ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف انفينيكس الجديد Zero 5

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1391

شركة إنفنكس الفرنسية واحدة من أشهر الشركات في عالم الهواتف الذكية مؤخرًا، خاصة في الهند والدول العربية، وقد قامت خلال الفترة الماضية بإصدار العديد من الهواتف المتوسطة والتي تأتي مع إمكانيات ومواصفات داخلية رائعة بالإضافة إلى سعر إقتصادي يناسب الكثير من الفئات الإجتماعية، وقد حقق نجاحات كبيرة بفضل ذلك، بالإضافة إلى حرصها الشديد على عمل إعلانات في الكثير من الأسواق العربية، فعند استقلال المترو في مدينة القاهرة ستجد إعلانات الشركة منتشرة في معظم المحطات الرئيسية، وقد قامت الشركة مؤخرًا بالإعلان عن هاتفها الجديد Zero 5 والذي ينتمي إلى فئة الهواتف الإقتصادية، وقد وصل إلى السوق الهندي في يوم 22 من هذا الشهر وبدأت عملية بيعه في متاجر التجزئة، ونتوقع أن يصل الهاتف إلى الأسواق العربية قريبًا، وسوف نقوم في هذا المقال باستعراض مميزات وعيوب الهاتف الجديد، بالإضافة إلى المواصفات والإمكانيات الداخلية الخاصة به.

 

الشاشة

يأتي هاتف Zero 5 مع شاشة بتكنولوجيا IPS، وبدقة 1920 × 1080 بكسل، بكثافة 368 بكسل في البوصة الواحدة، كما أنها محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الثالث تقوم بحمايتها من الصدمات والخدوش، كما تتمتع بدقة عرض الصورة بجودة Full HD، أما بالنسبة لألوان الشاشة فهي تظهر بصورة واقعية تجعلك تشعر بالواقعية عن النظر إليها وذلك بسبب دعم الهاتف لظهور 16 مليون لون، ولم تعلن الشركة عن مقاومة الشاشة للمياه، كما لم تعلن عن حصولها على أى معيار للمقاومة مثل الكثير من الهواتف التي تم إصدارها هذا العام.

الكاميرا

يأتي هاتف Zero 5 مع كاميرا رئيسية مزدوجة مزدوجة بعدستين الأولي بحجم 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0 وهي ذات بعد بؤري قصير، والثانية دقة 12 ميجابكسل،بفتحة عدسة f/2.0 وهي ذات بؤري بعيد، مع عدة خصائص مميزة مثل التركيز التلقائي وتحديد الوجه والعنونة الجغرافية وهي كاميرا رائعة تستطيع التقاط صور بجودة عالية، مع قدرة على التقاط التفاصيل بشكل كبير، كما يساعدها فلاش LED خاص بها على التصوير في الإضاءة المنخفضة والليلية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، وقد قامت الشركة بعمل إعلان يبرز جودة الصور الملتقطة من خلالها.

 

الأداء

يأتي هاتف Zero 5 مع شرائح معالجة من نوع MediaTek Helio P25 MT6757، وهي تقوم بالعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، ولذلك نقدم أن الهاتف يقدم أداءًا قويًا حيث يستطيع ، كما يأتي مع معالج رسوميات من نوع Mali-T880 والذي يساعده على تشغيل الألعاب العادية، ولكننا لا نعلم حتى الآن مدى قدرة الهاتف على تشغيل الألعاب ذات الرسوميات العالية.
يأتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بإصدارين، الأول بحجم 64 جيجابايت، والثانية بحجم 128 جيجابايت، وهي مساحة كافية لتحميل مقاطع الفيديو والتطبيقات والألعاب المختلفة.

أجهزة الاستشعار

يأتي هاتف Zero 5 مع أجهزة استشعار البصمة والتسارع والتقارب والدوران ومستشعر الضوء المحيط.

نظام التشغيل

يعمل هاتفZero 5 مع نظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.0.

البطارية

يأتي الهاتف مع بطارية قوية للغاية غير قابلة للإزالة بسعة 4350 ميللى أمبير، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع.

السعر

الإصدار الذي يأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت تم إصداره بسعر 275 دولار أمريكي، أي ما يعادل 4850 جنيه مصري، 1030 ريال سعودي، 1010 درهم إماراتي.

الإصدار الذي يأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 256 جيجابايت تم إصداره بسعر 306 دولار أمريكي، أي ما يعادل 5400 جنيه مصري، 1150 ريال سعودي، 1125 درهم إماراتي.

مميزات هاتف Zero 5

كاميرا الهاتف الخلفية قوية للغاية فهي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، وتستطيع التقاط صور بجودة عالية مع قدرة كبيرة على التقاط التفاصيل.

الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي بحجم 64 جيجابايت، وهي مساحة كبيرة تكفي لتحميل الكثير من الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات والألعاب، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.

بطارية الهاتف قوية للغاية فهي تأتي بسعة 4350 ميللى أمبير، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع.

الهاتف يتمتع بدرجة حماية كبيرة ضد الصدمات والخدوش وذلك لأنه محمي بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الثالث.

الهاتف يأتي مع واجهة مستخدم Xos 3.0 والتي تتيح الكثير من الخيارات والمميزات الجديدة.

الهاتف يدعم شبكة الجيل الرابع “4G” من الإتصالات.

عيوب هاتف Zero 5

الهاتف لا يعمل بنظام أندرويد أوريو الجديد، ومازال يستخدم نظام تشغيل أندرويد نوجا.

الكاميرا الأمامية ليست جيدة في الإضاءة الخافتة، ولا يوجد معها فلاش يساعدها على التصوير.

لم تعلن الشركة عن مقاومة الهاتف للمياه والأتربة والخدوش.

حواف الهاتف سميكة نسبيًا، فهو يأتي بسمك 7.9 ميليمتر.

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المتوقعة وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

* نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !