixel 5 و Google Pixel 4a 5G بأسعار تنافسية. لكن المؤتمر الذي عقدته جوجل منذ ساعات لم يتناول فقط هذه الهواتف. لكن تناول ايضا محموعة من الأجهزة الذكية الأخرى التي  تشعل حماس المستخدمين. تعالوا نتعرف على ملخص المؤتمر الذي عقد اونلاين كعادة مؤتمرات شركات الهواتف الذكية بعد جائحة كورونا.

Google TV و chromecast

تماما مثلما قدمت أبل جهاز Apple TV منذ فترة طويلة نسبيا. تدخل جوجل على الخط من خلال جهازها الذكي Google TV الذي يقدم نفس خدمات أبل تقريبا. لكن هذه المرة من خلال جهاز كرومكاست.

يمكن توصيل الجهاز بالهواتف الذكية ومن ثم يتم استخدام واجهة التشغيل لفتح مجموعة ضخمة من التطبيقات. على رأسها طبعا يوتيوب وخدمة يوتيوب ميوزك. كما ضمنت جوجل جهازها الجديد بالقدرة على عرض ما يحدث عند باب المنزل من خلال التوصيل مع كاميرات المراقبة المتوافقة مع النظام.

تعاقدت جوجل ايضا مع مجموعة واسعة من مقدمي خدمات المشاهدة على الأنترنت على رأسها نتفليكس مع الكثير من الوعود بزيادة عدد المشتركين في جهاز كروم كاست الجديد والذي ياتي بسعر تنافسي جدا ٥٠ دولار فقط مع ريموت كنترول يسهل استخدامه ويبدأ بيعه بداية من اليوم في امريكا على ان يتم بيعه في العديد من الدول لاحقا. ويمكن طبعا معرفة السعر في المنطقة العربية بمجرد توافره من خلال موقع ياقوطة.

Nest Audio

ولأن تجربة الصورة يجب ان يرافقها تجربة صوت جيدة. قدمت جوجل مساعدها الصوتي أو سماعتها الذكية الجديدة Nest Audio والتي تاتي بصوت رائع واستجابة اسرع للأوامر الصوتية وتصميم معظمه من مواد قابلة لاعادة التدوير وهي الموضة التي تسعى لها معظم شركات التقنية اليوم للحفاظ على البيئة.

ويمكن Nest Audio التناسق مع عدة قطع من نفس الجهاز لتوفير صوت محيطي. كما أن جودة الصوت يمكن الاعتماد عليها حسب تصريح مجموعة من صناع الموسيقى حسب ما تم عرضه في المؤتمر.

Google Pixel 4a 5G

والأن مع نجم الحفل الحقيقي. هاتف Google Pixel 4a 5G الداعم لخدمات الجيل الخامس والقادرة على تنزيل ملفات كبيرة في ثواني معدودة. وعرض الفيديو من الأنترنت بسرعات هائلة.

وياتي الهاتف مع شاشة OLED من الحافة للحافة ومدخل ٣.٥ مم ومعالج سنابدراجون وعدسة تصوير واسعة للغاية فيما يتعلق بالكاميرات. وهذا كل ما وضحته جوجل عن الهاتف.

لكن المثير بحق هو سعر الهاتف الذي يبدأ من حوالي ٥٠٠ دولار فقط والذي سنعرف بالضط سعره في المنطقة العربية عند اصداره فيها من خلال موقع ياقوطة.

Google Pixel 5

وأخيرا درة التاج على قمة منتجات جوجل. الهاتف الذكي Google Pixel 5 والذي ياتي بمجموعة من المواصفات القوية على رأسها طبعا القدرة على استقبال موجات الجيل الخامس. والتكامل مع منصة العاب ستيديا التي تدعم تشغيل الالعاب دون الاضطرار لتحميلها على الأجهزة بفضل سرعات الجيل الخامس.

ليس هذا فحسب. ياتي Google Pixel 5 مع نظام تصوير بورتريه داعم للذكاء الصناعي لتحسين الصور خاصة في الاضاءة الليلية كما ياتي الهاتف بنفس اعدادات كاميرات Google Pixel 4a 5G بينما ياتي مع بطارية افضل وانظمة ذكاء صناعي اضافية لتحسين تحكم المستخدم في اضاءة الصور

وأخيرا ياتي الهاتف مع خاصية رائعة بحق تمكن المستخدم من عدم الانتظار وسماع الموسيقى عند اجراء مكالمة مع مطعام أو خدمات بها خاصية الانتظار Waiting حيث ينبه الهاتف المستخدمين عندما يتم الرد عليهم على الفور دون الحاجة للأمساك بالهاتف طوال الوقت وسماع الموسيقى المملة.

وياتي هاتف Google Pixel 5 بسعر حوالي ٧٠٠ دولار تقريبا. وكالعادة سنعرف سعر الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

على هامش المؤتمر

  • عدد من شاهدوا بث المؤتمر حتى الأن على موقع يوتيوب حوالي مليون مشاهد منذ حوالي ٤ ساعات فقط
  • قبل بداية المؤتمر وفرت ابل صفحة المتابعة الخاصة به مع موسيقى هادئة. ويمكن عند الضغط على اي زر في الهاتف أو جهاز الكمبيوتر عزف بعض الالحان الهادئة لتسلية المستخدمين قبل بدء العرض.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !