ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف Xiaomi Redmi Y1

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 89

 

أعلنت شركة شاومي خلال شهر نوفمبر الجاري عن أحدث هواتفها الذكية وهو الهاتف Xiaomi Redmi Y1 والذي أعلنت عن أنه سيكون واحد من الهواتف المفضلة لمحبي التقاط الصور بطريقة السيلفي.

اقرأ أيضًا: تسريبات تكشف الشبه الكبير بين تصميم هاتفي شاومي Mi6 و Mi6 Plus

 ويبدو من إعلان شركة شاومي الصينية عن هاتفها بأن أكثر شيء ستهتم به الشركة سيكون الكاميرا الخاصة بالهاتف ومنحها أكبر دقة ممكنة من أجل أن تكون قادرة على التقاط الصور بقدر كبير من الجودة والاحترافية.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي أبرز مميزات وعيوب الهاتف Xiaomi Redmi Y1.

مميزات الهاتف Xiaomi Redmi Y1

التصميم

التصميم الذي يجمع بين البلاستيك وإطار من المعدن كان أحد الأشياء الجاذبة لأنظار المستخدمين عندما أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الجديد Xiaomi Redmi Y1، حيث أشاد العديد من الأشخاص بالتصميم الجيد الذي منحته الشركة الصينية لهاتفها الجديد، والذي قالوا عنه إنه واحدًا من أفضل التصميمات التي عملت عليها شركة شاومي الصينية.

اقرأ أيضًا: شاومي تبيع مليون هاتف من Redmi 4a في شهر بالهند

 وأضافت شركة شاومي إلى هاتفها الجديد Xiaomi Redmi Y1 بعدد من الألوان المميزة وهي الذهبي والرمادي الداكن والفضي والوردي الذهبي مما يعني أن أغلب المستخدمين ستتوافر لديهم القدرة على اختيار لون الهاتف الذي يناسبهم من بين الألوان المطروحة في الأسواق.

السعر

السعر الرخيص كان واحدًا من المميزات الكبرى التي حصل عليها هاتف شاومي الجديد Xiaomi Redmi Y1 حيث طرحته الشركة الصينية بسعر يصل إلى 140 يورو ما يعادل 162 دولار أمريكي، ما يعادل 2863 جنيه مصري، أو يعادل 609 ريال سعودي أو يعادل 597 درهم إماراتي.

الكاميرا

فهاتف شاومي من الأساس موجه إلى محبي السيلفي وبالتالي فإن الكاميرا الخاصة به هي واحدة من الأشياء التي عملت الشركة الصينية على تطويرها.

اقرأ أيضًا: شاومي تحقق مبيعات خيالية في الربع الثاني من العام الجاري

ومنحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 كاميرا خلفية قوية بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، ومزودة بفلاش LED مزدوج، بالإضافة إلى خاصية الكشف التلقائي وخاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، وبجودة تصوير فيديو 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة. بينما جاءت دقة الكاميرا الأمامية (سيلفي) بدقة 16 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0، ودقة تصوير فيديو 1080 بكسل.

اقرأ أيضًا: الهاتف Xiaomi Redmi Note 5A الإصدار الأخير من شاومي

وعلى الرغم من معاناة كاميرا الهاتف Xiaomi Redmi Y1 عددًا من المشكلات فيما يخص جودة الألوان والتعامل مع أوضاع الإضاءة المختلفة خلال التصوير إلا أنها تظل واحدة من أفضل كاميرات الهواتف ذات الفئة الأسعار المنخفضة.

عيوب هاتف شاومي Xiaomi Redmi Y1

الشاشة

شاشة الهاتف Xiaomi Redmi Y1 واحدة من الأشياء التي أثارت جدلاً كبيرًا بمجرد طرح الهاتف في الأسواق، حيث أكد العديد من المستخدمين على أن جودة الشاشة الخاصة بالهاتف وقدرتها على عرض الألوان بنقاء كبير ليست على المستوى المطلوب والذي توقعوا أن تطرح به شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 هواتف ذكية من حيث البطارية

ومنحت شركة شاومي هاتفها Xiaomi Redmi Y1 شاشة بحجم 5.5 بوصة، وبجودة 720 * 1280 بكسل بكثافة بكسلات 236 بكسل في البوصة الواحدة، وقادرة على عرض الألوان حتى 16 مليون لون، وأضافت لها واجهة عرض MIUI 9.0.

نظام التشغيل

لم تستطع شركة شاومي أن تمنح هاتفها Xiaomi Redmi Y1 أحدث نظام تشغيل من شركة جوجل وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)، واكتفت أن تقوم بمنحه الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) وهو الأمر الذي أصاب العديد من المستخدمين بحالة من الإحباط حيث كانوا يرغبون في أن يحصل هاتف Xiaomi Redmi Y1 على نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !