ماركات الموبايل

مميزات جديدة لمستخدمي واتس اب على IOS

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 385

يبدو أن مطلع عام ٢٠٢١ يحمل الكثير من الأخبار الجيدة لمحبي التواصل الاجتماعي عبر التطبيق الأشهر واتس اب خاصة لمستخدمي نظام التشغيل IOS الخاص بشركة أبل. والتي تقدم هواتف ايفون واجهزة أيباد وغيرها من الأجهزة الذكية. والتي تدعم كلها التواصل عبر واتس اب كنظام المراسلة الاشهر تقريبا حول العالم.

تقول التقارير عبر مجموعة من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في رصد برامج التواصل الاجتماعي وتحديثاتها أن تطبيق المراسلة واتس اب على وشك الحصول على تحديث جديد. لمستخدمي نظام التشغيل IOS

وياتي التحديث الجديد مع مجموعة من المميزات منها القدرة على نسخ عدة صور بشكل اسهل من الهاتف الى المحادثة. وهي الميزة التي ينتظرها قطاع كبير من المستخدمين خاصة مع صعوبة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بأعداد كبيرة والتي تواجه المستخدمين منذ فترة طويلة نسبيا.

لس هذا فحسب حيث ياتي التطبيق في تحديثه الأخير مع القدرة على انضمام المستخدم لمكالمة جماعية حتى اذا فاته الدخول في المكالمة من بدايتها. فعند وجود مكالمة جماعية تظل الدعوة للمستخدم قائمة ويمكنه الانضمام في اي وقت يريده بدلا من ضرورة الاتصال به من جديد في النسخ القديمة من التطبيق.

ولا يتوقف التحديث على الامكانيات الجديدة فحسب، بل العديد من التحديثات الأمنية والتحديثات على الطريقة التي يعمل بها التطبيق بشكل عام بحيث يكون أكثر سلاسة وسرعة في الاستجابة والعمل للمستخدمين.

موعد التحديث

من غير المعروف الموعد النهائي الذي سيصدر فيه التحديث. لكن من المتوقع أن يصدر التحديث مطلع العام القادم 2021 ما يعني أن أيام قليلة تفصل عن اطلاق التحديث الذي لا نتوقع أن يغير التجربة الكاملة لاستخدام واتس اب. لكن من ناحية اخرى سيكون التطبيق قادر على اداء العديد من الوظائف بشكل افضل ما يعتبر من المميزات التي سيحصل عليها مستخدمي هواتف ايفون الشهيرة.

ومن غير المعروف الفترة الزمنية التي سيصل التحديث لمستخدمي اندرويد. مثل هواتف سامسونج وغيرها من الهواتف الذكية. لكن من ناحية أخرى من المعتاد أن ياتي التحديث لمستخدمي IOS أولا ومن ثم يتم تقديم نسخة من التطبيق لمستخدمي باقي المنصات مثل ويندوز فون أو أندرويد.

سلسلة من التحديثات

على صعيد أخر حصل واتس اب على العديد من التحديثات في الفترة الأخيرة. السلسلة من التحديثات تمكن المستخدمين من الدخول في نمط جديد من المحادثات يمكن بعدها مسح الرسائل اتوماتيكيا بعد مرور سبعة ايام على نهايتها. وهو النمط الذي يشبه أنماط دردشة أخرى على تطبيقات أخرى تنافس واتس اب مثل ماسنجر أو تيلجرام. وهي من التطبيقات التي تحاول طوال الوقت جذب قطاع كبير من المستخدمين لها في منافسة قوية مع واتس اب.

ومؤخرا قام تطبيق تيلجرام باطلاق تحديث جديد يمكن المستخدمين من الدردشة مع مستخدمين في نفس المنطقة الجغرافية التي يكونون فيها. ما اثار حالة كبيرة من الجدل بين قطاع واسع من المستخدمين الذين سارعوا لسد ما تم اعتباره ثغرة تمكن المستخدمين من معرفة الموقع الجغرافي للأخرين من حولهم في نفس المنطقة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !