ماركات الموبايل

مميزات وعيوب تابلت الثانوية العامة Samsung Galaxy Tab A6 10.1

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 792

نستعرض من خلال هذا التقرير مميزات وعيوب تابلت الثانوية العامة Samsung Galaxy Tab A6 10.1 الذي يحاول الكثير من طلاب معرفة المزيد عنه قبل البدء في التعامل معه بشكل مباشر.

مواصفات تابلت الثانوية العامة Samsung Galaxy Tab A6 10.1

Samsung Galaxy Tab A6 10.1

  • يمكن القول أن التصميم الرئيسي للتابلت يولي الأهمية الأولى للشاشة وتمددها على معظم المساحة الأمامية (قياس الشاشة 10.1 انش) للتابلت. لكن من ناحية أخرى تبدو الشاشة محاصرة من جميع الجهات بطبقة كثيفة من الحواف. وفي الجانب السفلي من هذه الحواف يستقر الزر الرئيسي للتابلت مع باقي أزرار التحكم. وهي العادة الأصيلة التي لم تتخلى عنها سامسونج في أجهزتها إلا من وقت قريب نسبيا.
  • أدخلت وزارة التربية والتعليم المصرية بعض التعديلات الجوهرية على التابلت. فعلى سبيل المثال قامت الوزارة بحجب تشغيل الكاميرات الخاصة بالتابلت. من أجل منع الطلاب من اساءة استخدام خواص التصوير. أيضا من أجل عدم تشكيل أي محاولة لإلهاء الطلاب عن الدراسة. بالإضافة لبعض الإعتبارات الأمنية الأخرى.
  • قامت الوزارة أيضا
  • على الرغم من أن التابلت يأتي بمعالج ثماني النواة وذاكرة عشوائية قادرة على الوفاء باحتياجات الطلاب (2 جيجا بايت). بالإضافة لنظام التشغيل أندرويد أوريو من جوجل إلا أن الذاكرة الداخلية الخاصة بالتابلت لا تأتي بسعة قادرة على تخزين العديد من الملفات. الأمر الذي قد يعيق المستخدمين من الطلاب عن تخزين الملفات الخاصة بهم.
  • أما نقطة القوة الأساسية في التابلت فهي البطارية. حيث يأتي التابلت مع بطارية قادرة على العمل لوقت طويل. خاصة مع حجب الوزارة للعديد من المميزات الأساسية التي تأتي مع التابلت الأمر القادر على توفير الكثير من الوقت لبطارية تعمل بكفاءة أكبر وتأتي البطارية بسعة 7300 ملي امبير

مميزات تابلت Samsung Galaxy Tab A6 10.1

https://www.mobihall.com/images/2019/03/20190305190320_44739.jpg

  • تعتبر الشاشة من المميزات الأساسية للتابلت. حيث يأتي التابلت مع شاشة كبيرة الحجم نسبيا، قادرة على تقديم مستوى أداء عالي وجيد. أيضا تأتي الشاشة مع مستوى عالي من القدرة على الأداء تحت أشعة الشمس المباشرةما يساعد طلبة الثانوية على تشغيل التابلت في أي مكان.
  • حجم ووزن التابلت يعتبر مثالي لطلبة الثانوية العامة. حيث يعتبر التابلت سهل الحمل والاستخدام ويمكن استخدامه في اي مكان. أيضا يمكن اعتبار التابلت بديل مثالي للعديد من الكتب والادوات الدراسية التي يحملها الطلبة معهم طوال الوقت. وتقول العديد من الدراسات أن التابلت قد يغني المستخدمين من الطلاب في المستقبل عن حمل الكتب ومعظم الأدوات الدراسية باستمرار.

عيوب تابلت Samsung Galaxy Tab A6 10.1

https://www.mobihall.com/images/2019/03/20190305190353_73183.jpg

  • تصميم وصناعة الهاتف تجعله أكثر عرضة للكسر عند الوقوع من اماكن مرتفعة أو زوايا مختلفة. وهو السيناريو الذي قد يحدث في العديد من الحالات بالنسبة للطلاب. لكن من ناحية اخرى ياتي التابلت مع القدرة على التأمين عليه مقابل مبلغ 100 جنيه. كما أن التابلت يأتي مع ضمان ضد العيوب لمدة 3 سنوات هي فترة استخدام الطلاب له.
  • كنا نتوقع أن يأتي التابلت مقاوما للغبار والمياه وهي من الامور التي قد تحدث للمستخدمين من الطلاب بشكل يومي. لكن للاسف لا ياتي التابلت بهذه المعيارية. الأمر الذي  قد يعرضه للتلف مع ظروف الاستخدام اليومي الشاقة للطلاب.
  • على الرغم من تميز شاشة التابلت إلا أنه لا يأتي بالقدرة على تقديم أوضاع الرؤية الليلية. ما قد يزعج الطلاب أو يرهق أبصارهم في حال الدراسة في المناطق منخفضة الاضاءة أو قبل النوم بشكل مباشر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !