ماركات الموبايل

المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1563

كشفت سامسونج عن هاتفيها الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus خلال فعاليات مؤتمر الهواتف الذكية MWC 2018 الذي أقيم في برشلونة الإسبانية. ولا يختلف الهاتفين الأخيرين من حيث التصميم عن الهواتف التي سبقتهما العام الماضي المنتميان للفئة ذاتها وتم الإعلان عنهما في الفعاليات ذاتها، Galaxy S8 وS8 Plus.

اقرأ أيضًا: اختلافات بسيطة بين S9 و S8 لم تلاحظها

ومع هذا التشابه في التصميم، تختلف هواتف سامسونج من حيث مجموعة من التحسينات الجديدة، مثل الكاميرا المحسنة المتميزة، الموضع الأفضل لماسح البصمة، إتاحة عدد أكبر من ألوان النسخ المختلفة للهاتف وأيضًا إضافة تقنية AR Emoji التي تبدو غريبة لبعض المستخدمين والمتابعين.

المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

في هذا التقرير نستعرض أفضل وأسوأ ما في هاتفي سامسونج جالاكسي S9 وS9 Plus اللذان سيطرحان بشكل رسمي بداية من يوم 16 مارس الجاري وسيتراوح سعرهما العالمي بين 719.99 دولار أمريكي لنسخة S9 و839.99 دولار أمريكي لنسخة S9 Plus.

أفضل ما في هاتفي سامسونج Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

سهولة الوصول إلى ماسح البصمة

أهم اختلاف بين هاتفي سامسونج الأخيرين وبين هاتفي S8 وS8 Plus هو استماع الشركة لآراء عملاءها وتغيير موقع ماسح البصمة من الجانب الأيمن للكاميرا الخلفية إلى أسفلها.

المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

وقد لا يبدو هذا الاختلاف واضحًا لأصحاب اليد الكبيرة أو الأصابع الطويلة، ولكن الآخرين سيلاحظون هذا الاختلاف بشكل كبير، حيث أصبح بإمكان المستخدم الوصول إلى ماسح البصمة بسهولة سواء باليد اليمنى أو اليسرى ودون الحاجة لمدة أو إطالة الأصابع أو لتغيير وضع الهاتف ليلائم الوصول إلى ماسح البصمة دون الاحتكاك غير المقصود بعدسة الكاميرا.

شاشة أطول وأكثر وضوحًا

يعد هاتفي سامسونج الجديدين أصحاب الشاشة الأطول والأكثر وضوحًا وسطوعًا من بين كافة الهواتف المتوفرة في السوق العالمي حاليًا. فالهاتفين ذوي الشاشات بقطر 5.8 بوصة و6.2 بوصة، اعتمدا على معدل 18:5:9 وانعدام الحواف الجانبية وضالة الحواف العليا والسفلى وهو ما أهلهما إلى تقديم أطول شاشة متوفرة في هاتف ذكي رائد.

وعلى الرغم من اعتماد الهاتفين على الجودة ذاتها المستخدمة في هاتف نوت 8 إلا أن شاشتهما أكثر وضوحًا وسطوعًا بشكل ملحوظ.

المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

قدرة الكاميرا على تغيير فتحة العدسة

تستطيع كاميرا هاتفي سامسونج الأحدث من خلال تطبيق ذكي مدمج في تطبيق التصوير، أن تقوم بحساب نسبة الضوء العابر من خلال عدستها، وتحديد وتغيير فتحة العدسة بناءً على هذا. وتعد تلك هي المرة الثانية التي تستخدم فيها سامسونج هذه الكاميرا بعد الهاتف الرائد القابل للطي الذي خصص للسوق الأسيوية واحتوى على الخاصية ذاتها.

ويمكن للكاميرا أن تقوم بالتعديل إلى فتحة عدسة f/2.4 في حالة الإضاءة العالية لتتمكن من التقاط المزيد من التفاصيل في خلفية الصورة، كما يمكنها البقاء على فتحة عدسة f/1.5 في حالة الظروف ذات الإضاءة الضعيفة لتتمكن من التقاط أكبر قدر ممكن من الإضاءة لتقديم صورة أوضح وأقل من حيث التشويش.

كما تم تحديث تطبيق التصوير في الهاتفين لتسهيل عملية التحويل بين أوضاع التصوير. كما تلقى التطبيق مجموعة من التحسينات تتعلق بتحسين قدرة التركيز التلقائي، تقليل نسبة التشويش في وضعية التصوير multi-frame. كما تمت إضافة التصوير البطيء للغاية إلى جودة الفيديو 720p. ويختلف هاتف S9 Plus عن أخيه الأصغر من حيث قدرته على دعم التصوير بالزوايا العريضة من خلال العدسة الثانية للهاتف.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Samsung Galaxy S9 و+S9

الإبقاء على منفذ السماعات

لا تزال سامسونج متمسكة بمبادئها ولم تتحول إلى صيحة إزالة منفذ سماعة الرأس 3.5 مم، على عكس هاتف Mate 10 Pro من هواوي وPixel 2XL من جوجل اللذان حذيا حذو آبل في هواتف آيفون إكس وآيفون 8. وهو خبر رائع لعشاق الاستماع إلى الموسيقى عبر الهواتف الذكية، حيث يصعب وصول السماعات اللاسلكية إلى الجودة ذاتها التي تقدمها السماعات اللاسلكية إلا في حالة السماعات اللاسلكية باهظة الثمن بشكل كبير.

أسوأ ما في هاتفي سامسونج Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

تقنية AR Emoji لا تزال تحتاج إلى التطوير

لم تتلقى خاصية Animoji الخاصة بهاتف آيفون إكس النجاح الذي توقعته آبل، على الرغم من أنها خاصية تضيف الكثير من المرح إلى استخدام الهواتف الذكية. وأغلب الظن أن سامسونج تتوقع أن خاصيتها المشابهة AR Emoji قد تنجح في تلقي نجاح أكبر مما حققته Animoji.

تقوم خاصية AR Emoji بتحويل تعبيرات وتفاصيل وجه المستخدم إلى تعبيرات مضافة إلى شخصيات كارتونية، كما تتيح إمكانية بناء وجه كارتوني بناءً على ملامح وجه المستخدم بالإضافة إلى إمكانية إضافة التأثيرات والفلاتر كما في تطبيق سناب شات.

المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

ويكمن اختلاف الخاصية عن مثيلتها في آبل، أن الأخيرة معتمدة على كاميرا آبل المدعومة بتقنية True Depth والتي تقوم بتحديد نقاط بيانات محددة مأخوذة من وجه المستخدم، وهي وسيلة أكثر دقة من طريقة سامسونج في الاعتماد على الكاميرا الأمامية ومصفوفة للذكاء الاصطناعي فقط.

بقاء زر إطلاق Bixby

حافظ سامسونج على بقاء زر إطلاق مساعدها الذكي Bixby الذي لاقى انتقادات لعدم عمليته وعدم إمكانية تخصيصه لتطبيقات أخرى على الرغم من إمكانية عدم تفعيله على الإطلاق. وقد تلقى تطبيق Bixby مجموعة من التحسينات المختلفة من بينها قدرته على حساب السعرات الحرارية في أي وجبة من خلال تصويرها، وتحسين سرعة الترجمة الفورية، وزيادة عدد المتاجر والشركات الداعمة لخاصية شراء المنتجات عبر Bixby.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9

حساسية الزجاج الخلفي لبصمات المستخدم

مع استخدام الهاتف سيشعر المستخدم بسهولة اتساخ ظهر الهاتف المصنوع من الزجاج، فالزجاج قادر بصورة كبيرة على التقاط بصمات أصابع المستخدم، وهو عيب بسيط ولكن ألم يكن من الممكن تفادي هذا في هاتف يبلغ ثمنه قرابة ألف دولار أمريكي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !