ماركات الموبايل

مميزات وعيوب أحدث هواتف Huawei هاتف Huawei Mate 20 Lite

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 305

Huawei. لم يعد اسم Huawei مجرد اسم لبراند صيني كما كان منذ سنوات قليلة مضت. وهناك أكثر من يوتيوبر أصبحن هواتف هواوي هي الخيار الأول والترشيح الأول له بعدما كانت تأتي في المرتبة الثانية والثالثة.

ونجاح هواوي له أسباب كبيرة أضعب من حصرها في مقدمة مقال. ويمكننا إيجاز الأمر – على الأقل- في التسعير الجيد كبداية، مع دراسة أفضل جوانب تميز وقوة المنافسين والحرص على تواجدهم في هواتقها الجديدة. مع التطوير والابتكار الدائم لكاميرات هواتفها، ومعالجتها المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وحديثنا اليوم عن النسخة الأصغر من سلسلة الـ Mate 20 الأشهر والأفضل لدى هواوي وهاتف Mate 20 Lite والذي سنتعرف على أهم مواصفاته في المقال التالي.

الشاشة والتصميم

  • يأتي هاتف Huawei Mate 20 Lite بشاشة IPS LCDبحجم 6.3 بوصة بدقة وضوح 1080 × 2340 بيكسل بكثافة 409 بكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة بالأبعاد وزوايا العرض الجديدة 9:19.5. شاشة الهاتف غير مزودة بأي طبقة حماية ضد الكسر أو الشرخ.

الهاتف الجديد من هواوي يأتي بحجم شاشة هو الأكبر وسط المنافسين حاليًا، كما أن ألوان الشاشة مميزة وتناسب هواة مشاهدة الأفلام.

الـ Notch بعد انبهار العديدون به بدء يلقى بعض الانتقادات، فبعض المستخدمين يرون أنه يقلل من تجربة الاستمتاع بمشاهدة الأفلام على اليوتيوب بفضل قص جزء منه، وهناك من يرى أنه أمر بسيط ويعطي مظهرًا جماليًا أفضل لواجهة الهاتف.

واحدة من نقاط القصور للشاة هو غياب وجود أي طبقة حماية إضافية لها، ما يعرضها للخدش أو الكسر عند أي اصطدام مفاجئ.

الأداء ونظام التشغيل

  • يأتي هاتف Huawei Mate 20 Lite بمُعالج Hisilicon Kirin 710 ثماني النواة أربعة أنوية بتردد 2.7 جيجاهيتز وأربعة أنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز. مع معالج رسومي Mali-G51 MP4. الهاتف الجديد من هواوي يأتي برام داخلي بسعة 6 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة إضافية خارجية بسعة 256 جيجابايت.
  • كما زودت هواوي الهاتف بنظام تشغيل (أندرويد أوريو 8.1).

أداء هواتف هواوي في الترة الأاخيرة يثير الإعجاب، بفضل تقنية معالجاتها المميزة، والتي تراعي هواوي – دونًا عن معظم المنافسين- أن تعطي قوة في الأداء للهواتف حتى متوسطة المواصفات والأسعار. فما بالنا مع هاتف رائد كـ Huawei Mate 20 Lite.

الهاتف يقدم تحربة طيبة من الأداء طوال اليوم وفي شتى الاستخدمات المختلفة كممارسة الألعاب أو الاعتماد على الـ GPS.

مع رام بسعة مميز جدًا 6 جيجابايت لن يواجه المستخدم مشاكل تأخير أو بطئ في الاستجاية للأوامر المختلفة، مهمًا تعددت في نفس الوقت.

أداء بصمة الهاتف هي الأفضل وسط المنافسين وهو أمر اعتدناه وننتظره دومًا من هواتف Huawei.

الكاميرا

  • يأتي هاتف Huawei Mate 20 Lite بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 20 + 2 ميجابكسل،. كما زودت الشركة الكاميرا بفلاش Led أحادي. كاميرا الهاتف تلتقط أفلام فيديو بدقة 1080 بكسل.
  • يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 24 + 2 ميجابكسل، دون وجود فلاش أمامي.

أداء كاميرا الهاتف الخلفية مميز في التقاط الصور مهمًا كانت ظروف الإضاءة ضعيفة.

وضع العزل أو البورتيه جيد جدًا ويعطي نتائج صور رائعة.

أداء الكاميرا السيلفي لا يختلف بشكل كبير عن الكاميرا الخلفية بل يتوفق بعضها وحقيقة الأمر هناك تطور كبير في أداء كاميرا هواوي في الآونة الأخيرة، وهو أمر جيد في ظل المنافسة الكبيرة بينها وبين الغريم التقليد سامسونج.

البطارية

  • يأتي هاتف Huawei Mate 20 Lite ببطارية بسعة 3750 مللي أمبير، ليثيوم أيون. والبطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم تقنية الشحن السريع.

بطارية الهاتف تقدم تجربة أداء تكفي حتى يوم كامل من الاستعمال الشاق، كما أنها تأتي بدعم تقنية الشحن السريع.

السعر

  • يمكنك الحصول على هاتف Huawei Mate 20 Lite فور توافره بالأسواق من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !