ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Asus ZenFone Max Plus

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 787

اسوس هي واحدة من الشركات الغريبة فيما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، وغالبًا ما يحاولون جعل الهواتف الذكية بأسعار معقولة مع مواصفات تنافسية بشكل لا يُصدق، لكنها لا تخرج من حيز طرقها القديمة في بيع هذه الهواتف، وهذا يؤدي إلى أن معظم المستخدمين لا يدركون أن هذه الهواتف حتى موجودة على الأقل في الأسواق الأوروبية، كما أن شركة اسوس لا تزال تُقلل من عدد إصداراتها للهواتف الذكية عامًا بعد عام.

وفي حين رأينا العديد من الشركات التي تتنافس في الأسواق مؤخرًا، تظهر علينا شركة اسوس بهاتفها الجديد  Asus ZenFone Max Plus.

داخل الجسم المعدني، هاتف Asus ZenFone Max Plus لديه شاشة 5.65 بوصة مع نسبة أبعاد 18:9، وجودة 1080 * 2160 بكسل. وفي البيان الصحفي الذي خرجت به اسوس في الولايات المتحدة معلنه عن الهاتف لم تسمي المعالج الرئيسي للهاتف، لكن الشركة قالت سابقًا أن هاتف ZenFone Max Plus سوف يحتوي على معالج رئيسي  MediaTek 6750T كما أن لديها بطارية 4130 مللي أمبير، والتي ينبغي أن توفر ما يصل إلى 13 ساعة من تشغيل الفيديو، أو 21 ساعة من تصفح الإنترنت أو استخدام الواي فاي. الواضح أن الهاتف ينتمي إلى الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية، لكن أبرز ما يميز الهاتف هو بطاريته العملاقة والكاميرا المزدوجة.

إن بطارية الهاتف التي تأتي بسعة 4130 مللي أمبير يجب أن تستمر وقت طويل جدًا، إضافة إلى ذلك فإن هناك حقيقة معروفة، هي أن شركة اسوس تستخدم شاشة FHD (مقابل واحد QuadHD) لذا يجب أن تتوقع أن تستمر طاقة الهاتف الذكي أكثر بكثير من يوم كامل من الاستخدام لهاتف ZenFone Max Plus. سوف يكون لدينا الوقت للتعرف على البطارية بشكل عملي بداية من شهر فبراير القادم.

أما النقطة الأقوى الأخرى في هذا الهاتف فهي الكاميرا الخلفية التي تأتي مزدوجة حيث أن العدسة الأولى تأتي بدقة 16 ميجابكسل، والتي تحتوي على فتحة عدسة واسعة 2.0/f. أما العدسة الثانية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل حيث أنها لديها 120 درجة من wide-angle لتوسيع الزوايا وإلتقاط الصور للمزيد من الناس أو توسيع المشهد في الإطار. لدى الهاتف أيضًا كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

وخاصية wide-angle تعمل على توسيع الزاوية وذلك حقيقي، حيث أنه يُمكنك إلتقاط أكثر مما قد تتخيل بكثير من المشهد الخاص بك إذا كان هذا ما كنت تبحث عنه. هناك عدد لا بأس به من المميزات والفلاتر تُزيد لديك متعة التصوير في كل من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية، كما أن الكاميرا حصلت على face unlock مثل باقي الهواتف الذكية الموجودة في هذه الأيام.

وبالاشتراك مع ZenUI والكاميرا الأمامية فأنك قادر على استخدام خاصية Face ID وذلك لفتح الهاتف من خلال بصمة الوجه، وبالإضافة إلى ذلك فهناك مستشعر البصمات في الجزء الخلفي من الهاتف.

هاتف ZenFone Max Plus هو هاتف ثنائي الشريحة، لكن هناك منفذ مخصص لكارت الذاكرة الخارجية بشكل منفصل، حيث يسمح الهاتف بإضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت. أما بخصوص الذاكرة الداخلية للهاتف، وذاكرة الوصول العشوائي فسيكون هناك نسختان من الهواتف الذكية مع اختلاف الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي، حيث تأتي النسخة الأولى مع ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، أما النسخة الأخرى فستأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

ومن المُقرر أن يتم بدء بيع الهاتف بدايًة من شهر فبراير القادم، بعد أن تم الإعلان عنه في CES 2018، كما أنه من المتوقع أن يكون سعر الهاتف 229 دولار أمريكي، أي ما يعادل 4,039 جنيه مصري، 841 درهم إماراتي، 858 ريال سعودي.

وإذا قلنا أن هناك عيوب في هذا الهاتف، فهي أنه سوف يأتي بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع 7.0 (نوجا) حيث أنه لم يتم إطلاقه مع آخر نسخة من نظام تشغيل أندرويد (أوريو). كما أنه يستخدم micro-USB القديم، بدلًا من أن يستخدم USB-C  الجديد، ولكنه لايزال يحتفظ 3.5 ملم جاك الخاص بسماعة الرأس.

وعلى جانب آخر، فإن شركة اسوس قد أعلنت في مؤتمر CES 2018 عن العديد من الحواسيب المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، لكن الأحدث الأكبر بين كل هذا هو الإعلان عن الهاتف الذي بين يدينا الآن، هاتف Asus ZenFone Max Plus 2018. يُمكننا القول أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم شركة اسوس بإطلاق هاتف يحمل ميزة Face ID. حيث أن هذه الخاصية موجودة بالفعل في هواتف شركة ابل الجديدة مثل iPhone X، وأيضًا في هواتف شركة سامسونج مثل هاتف Samsung Galaxy Note 8، لكن الجديد هو أن تأتي به شركة من الفئة المتوسطة للمواصفات والأسعار الخاصة بالهواتف الذكية في أحد هواتفها وبسعر أقل من المتوقع.

الطريف أن شركة اسوس تُطلق على هاتف Asus ZenFone Max Plus ملك البطارية، ونحن بالفعل قلنا من قبل أن بطارية الهاتف قوية، رغم أن قدرتها 4130 مللي أمبير، لكن إذا ما قارنا بين بطارية الهاتف وبطاريات الهواتف الذكية الموجودة في نفس الفئة السعرية، فإننا سوف نشعر بالراحة والرضا عند شراء الهاتف.

وفي جانب بعيد بعض الشيء قامت شركة اسوس بإطلاق جهاز كمبيوتر صندوقي يحمل اسم Chromebox 3 في معرض CES 2018، وهذا ما تعهدت به كثيرًا من تقدم في مجال الحواسيب، ومن الواضح أن هذا الحاسوب موجه بشكل رئيسي إلى الشركات. ولم تحاول شركة اسوس ان تعطي المزيد من المعلومات عن حاسبها الجديد، غير أنها قالت أنه يعمل بمعالج انتل من الجيل الثامن، حتى أنها لم توضح حجم الذاكرة العشوائية بل ذكرت النوع فقط، ومن الواضح أن هذا الأسلوب تتبعه شركة اسوس في كافة منتجاتها التيأطلقت في معرض CES 2018. على كُل فإن المدة المتبقية لظهور الهاتف في الأسواق قليلة، كما اعلنت اسوس فإنها ستكون في شهر فبراير القادم، لذا فنحن نتوقع الكثير من هذا الهاتف عند إطلاقه في الأسواق بشكل رسمي وإتاحته للبيع.

 

اقرأ أيضًا :

مميزات وعيوب هواتف سامسونج A8 وA8+افتتاحية عام 2018

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !